قالت الأسيرة المحررة إسراء جعابيص في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنها سعيدة للإفراج عنها أخيرًا، لكن الفرحة منقوصة بسبب ما تعانيه غزة وفلسطين في هذه الأيام، مضيفة أن فرحتها غير مكتملة لأن الثمن كان غاليا.

وأضافت الأسيرة إسراء جعابيص، التي تعاني من حروق في العديد من أنحاء جسدها نتيجة انفجار السيارة التي كانت تستقلها قبل اعتقالها منذ 8 سنوات، أن صحتها بخير، قائلة: «الحمدلله أنا ردت ليا الروح بعد الخروج ورؤية أهلي وابني، أنا عندي أمل وحياة، وما حدث معي كان مثال حي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي».

خال إسراء جعابيص: رؤيتها أثلجت صدورنا 

وتحدث خال «إسراء»، طلال الصياد لـ«الوطن» قائلًا إن رؤية إسراء جعابيص أثلجت صدورنا، ورغم محاولات الاحتلال إفساد فرحتهم إلا أنهم ألبسوها الطوق والزي الأبيض واحتفلوا بها في المنزل: «الاحتلال اقتحم البيت وأخرجونا وأخرجوا الصحفيين، واعتدوا علينا، هم فقط ما كانوا بدهم نعيش اللحظة، يريدون أن يسرقوا منا فرحتنا وما نعيش هذه اللحظات، هم في قلوبهم حقد وغل أسود».

الاحتلال يحاول إفساد فرحة أسرة إسراء جعابيص 

وفور مغادرة الاحتلال منزل الأسيرة المحررة إسراء جعابيص دوت الاحتفالات في المنزل، وعاد الأهالي بعد طردهم من قوات الاحتلال: «كنا نعتصر ألما لكن الحمدلله إسراء بيننا».

ورغم حالة إسراء الصحية إلا أنها مفعمة بالأمل، بحسب حديثها وما أكده خالها، مضيفا أنهم سيحاولون بكل الطرق علاجها: «إحنا كعائلة ما راح نقصر معاها، هذه بنتنا، وكفاية اللي عانته في سجون الاحتلال، وفي طبيب أردني عرض علاجها وإن شاء الله اللي جاي أفضل، هذه بنتنا وبنت الكل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسراء الجعابيص الأسيرة تبادل المحتجزين الهدنة الإنسانية إسراء جعابیص

إقرأ أيضاً:

سيدة صينية تضع طفلين من رحمين.. «بتحصل مرة في المليون»

سُجلت حالات نادرة للولادة عالميًا، بينها ما أثار دهشة الأطباء وحيرتهم، مثل ولادة توأمين في رحمين منفصلين، هذه الحالة نادرة جدًا، ولا يتجاوز عدد الحالات المسجلة بها العشرات حول العالم، بما في ذلك بضع حالات فقط في بريطانيا.

من الناحية الطبية، امتلاك الأم رحمين يُعتبر أمرًا ممكنًا وإن كان نادرًا، حيث يمكن أن يختلف الرحمين عن بعضهما بعض الشيء بوجود حاجز أو تباين بسيط، ما يجعل إمكانية ولادة طفلين منفصلين أمرًا ممكنًا، وحسب ما أوضحه الدكتور أحمد حسن عيادة استشاري أمراض النساء والتوليد وتأخر الإنجاب خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن هذه الحالة تُعد طبيعية من الناحية العلمية، رغم ندرتها.

أم تمتلك رحمين وتضع توأمين منفصلين

أحد أبرز هذه الحالات تم تسجيله في الصين، حيث وضعت سيدة تُدعى «لي» توأمًا، ذكرًا وأنثى، في رحمين منفصلين بعد إجهاض سابق. وأجريت الولادة بعملية قيصرية بعد متابعة طبية دقيقة للأم وطفليها، ورغم القلق الذي أحاط بالولادة، خشي الأطباء من حدوث مضاعفات مثل النزيف أو نقص وزن الأجنة، إلا أن الطفلين وُلدا بحالة صحية جيدة، حيث بلغ وزن الولد 3.3 كجم ووزن البنت 2.4 كجم، وفقًا لما أفادت به «إذاعة الصين البريطانية».

وفي حادثة أخرى، أنجبت أم من ولاية ألاباما الأمريكية في ديسمبر الماضي فتاتين توأم من رحمين منفصلين أيضًا، لتكون ولادتها معقدة واستغرقت عدة ساعات، ولكنها نجحت في النهاية بسلامة الأم والأطفال.

ورغم أن هذه الحالات النادرة بعضها يعتبر طبيعيًا بالنسبة للأطباء، إلا أنها تلفت الانتباه وتثير الدهشة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد نجاح العمليات وإنجاب الأمهات أطفالهن بسلام.

مقالات مشابهة

  • حكومة غزة تكذب الاحتلال حول (اليزيدية المحررة)
  • صوت الناس.. قصة كفاح من بولاق الدكرور
  • بعد انتهاء علاجها الكيميائي.. كيت ميدلتون في موقف مؤثر مع مريضة سرطان
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • الرئاسة الفلسطينية: ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة
  • سيدة صينية تضع طفلين من رحمين.. «بتحصل مرة في المليون»
  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الصحفية أسماء هريش
  • تعليق صادم من إعلامي مصري على هجوم إيران وعملية الطعن (شاهد)