ختام مبهر شهدته امس منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي استضافها الاتحاد القطري للعبة طيلة 6 أيام متتالية بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة.
وجاءت منافسات اليوم الاخير للبطولة قوية ومثيرة وشهدت اقامة نهائيات السوبر (السوبر فاينل) في مسابقات المسدس السريع 25 مترا -  رجال، والسكيت والتراب.


ففي السوبر فاينل لمسابقة المسدس السريع 25 مترا - رجال، والتي شهدت مشاركة افضل ثمانية رماة في المنافسات التأهيلية نجح الصيني لي يوهونج في الفوز باللقب، وجاء الفرنسي كليمون بيساجات بالمركز الثاني، وحل الالماني بيتر فلوريان بالمركز الثالث.
أما السوبر فاينل لمسابقة السكيت والذي شهد مشاركة افضل 4 رماة وافضل 4 راميات في المنافسات التأهيلية، فقد توج الدنماركي ايميل بيترسون باللقب، وحلت الامريكية فيزي جو دانيا بالمركز الثاني، وحل اليطالي ايليا سدريسيولي بالمركز الثالث.
وأخيرا وفي السوبرفاينل لمسابقة التراب والذي شهد بدوره مشاركة افضل 4 رماة وافضل 4 راميات في المنافسات التأهيلية، فقد حقق التركي أوجوزان توزان اللقب، وجاء الايطالي دانيال ريسكا بالمركز الثاني، وجاءت الاسبانية فاطمة جالفيز بالمركز الثالث.
وفي ختام المنافسات قام الدكتور مشعل ابراهيم النصر والايطالي لوتشانيو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية ونائبيه كيمبرلي رود، وجون هانسون، وويلي جريل الامين العام للاتحاد الدولي بتتويج الفائزين في مسابقات السوبر فاينل بالاضافة الى الفائزين في مسابقات امس وهي: 
مسابقة المسدس السريع 25 مترا للرجال، حيث فاز الالماني بيتر بالمركز الاول، والصيني لي يوهونج بالمركز الثاني، والهندي انيش انيش بالمركز الثالث.
وأيضا مسابقة المسدس 25 مترا للسيدات، حيث فازت الصينية شوان فانج بالمركز الاول، والالمانية دورين فانيكامب بالمركز الثاني، والصينية نان زهاو بالمركز الثالث. ومسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع للرجال، فقد أحرز الفرنسي لوكاس بيرنار اللقب، وحل للصيني ليو يوكون بالمركز الثاني، والنرويجي جون هومان هاج بالمركز الثالث. وأيضا مسابقة البندقية 50 مترا ثلاثة أوضاع للسيدات، فقد حلت النرويجية جانيت دوستاد بالمركز الاول، والنرويجية جاني ستان ثانيا والالمانية ليزا مولر ثالثا.

مشعل النصر: تنظيم مميز ونجاح للجميع  

تقدم الدكتور مشعل ابراهيم النصر رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالتهنئة لجميع المتوجين في جميع المنافسات مؤكدا أن البطولة كانت مميزة جدا في كل شئ، لاسيما انها شهدت مشاركة نخبة من الأبطال العالميين. 
واضاف قائلا: وصلنا الى الختام ونحن سعداء للغاية بما تحقق سواء على المستوى الفني للبطولة، أو المستوى التنظيمي، فالكل سعيد بالاجواء وكل الوفود اشادت بشكل كبير بالتنظيم والمستوى الفني وهذا ما يجعلنا راضين عما قدمناه في البطولة. 
وعن مشاركة رماة قطر في البطولة قال: رماتنا قدموا مستويات جيدة، نحن نعلم جيدا أن المنافسة صعبة، لكنها مفيدة للرماة في اكتساب الخبرات والاحتكاك بأفضل نجوم العالم. 
وأختتم قائلا « نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة، ونتطلع لتقديم الأفضل دائما في المستقبل والوعد ان شاء الله في بطولة العالم الدوحة 2024، شهر ابريل المقبل.

لوتشيانو روسي: شكرا للجنة المنظمة

أعرب الإيطالي لوتشيانو روسي رئيس الاتحاد الدولي للرماية عن بالغ سعادته بالنجاح الكبير لنهائيات كأس العالم مشيدا أيضا بالتنظيم القطري المبهر للبطولة. 
وقال روسي في كلمته بحفل الاختتام: أتوجه بالشكر والتقدير والامتنان للجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى التنظيم المحكم والرائع لها..
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي للرماية: وفرت للرماة والراميات وباقي أعضاء الوفود المشاركة أجواء مثالية جعلتهم يمضون أياما جميلة هنا، بالإضافة إلى أن الطقس طيلة أيام البطولة كان جيدا..

