شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السعودية ثانيًا هذه مراكز الدول العربية والإسلامية في مؤشر الذكاء الاصطناعي، المناطق_متابعات أطلق موقع 8220;تورتواز ميديا 8221; البريطاني، مؤشرًا عالميًّا للذكاء الاصطناعي يصنف 62 دولة حول العالم حسب .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية ثانيًا.

. هذه مراكز الدول العربية والإسلامية في مؤشر الذكاء الاصطناعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية ثانيًا.. هذه مراكز الدول العربية والإسلامية...

المناطق_متابعات

أطلق موقع “تورتواز ميديا” البريطاني، مؤشرًا عالميًّا للذكاء الاصطناعي يصنف 62 دولة حول العالم حسب قدراتها في هذا المجال الذي يشهد تقدمًا ملحوظًا خلال العام الحالي. ويهدف المؤشر إلى تتبع التطورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في الدول المختارة التي استثمرت في هذا المجال، ويعتبر هذا الاهتمام بالذكاء الاصطناعي “ثورة” ستؤثر على الأعمال والحكومات والمجتمعات.

وأوضح الموقع الذي يضم مجلسًا استشاريًّا وخبيرًا في الذكاء الاصطناعي من أنحاء العالم، أن ظهور “تشات جي بي تي” والسباق بين شركات التكنولوجيا الكبرى لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي، خلَق نقاشًا هامًّا حول أفضل السبل لإدارة مخاطر هذه التكنولوجيا الجديدة.

واعتمد التصنيف على معايير قسمت إلى 7 ركائز فرعية هي: المواهب، والبنية التحتية، والبيئة التشغيلية، والبحث، والتطوير، والاستراتيجية الحكومية والتجارة.

وعلى المستوى العالمي جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى، تليها الصين، وسنغافورة، وبريطانيا، وكندا خامسًا.

وعلى مستوى الدول العربية والإسلامية جاءت الإمارات في المرتبة الأولى، والسعودية ثانيًا، وتركيا ثالثًا، تليها قطر وماليزيا وإندونيسيا ومصر وتونس والمغرب والبحرين وباكستان ونيجيريا.

يُذكر أن السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميًّا بعد الصين في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي وفقًا لمؤشر الذكاء الاصطناعي في نسخته السادسة (تقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي 2023) الصادر عن جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية في أبريل الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مؤشر ا

إقرأ أيضاً:

السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة

حققت السعودية أعلى مستوى للثقة في العالم، في تقرير مؤشر الثقة السنوي 2024 الخاص بشركة «إيدلمان» الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والعلاقات العامة.

إذ يثق 86 في المائة من المواطنين بحكومة بلادهم، فيما يتعلق باتخاذ القرارات اللازمة لتحقيق التطلعات والمستهدفات الوطنية. كما كشف التقرير، في نسخته الـ24، عن أن السعودية تحتل مركزاً متقدماً في مؤشر الثقة لقطاع الأعمال، وأن 78 في المائة من مجموع المشاركين أبدوا ثقتهم بالقطاع، وعبّر أكثر من 80 في المائة عن الثقة الكبيرة بقادة المملكة وعلمائها في إدارة وتنظيم الابتكار.

وعلى الرغم من ازدياد المخاوف العالمية بشأن التشريعات الحديثة والتوجهات التقنية الناشئة، فإن المملكة سجلت مستويات عالية من الثقة بلغت 56 في المائة، مقارنة بجميع الدول الـ28 التي شملها الاستطلاع.

كما جاءت المملكة، حسب مؤشر «إيدلمان» للثقة، ضمن المراكز المتقدمة عالمياً في الثقة بالتشريعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، متجاوزة الولايات المتحدة الأميركية التي سجّلت 24 في المائة، وفرنسا واليابان 23 في المائة، والمملكة المتحدة 18 في المائة، وألمانيا 27 في المائة، وجمهورية كوريا 28 في المائة.

وأشار التقرير أيضاً إلى مستويات عالية من الثقة في مجال الطاقة النظيفة، والذكاء الاصطناعي في المملكة، وهي عناصر حيوية في «رؤية السعودية 2030»، إذ حققت السعودية مراكز متقدمة فيما يخص الثقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاضعة للتنظيم، بنسبة 68 في المائة للشركات العاملة في مجال الواقع الافتراضي – المعزز، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 50 في المائة.

وفي هذا الصدد، أوضح الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «إيدلمان» أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أرنت جان هيسيلينك، أن نتائج مؤشر «إيدلمان» للثقة هذا العام أظهرت أن الابتكار يُعد لاعباً محورياً، وركيزة أساسية نحو التقدم في السعودية، ولكن الجمهور يحتاج أيضاً إلى ضمانات تؤكد لهم أن التقنيات الناشئة قد خضعت لعملية تقييم، وتنظيم من قبل الحكومة والعلماء، حتى يتمكنوا من فهم تأثير هذه التقنيات على حياتهم، والشعور بالقدرة على التحكم فيها». وأضاف هيسيلينك: «لذا فإنني أؤكد هنا على الدور المهم لعملية التواصل الفعّال في تبسيط الرسائل، وزيادة الشفافية لتعزيز الثقة بإدارة الابتكار والتقنيات الناشئة».

مقالات مشابهة

  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد
  • الإسلام لا يُهزم، وإن هُزِم المسلمون
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • سلطنة عُمان تتقدم 5 مراكز على مؤشر الأداء الصناعي التنافسي وتتبوأ المرتبة 53 عالميًا
  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%