كشفت ولاء طنجة أسيرة فلسطينية تم تحريرها من سجون الاحتلال، تفاصيل خروجها ضمن صفقة التبادل بين المقاومة وإسرائيل.

وأكدت ولاء طنجة ، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على القناة الأولى، أن الدفاع والمقاومة عن الأرض حق كل فلسطيني حتي يزول الاحتلال عن أرضنا.

ووصفت الأسيرة الفلسطينية، التي تم تحريها صمن صفقة التبادل قائلة: أن عملية يوم 7 أكتوبر كانت بالنسبة لنا فرحة عارمة وأنعشت صدورنا وفي ذلك الوقت شعرت بأنني حرة وليست أسيرة في سجون الاحتلال.


وتابعت ولاء طنجة : منذ اللحظات الأولي أنه بداية من أحداث يوم 7 أكتوبر ونحن نتعرض لانتهاكات كبيرة وإهانة وضرب بالعصي والرش بالغاز والعزل بالإضافة إلى سياسية العطش والتجويع.

سجون الاحتلال الإسرائيلي

وأردفت ولاء طنجة، أنها قضت في سجون الاحتلال الإسرائيلي قرابة العام ونصف ورأيت فيها الذل والعذاب، معقبة: لم أكن أعلم أنه يتم إخبارنا أننا سنكون ضمن صفقة التبادل الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيرة فلسطينية 7 أكتوبر إسرائيل المقاومة يوسف الحسيني الاحتلال سجون الاحتلال الإسرائيلي سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يدير مفاوضات صفقة التبادل بمفرده.. هذا ما قاله بعد ضرب الطاولة

نقلت هيئة البث العبرية، عن مصادر مطلعة قولها، "إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يدير مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة بمفرده تقريبا".

وأضافت المصادر، أن نتنياهو، "يدير مفاوضات صفقة التبادل بمفرده، وهو من قرر التشدد في المواقف والتعبير عنها علناً"، مبينة أن "نتنياهو يستثمر في الأمر ساعات أكثر بكثير من ذي قبل".

من جانبها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن "هناك مخاوف في إسرائيل من أنّ نتنياهو يحاول عرقلة إبرام صفقة تبادل أسرى، وذلك بعد نشوب خلافات بينه وبين رئيسي الموساد ديفيد برنياع والشاباك رونين بار بشأن بعض بنود مقترح الصفقة".



وأضافت الصحيفة، أن "أبرز نقطة خلاف بين نتنياهو ورئيسي الموساد الشاباك، هو أنه الأخيرين لا يؤيدان العودة إلى القتال سوى في حال خرق حماس لأي من بنود الاتفاق، فيما يريد نتنياهو العودة للقتال في كافة الأحوال".

وأشارت الصحيفة، إلى أن "التصلب العلني لمواقف نتنياهو، بشأن القضايا الأساسية للمفاوضات، والإصرار عليها يمكن أن يؤدي إلى انفجار المباحثات وتعطل الصفقة".

وأردفت، أن الخلافات بين نتنياهو ورئيسي الموساد والشاباك، "قد يؤثر على استعدادات الجيش الإسرائيلي لتنفيذ المرحلة الأولى من مخطط صفقة المحتجزين التي نشرها الرئيس الأمريكي جو بايدن وحصلت على مباركة الأمم المتحدة".

ولفتت الصحيفة، إلى أن "أهم القضايا المثيرة للجدل هي وجود الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا ومطالبة إسرائيل بمنع عودة مقاتلي حماس إلى شمال قطاع غزة في إطار تنفيذ صفقة المحتجزين".

وفي وقت سابق، قال مكتب رئيس حكومة الاحتلال، إن نتنياهو  "يصر على بقاء إسرائيل في محور فيلادلفيا الواقع بين قطاع غزة ومصر".
وفي 29 أيار/ مايو الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أحكم سيطرته على كامل محور فيلادلفيا الحدودي؛ حيث فصل قطاع غزة عن مصر.



بدوره أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق، في وقت سابق عبر بيان، أن "محاولات نتنياهو المحمومة لإضافة عناوين ومطالب جديدة، لم ترد في كل المقترحات السابقة المتداولة مع الوسطاء، يؤكد أنه لازال يتلكأ ويماطل ويبحث عما يعطل الاتفاق".

وظهر الجمعة، عاد الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" من العاصمة المصرية القاهرة، بعدما وصل إليها مساء أمس الخميس، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أنه لم يتم التوصل إلى نتائج واضحة ونهائية حول الانسحاب من محور فيلادلفيا، أو حتى مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة التبادل.

مقالات مشابهة

  • تواصل الاتهامات الإسرائيلية لنتنياهو بعرقلة صفقة التبادل
  • نتنياهو يدير مفاوضات صفقة التبادل بمفرده.. هذا ما قاله بعد ضرب الطاولة
  • للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر.. “السرايا اللبنانية” تعلن تنفيذ عملية ضد القوات الإسرائيلية
  • بماذا وعد السنوار رفاقه قبل مغادرة سجون الاحتلال قبل 13 عاما؟
  • محلل إسرائيلي: نتنياهو سيؤجل صفقة التبادل لما بعد خطابه بالكونغرس
  • الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة دون نتائج واضحة بشأن صفقة التبادل
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشله في حماية سكان بئيري يوم 7 أكتوبر
  • إعلام عبري: اشتباه بتسلل بطائرة شراعية في مستوطنات غلاف غزة
  • باحثة: إسرائيل تضغط على الفلسطينيين لتتنازل المقاومة عن شروط صفقة تبادل الأسرى
  • ‏مصادر طبية فلسطينية: ارتفاع عدد قتلى الحرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 38345 فضلا عن 88295 جريحا