في الوقت الذي يسعى فيه السد لإكمال مشواره بدوري أبطال آسيا من خلال لقاء الفرصة الأخيرة أمام الشارقة الإماراتي غدا بالإمارات، سيعمل الدحيل على رد اعتباره في البطولة في لقائه مع الاستقلال الطاجيكي أيضا في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.
السد أمام مفترق طرق، أمام النصر على الشارقة والتمسك بالأمل حتى مباراته الأخيرة مع ناساف الأوزبكي 4 ديسمبر القادم، واما الوداع المؤسف من دور المجموعات للمرة الثالثة على التوالي.

 
ويحدو الزعيم ونجومه وجماهيره الأمل في تحقيق الانتصار والعودة للدوحة بأغلى 3 نقاط والاستمرار في المنافسة على التأهل إلى دور الـ 16 من خلال رفع رصيده إلى 7 نقاط، كما يحدو الزعيم الأمل في تعثر ناساف في مباراته أمام الفيصلي الأردني أيضا. 
الأمل يراود السد ونجومه وجماهيره أيضا بعد تغيير الجهاز الفني وإقالة البرتغالي بيدرو ميجيل وإسناد المهمة إلى المدرب الوطني وسام رزق الذي سيقود فريقه السابق أمام الشارقة في أول مهمة رسمية. 
ولا شك أن وسام رزق ليس بغريب على السد ولا على نجومه ويعرفهم جميعا لاعبا لاعبا ويعرف الأسلوب الأنسب للفريق وكيفية التفوق والتغلب على الشارقة. 
تغيير الجهاز الفني دائما ما يأتي بنتائج إيجابية خاصة إذا كان الجهاز الفني والمدرب السابق غير موفق وغير قادر على تعديل مسار الفريق. 
لكن بلا شك أيضا فإن المهمة صعبة للغاية خاصة وأنها الفرصة الأخيرة وأنه لا يوجد أي بديل سوى الانتصار، لأن مجرد التعادل سيكون مثل الخسارة وسيعني الخروج المبكر للبطل السابق من دور المجموعات.
 
رد الاعتبار
أما الدحيل فقد ودع البطولة فعليا لكنه لم يودعها رسميا، حيث يمتلك نقطة واحدة فقط غير كافية للمنافسة على التأهل كأحد أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس لغرب القارة، وبالتالي فإن مهمته هي العمل على رد الاعتبار كمنافس قوي كان مرشحا للمنافسة على اللقب وليس مجرد التأهل إلى دور الـ 16 خاصة وأنه تأهل الموسم الماضي إلى دور نصف النهائي وكان قريبا من الوصول للمرة الأولى في تاريخه إلى المباراة النهائية. 
الدحيل ودع فعليا لوجود أكثر من فريق لديه ما لا يقل عن 7 نقاط يحتلون المركز الثاني في المجموعات الخمس من بينهم بيرسبوليس الإيراني الذي يلتقيه الدحيل في طهران بالجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات، وبالتالي فلا هدف ولا أي فرصة أمام الدحيل سوى رد الاعتبار والفوز في آخر مباراتين وتوديع البطولة وهو مرفوع الرأس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري أبطال آسيا فريق السد الشارقة الإماراتي دور المجموعات رد الاعتبار

إقرأ أيضاً:

بثنائية.. السد القطري يهزم الاستقلال الإيراني في "النخبة"

فاز السد القطري اليوم الإثنين على ضيفه الاستقلال الإيراني 2-0، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

رفع السد، الذي تعادل مع العين الإماراتي حامل اللقب 1-1 في الجولة الأولى، رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد الاستقلال، الذي هزم الغرافة القطري بثلاثية في مستهل مشواره، عند ثلاث نقاط في المركز الرابع، في انتظار باقي نتائج الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

✌???? هدفين
???????? ثلاث نقاط
✊???? كلين شيت#السد | #السد_الاستقلال pic.twitter.com/Dn2bt8W4aw

— ???? #79 Al Sadd SC | نادي السد (@AlsaddSC) September 30, 2024

وتقدم السد في الدقيقة 40 عن طريق هدف عكسي سجله حسين حسيني لاعب الاستقلال بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يضيف أكرم عفيف الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 68.



مقالات مشابهة

  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي
  • في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا.. الريال في ضيافة ليل.. وبايرن ميونيخ للثأر من أستون فيلا
  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • السد القطري يهزم استقلال طهران ويعزز آماله في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • بثنائية.. السد القطري يهزم الاستقلال الإيراني في "النخبة"
  • السد يحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا على حساب الاستقلال الإيراني «فيديو»
  • مشاهدة مباراة السد واستقلال طهران بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • تشكيل أهلي جدة أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا