شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بوقعيقيص لايجب إحالة من تجاوزوا السبعين في مهنة محرري العقود إلى التقاعد، قالت آمال بوقعيقيص، عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي إن مهنة محرر العقود أو الكاتب العدل بين كيانها الخاص وحق وزير العدل في الإشراف عليها هذا .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوقعيقيص: لايجب إحالة من تجاوزوا السبعين في مهنة محرري العقود إلى التقاعد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوقعيقيص: لايجب إحالة من تجاوزوا السبعين في مهنة...

قالت آمال بوقعيقيص، عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي إن مهنة محرر العقود أو الكاتب العدل بين كيانها الخاص وحق وزير العدل في الإشراف عليها هذا الأشراف لا يجعل منها قطاع عام ولكنها تبقى مهنة خاصة شأنها شأن المحاماة الخاصة.

أضافت في تدوينة بفيسبوك “هي دون شك رافد من روافد الميزانية العامة للدولة بما تحققه من مدخول الضرائب قدمت إدارة القانون مشروع قانون لتنظيم هذه المهنة ولفت انتباهي في هذا القانون النص الخاص بتحديد سن المعاش لمحرري العقود بسبعون عاما”.

وتابعت “وفي هذا النص أفتئات من الدولة على مهنة خاصة أساسها القبول بين صاحب المهنة وعميله الذي يثق به وقد يكون الأكثر ملائمة إلزام محرر العقود بعد السبعون سنويا بتقديم مايفيد اللياقة الصحية الجسدية والذهنية للإستمرار في العمل”.

وواصلت “يجب أن نتوقف عن التعميم وقياس البشر بمسطرة واحدة فالعافية أيضا والذهن المتوقد من الأمور النسبية التي يختلف فيها البشر وقد أعجبني في هذا الصدد قول لأحد المشاهير متقدمي العمر الذي قال لم أسمع أنه للقلب سن يتقاعد فيه ولا العقل يتقاعد في سن محددة أحتفظوا للمهنة بطابعها الخاص المبني على الثقة ومن يثق الناس في أمانته لن يخونهم بعمل يؤديه وهو فافد الرشد وهم لن يقصدوا معتوه أو مريض لإبرام أتفاقاتهم هي مهنة إبجاب وقبول وحق الإشراف لا يعني تقييدها”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم مدعمة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك بلس في الربع الثالث من العام.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتًا أو 0.2% إلى 85.16 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتًا أو 0.2 %إلى 81.71 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

اقرأ أيضاًالعالمدعوا إلى إنهاء حملته وتنحيه.. الديمقراطيون يشعرون بالخزي من أداء بايدن في مناظرة ترامب

وارتفع الخامان نحو 6% في يونيو الماضي، حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث عجز في الإمدادات في الربع الثالث حيث يؤدي الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف إلى انخفاض مخزونات الوقود.

مقالات مشابهة

  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)
  • قفزة كبيرة في طلبات إنهاء عقود الخدمة بين ضباط جيش الاحتلال
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • نقابة محرري الصحافة اللبنانية: الإعلاميون ليسوا مكسر عصا
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • إحالة مدير عام الأحوال المدنية والجوازات العموش إلى التقاعد
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • هل متاح استقدام العمالة المنزلية من جامبيا؟.. منصة مساند تجيب