ويلي جريل: قطر لم تترك أي شيء للصدفة

أثنى ويلي جريل الأمين العام للاتحاد الدولي للرماية بالتنظيم الرائع لبطولة العالم وقال في تصريحات صحفية على هامش حفل توزيع الجوائز: لقد انبهرت بالتنظيم الممتاز، قطر لم تترك اي شيء للصدفة، لقد سخرت كل مقاومات النجاح للبطولة، وهو ما لم نتوقعه كأسرة اتحاد دولي بل فاق الخيال. أقول في كلمة واحدة ان هذه هي قطر دائما ما تبدع وتبهر الجميع. وعن المتسويات الفنية للبطولة اكد ان المستوى الفني كان مميزا والمنافسات كانت قوية، حيث تم تسجيل رقم قياسي جديد من قبل فريق الصين وهذا دليل ان المنافسات كانت على اشدها بمشاركة نخبة من ابطال العالم والأولمبياد.

علي الحمادي: فرصة مثالية لرماتنا

اثنى عبدالله علي المطوع الحمادي رئيس اللجنة الفنية للبطولة على النجاح الباهر لمنافسات نهائيات كأس العالم وقال الحمادي في تصريحات صحفية امس عقب حفل التتويج الختامي: الحمد لله على هذا النجاح المبهر بشهادة الجميع من مسؤولي الاتحاد الدولي والاتحادات المحلية وصولا الى الوفود المشاركة.
واضاف: شهدت البطولة منافسات مميزة وعروضا قوية للغاية بين افضل الرماة والراميات على مستوى العالم وهو ما عزز المستوى الفني على مدار النهائيات، بالاضافة الى المستوى المميز في السوبر فاينل بختام البطولة والذي شهد بلوغ بطلنا راشد محمد العذبة المركز الرابع بفارق طبق وحيد عن صاحب الميدالية المركز الثالث، لذا نعتقد ان هذه البطولة كانت فرصة مثالية سواء لرماتنا من اجل اختبار مستوياتهم الفنية قبيل الاستحقاقات القادمة المؤهلة الى اولمبياد باريس وعلى رأسها بطولة العالم في الدوحة شهر ابريل 2024.

جاسم السليطي: راضون كل الرضا

أشاد جاسم شاهين السليطي نائب مدير البطولة بالتنظيم المميز للبطولة مؤكدا أن هناك حالة من الرضا لدى اللجنة المنظمة للبطولة، وان كل الأمور سارت كما كان مخططا لها. وقال جاسم شاهين في تصريحات صحفية أمس: وصلنا الى الختام بعد جهود جبارة وعمل كبير لعدة شهور، فنحن بدأنا بالتجهيز منذ أشهر طويلة لنصل الى هذا النجاح الذي وصلنا اليه، واليوم أتوجه بالشكر للجميع على مساهمتهم في نجاح البطولة.  واضاف قائلا: المستوى الفني للبطولة كان متوقعا، لاسيما في ظل مشاركة أفضل الرماة في العالم، وبالتالي لم نشاهد اي مفاجأة على أساس ان كل رام كان مؤهلا للتتويج باللقب والنتائج كانت قريبة جدا.  وحول مستوى الرماة القطريين اكد مدير البطولة: راضون كل الرضا عن مشاركة رماتنا في البطولة، فهي بالنسبة لنا إعداد لبطولة آسيا بالكويت والمؤهلة الى اولمبياد باريس 204، فنحن شاركنا بطموح التأهيل والاستعداد للبطولات المقبلة، واكتساب الخبرة مع افضل الرماة في العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة الأولمبية الاتحاد الدولی الدولی للرمایة بالمرکز الثالث بالمرکز الثانی المستوى الفنی رئیس الاتحاد کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025

زنقة 20 ا الرباط

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأحد، عن الملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025، بمشاركة 32 فريقا بينهم نادي الوداد.

وذكر “فيفا”، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أن مباريات البطولة ستقام على 12 ملعبا، بما في ذلك ملعب ميتلايف في نيوجيرسي الذي ستقام عليه المباراة النهائية في 13 يوليوز 2025.

وأوضح الاتحاد الدولي للعبة أن مراحل البطولة ستقام على ملاعب مرسيدس بنز بأتلانتا بولاية جورجيا، وبنك أوف أمريكا شارلوت بكارولينا الشمالية، وتي كيو إل فيسينسيناتي بولاية أوهايو، وروز بول بلوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهارد روك بميامي بولاية فلوريدا، وناشفيل في تينيسي، وكامبينج وورلد بأورلاندو بفلوريدا، ولينكولن فاينانشال فيلادلفيا في بنسيلفينيا، ولومين بسياتل وأودي في واشنطن العاصمة، إلى جانب ملعب ميتلايف بولاية نيوجيرسي.

يشار إلى أن “فيفا” استقر على إقامة قرعة نهائيات البطولة في شهر دجنبر المقبل، وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل منها المتصدر والوصيف إلى الدور ربع النهائي، ومنها إلى مرحلة خروج المغلوب حتى النهائي.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • حسام حسن يوافق على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب حال إقامتها
  • ختام مميز وإشادة كبيرة من المشاركين بدورة السلام الثالثه للهبكيدو بالمركز الأولمبي "صور"
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • فوز طالب مدارس الجامعة محمد حباب بالمركز الثالث عالميا بمسابقة هيبو للغة الإنجليزية
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • مفاجأة.. كأس العالم للأندية 2025 مهددة بالإلغاء
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات