شهدت مدن تركية عدة بينها العاصمة أنقرة، السبت، رياحا قوية أثرت على حركة النقل البحري، وتسببت بخسائر مادية في مختلف المدن.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في بيان السبت، أنه من المتوقع هبوب رياح وعواصف قوية الأحد في منطقة مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر المتوسط ووسط الأناضول والبحر الأسود وشمال شرق الأناضول، لتشمل عموم البلاد تقريبا.

 

وعلى إثر ذلك، ألغت شركات النقل البحرية بين اسطنبول وبورصة، الرحلات بين المدينتين.
An itibarıyla Marmara Ereğlisi saat 03:37 pic.twitter.com/vEeKcRVXhw — silendo libertatem servo (@Samuel06382356) November 26, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية منوعات تركية تركيا خسائر عاصفة منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة مئات اللبنانيين في انفجار أجهزة اتصال لاسلكية وتحذيرات رسمية بسرعة التخلص منها فوراً

الجديد برس|

أكدت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، أنّ “أجهزة اتصالاتٍ لاسلكية من أنواع معينة تعرّضت للتفجير في عدد من المناطق اللبنانية، ولاسيما في الضاحية الجنوبية”، مفيدةً بأنّ ذلك أدى إلى وقوع إصابات.

ونقلاً عن الميادين نت، طلبت قوى الأمن الداخلي إلى المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

وأفادت بوصول مئات المواطنين اللبنانيين إلى المستشفيات في عددٍ من أنحاء البلاد، وذلك بعد إصابتهم في انفجارات الأجهزة اللاسلكية.

بدورها، شدّدت وزارة الصحة اللبنانية على جميع المواطنين، الذين يمتلكون أجهزة اتصال “Pagers”، أن يعمدوا إلى رميها بعيداً عنهم “بصورة فورية”.

وطالبت الوزارة المستشفيات بالاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها، وطلبت إلى جميع العاملين الصحيين التوجه بصورة عاجلة إلى أماكن عملهم، ليساهموا في تقديم العلاج الطارئ.

ووجّهت الوزارة نداءً للتنسيق مع الصليب الأحمر للتبرع بالدم تحسباً للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم الجرحى، داعيةً المواطنين، الذين يتجمعون في الطرقات، إلى إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين.

من جهته، أعلن الصليب الأحمر اللبناني تجهيز 50 سيارة إسعاف إضافية و300 من فنيي الطوارئ الطبية للمساعدة على إجلاء المصابين.

وجاءت هذه التحذيرات بعد إصابة عشرات اللبنانيين، في مناطق متعددة، بجروح نتيجة انفجار أجهزة اتصال “بايجر” كانوا يحملونها، اليوم الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • غارات تركية تستهدف موقعاً في السليمانية وتتسبب بحرائق واسعة
  • إصابة مئات اللبنانيين في انفجار أجهزة اتصال لاسلكية وتحذيرات رسمية بسرعة التخلص منها فوراً
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • ضربة موجعة قوية لبايرن ميونخ
  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • عاصفة “بوريس” تجتاح وسط أوروبا وتخلف ضحايا ومفقودين
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حشرة الارضة تتسلل إلى المتحف العراقي وتتسبب بإغلاقه وإدارته توضح