الموقع بوست:
2024-07-07@02:52:08 GMT

إكس قد تخسر 75 مليون دولار بسبب وقف إعلانات

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

إكس قد تخسر 75 مليون دولار بسبب وقف إعلانات

يتوقع أن تخسر شركة إكس للتواصل الاجتماعي المملوكة للملياردير إيلون ماسك ما يصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام مع وقف العشرات من العلامات التجارية الكبرى حملاتها التسويقية على المنصة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

 

وقد أدى دعم ماسك لمنشور اعتبر معاديا للسامية على المنصة الأسبوع الماضي لوقف عدة شركات منها والت ديزني ووارنر براذرز ديسكفري لإعلاناتها مؤقتا على المنصة المعروفة سابقا باسم تويتر.

 

وردت شركة إكس برفع دعوى قضائية ضد مجموعة ميديا ماترز المعنية بمراقبة وسائل الإعلام قائلة إن المنظمة شوهت سمعة المنصة من خلال تقرير ذكر أن إعلانات علامات تجارية كبرى منها شركة آبل وأوراكل ظهرت بجوار منشورات عن أدولف هتلر والحزب النازي.

 

وذكر التقرير أن الوثائق الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي أشارت إلى أكثر من 200 وحدة إعلانية لشركات مثل أمازون وكوكاكولا ومايكروسوفت أوقفت الإعلانات مؤقتا على المنصة أو يدرسون وقف الإعلانات.

 

وقالت إكس أمس الجمعة إن 11 مليون دولار من الإيرادات معرضة للخطر وإن الرقم الدقيق يتغير مع عودة بعض المعلنين إلى المنصة وزيادة آخرين الإنفاق، وفقا للتقرير.

 

ولم ترد الشركة بعد على طلب رويترز للتعليق. وذكرت رويترز سابقا أن إيرادات الإعلانات الأميركية على إكس انخفضت 55% على الأقل على أساس سنوي في كل شهر منذ استحواذ ماسك على المنصة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: على المنصة

إقرأ أيضاً:

إحالة 11 مؤثراً للجهات المختصة بسبب إعلانات عن تبرعات

الرياض

أعلن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي إحالة 11 مؤثراً إلى الجهات المختصة خلال شهر يونيو المنصرم؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضح المركز أن المخالفين قاموا بالإعلان عن تبرعات لجمعيات أهلية دون التوضيح أن ما يتم عرضه عبارة عن مادة إعلانية أو دعائية مدفوعة أو غير مدفوعة، وفقا لما ورد في الشروط والضوابط الخاصة بترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد المركز حرصه على تحقيق التعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية بما يحقق الرقابة المتكاملة على جمع وصرف التبرعات، وبما يحقق حوكمة المركز ومنظومة القطاع وحرصهم على عدم استغلال المنظمات غير الربحية أو صورة القطاع في تحقيق المصالح الشخصية.

ولفت المركز إلى أنه أصدر إنذاراً بحق جمعية أهلية، وقرار عزل لمجلس إدارة جمعية أهلية، وقراري إعادة تشكيل مجلسي إدارة مؤقتين، وإلغاء ترخيص مؤسسة أهلية، إضافة إلى إصدار مخالفتي جمع تبرعات بحق جمعيات أهلية.

وشدد المركز على أهمية التزام الأفراد والمنظمات غير الربحية بالأنظمة واللوائح، والأدلة والإجراءات المنظمة للقطاع غير الربحي.

مقالات مشابهة

  • فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاماً ضخمة في السينمات
  • فيلم Despicable Me 4 يحقق أرقاما ضخمة بالسينمات
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات
  • 334 مليون و634 ألف دولار.. إيرادات ضخمة لفيلم Bad Boys: Ride Or Die
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • إحالة 11 مؤثراً للجهات المختصة بسبب إعلانات عن تبرعات
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • الحكومة: ذراع إيران استولت على 120 مليون دولار من إيرادات اليمنية