العرب القطرية:
2024-07-03@17:06:04 GMT

جامعة حمد بن خليفة تتعاون مع «إيكاو»

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

جامعة حمد بن خليفة تتعاون مع «إيكاو»

شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات أمس، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة حمد بن خليفة ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لتعزيز التعاون في مجال الابتكار وتطوير النظام البيئي للطيران المدني.
وقَّع المذكرة عن جامعة حمد بن خليفة، الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه رئيس الجامعة، وعن منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) سعادة السيد سالفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس المنظمة.


وتهدف المذكرة إلى إنشاء إطار تعاون لتبادل المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في مجال الابتكار، لدعم الأهداف الاستراتيجية لمنظمة (إيكاو) وجامعة حمد بن خليفة، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز النظام البيئي للطيران المدني من خلال إجراء البحوث، وبناء القدرات، فضلاً عن تنفيذ مبادرات مشتركة متعلقة بإعداد الدراسات وتنظيم الفعاليات وورش التدريب.
ووفقا لمذكرة التفاهم، سيتم التعاون بين الجانبين في مجالات الطيران المدني وخاصة حماية البيئة واستدامة تكنولوجيا الملاحة الجوية وأمن الطيران والأمن السيبراني وأنظمة الطائرات المسيرة عن بعد والأزمات والأوبئة واستدامة قطاع السياحة وترابط شبكة النقل الجوي الدولية وتطوير الاقتصاد والنقل المتعدد الوسائط والسفر الذكي والتخطيط للقوة العاملة.
وأكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، على أهمية هذه المذكرة في تبادل المعلومات والخبرات ودعم الابتكار وتطوير الأبحاث والدراسات والتدريب، بما يدعم من عمليات بناء وتنمية القدرات البشرية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال سعادته: «إن وزارة المواصلات تدعو بشكل دائم إلى مزيد من التعاون والتكامل بين المؤسسات التعليمية الوطنية والمنظمات الأممية المختصة في قطاع النقل والطيران المدني لمواءمة مخرجاتها مع الجهود التي تبذلها الدولة في تطوير هذين القطاعين، بما يرفع من تنافسيتها في إجراء البحوث والدراسات الأكاديمية، بالإضافة إلى تطوير مهارات الكوادر العملية لتحقيق النجاح في كل المجالات».
وتقدم سعادته بالشكر لجامعة حمد بن خليفة ومنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) على الجهود التي بذلوها لتوقيع هذه المذكرة التي ستخدم الطيران المدني ودعم قضايا البيئة والاستدامة في كافة أنشطته، فضلاً عن دعمها لمبادرة المنظمة (عدم ترك أي بلد وراء الركب) وخطة الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2030.
وفي سياق آخر اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات أمس، مع سعادة السيد سالفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).
جرى خلال الاجتماع، استعراض سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين دولة قطر ومنظمة (إيكاو) في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى مناقشة سبل المساهمة في قضايا حماية البيئة، والبحث والتطوير المرتبطة بمجالات الحد من الانبعاثات الكربونية.
حضر الاجتماع السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، وسعادة المهندس محمد أبو بكر الفارع المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) لمنطقة الشرق الأوسط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير المواصلات جامعة حمد بن خليفة الطيران المدني الدولي إيكاو الطیران المدنی الدولی حمد بن خلیفة سعادة السید

إقرأ أيضاً:

سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا

استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار، سامح الحفني، وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة فى أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين، و حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الوزارة.

قدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الاستقبال ومشيدًا بجهوده الحثيثة وادارته الواعية خلال فترة توليه مسئولية الوزارة. وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولي والإقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كافة أنشطة القطاع.

مقالات مشابهة

  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • الفريق محمد عباس يستقبل سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • المغرب يتطلع لرفع طاقة المطارات إلى 80 مليون مسافر ومضاعفة أسطول لارام أربع مرات استعداداً للمونديال
  • سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد يصل مكتبه.. ويبدأ استلام مهام عمله بـ وزارة الطيران
  • اتهام برلماني لسلطة الطيران المدني بـالفشل واستعداد لاستضافتها بعد مهلة شهر
  • سامح الحنفي.. من هو وزير الطيران في الحكومة الجديدة؟
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد
  • شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور