أكد الدكتور محمد ممدوح، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن ما قام به أبطال التحالف الوطني للعمل الأهلي هي ملحمة تاريخية في تاريخ الإغاثة الإنسانية، مشددًا على أن الدعم المصري وتقديم المساعدات للأشقاء في قطاع غزة كانت تجسيد لكلمة "مسافة السكة" التي تُرجمت على الأرض.

ملحمة في تاريخ الإغاثة

وقال الدكتور محمد ممدوح، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء السبت، إن "ما حدث من 7 اكتوبر حتى الآن ملحمة في تاريخ الإغاثة الانسانية ستكتب بحروف من نور"، لافتًا إلى أن الشعب المصري خرج في الشوارع ليساند القضية قصة عظيمة من جانب وجانب آخر أبطال مرابطون على المعبر لدخول المساعدات إلى غزة.

الدولة المصرية انتصرت للشرف

وأضاف، أن الدولة المصرية انتصرت للشرف في زمن عز فيه الشرف، مثنيًا على جهود الدولة المصرية خلال التعامل مع الأزمة، وقال في هذا الصدد: "في حنكة للدول وقدرتها على إدارة الملف والتعاطي مع كافة الأطراف وفرض سلطانها وأمريكا حاولت تمشي سيناريو ولكن الدولة المصرية تتدخل لإحباطه، والجميع رأى تجربة قامت بها الدولة المصرية".

التحالف الوطني: أطلقنا 975 قافلة مساعدات إلى غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي التحالف الوطني: عملية طوفان الأقصى رفعت وعي الجيل الجديد بالقضية الفلسطينية 251 ألف متطوع

كما نوه بأن التحالف الوطني للعمل الأهلي يمتلك 251 ألف متطوع وهم مثال لتجربة عظيمة والشباب يقدم ملحمة تاريخية خلال الأزمة الحالية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد ممدوح التحالف الوطني الدعم المصري الدولة المصریة التحالف الوطنی فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)

كشف عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تفاصيل دعم التحالف للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد، موضحا أنه ذراع أساسي للدولة في مجال العمل العام.

التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بالشرقية التعليم العالي: اهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية على مستوى المعاهد  الارتقاء المجتمعي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن التحالف ركز على التعليم لدوره في الارتقاء المجتمعي.

وأكد أن المنظومة التعليمية من الأهداف الأساسية للتحالف الوطني، ومن بين الآليات للارتقاء بالمنظومة التعليمة هي استحداث أساليب وأطر تناسب الفئات الأولى بالرعاية.

 المناطق التي لا يتواجد فيها مدارس بالشكل التقليدي

ولفت إلى أنه يتم التعامل مع كل فئة بما يناسبها، حيث يتم توفير بديل في المناطق التي لا يتواجد فيها مدارس بالشكل التقليدي، ويكون تعليم منتظم وبها تدرج وتعطي شهادة ولكنه لا يوجد بها الشكل التقليدي للمدرسة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق مرزوق محافظ الدقهلية، دشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع جمعية الأورمان بإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية وذلك بحضور الدكتورة ماجدة جلاله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وعبد الخالق عبد العظيم مدير فرع جمعية الأورمان بالدقهلية.

 وأكد أن المبادرة تستهدف توزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات الدراسية على الأطفال من الأسر الأولي بالرعاية بمراحل التعليم بمراكز المحافظة حيث تحتوي الشنطة الواحدة علي الكراسات والأدوات المدرسية المتنوعة دعما لابنائنا من المستفدين، موجهًا رسالة إلى المستفدين من المبادرة" الي احفادي أنتم احفادي انا سعيد بوجودي معكم اليوم وكل عام وانتم بخير بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وقال مرزوق، انتم جيل المستقبل وعليكم حب التعليم والتعلم والتعاون والعمل الجماعي من أجل مستقبل بلدنا مصر ونتطلع إلى تفوقكم لنرى منكم الأعلام والعباقرة في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن محافظة الدقهلية رائدة بأبنائها الأعلام في جميع المجالات العلمية والدينية والفكرية والأدبية والفنية على مر التاريخ.  
 وفي نهاية الاحتفالية ثمن اللواء مرزوق، دور جمعية الأورمان ومساهماتها المتنوعة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بنطاق المحافظة كما ثمن دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومديرية التضامن الاجتماعي مشيرا لاهمية تعزيز دور قطاع التضامن الاجتماعي والعمل برؤى جديدة تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من جميع أنشطة التضامن الاجتماعي بنطاق مراكز ومدن وقري محافظة الدقهلية. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتحقيق مطالبه واحتياجاته، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من  الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية، بضرورة دعم مشاركات المجتمع المدني مع اجهزة المحافظات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين ودعم الأسر الأولى بالرعاية. 

 

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • رئيس الوزراء: هدف الحكومة أن يكون لدينا أكبر القطاعات الصناعية للعمل في مصر
  • 33 موسيقيا قدموا أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يوزع 500 شنطة وأدوات مدرسية على تلاميذ الجيزة 
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني