صدى البلد:
2024-07-01@23:05:33 GMT

مبادرة لمرافقة الجرحى الفلسطينيين في شمال سيناء

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

نظمت جمعية الإنسان للتنمية (فريق أصحاب البصيرة) بمحافظة شمال سيناء مبادرة رفقاء بالتعاون مع مكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام، لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والنفسي والثقافي لمرافقي المصابين بأحداث فلسطين ومجموعة من الفلسطينيين العالقين بمحافظة شمال سيناء. 

بدأت المبادرة بلقاء أطفال قرية الروضة أبناء شهداء الإرهاب في الذكرى السادسة للعملية الإرهابية التي استشهد فيها  355 مصلي أثناء صلاة الجمعة الموافق 24/ 11/ 2017م  .


 

يأتي هذا اللقاء دعمًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الشعب الفلسطيني والحفاظ على المحبة العربية لمصر وتوفير حياة كريمة للمصريين والعرب الضيوف على أرضنا والوقوف بجانب الفلسطينيين في هذه الأزمة

الدعم النفسي:

بدأ اللقاء، بتقديم الدعم النفسي بتقديم كلمات الترحيب ، وواجب الضيافة من خلال مشروبات منزلية، وبعد ذلك بدأ اللقاء الاجتماعي والنفسي بالقرآن الكريم، لأحد أطفال أبناء الشهداء بقرية الروضة .

وقدم أعضاء أصحاب البصيرة وأطفال الروضة فقرات أناشيد وشعر عن فلسطين والوحدة العربية.

 كما تم تنفيذ مسابقة الأقصى الثقافية وتوزيع بعض الهدايا على المرافقين والعالقين وأطفال الروضة.

وشارك الهلال الأحمر المصري في تقديم ندوة عن أهمية العمل التطوعي في خدمة البلاد،  وتم توزيع الهدايا وقدم بنك الطعام وجبات لأطفال الروضة وساهمت بعض السيدات ببعض الحلوى من منازلهن.

وأكد الحضور أن وجود أطفال الروضة ومرافقي الجرحى الفلسطينيين، يؤكد وحدة القضية العربية والفلسطينية، وأن البيت المصري بيت العرب، وأن الدعم الوطني من مصر لكل العرب وجاهزين لخدمتكم.

وطالب فريق أصحاب البصيرة كافة المؤسسات المدنية والحكومية بتقديم الدعم لضيوف مصر من الأشقاء  الفلسطينيين. وأكد الجميع أن الرئيس السيسي مكلف لحماية مصر والمصريين وفلسطين والعرب والكل داعم لقراراته الوطنية والعربية.

واختتم اللقاء بكلمة من أحد مرافقي الأطفال الخدج، والذي أكد أن الاستقبال والحفاوة المصرية فاقت التوقعات، وأن لقب زعيم العرب يستحقه بكل جدارة الرئيس السيسي لدوره العربي والقومي.
 

ينفذه تعليم شمال سيناء.. برنامج لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء مبادرة أطفال مرافقي المصابين شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة

نجحت مستشفى بئر العبد التخصصى بشمال سيناء، فى تحقيق سلسلة من العمليات الجراحية الناجحة التي شملت حالات طبية معقدة في مجالات متعددة.
وأعلنت إدارة المستشفى، تمكن فريق من أطباء قسم النساء والتوليد بكلية طب المنصورة، بقيادة الدكتور ماهر شمس والدكتورة علا خالد، من إجراء عمليات جراحية حساسة ومعقدة بنجاح بفضل الخبرات الطبية العالية والتجهيزات المتقدمة في المستشفى.

 ومن بين هذه الحالات: معالجة مشيمة متقدمة ملتصقة، حيث تم الحفاظ على الرحم في حالة طبية عالية الخطورة، مما يمثل تحدياً كبيراً في مجال الجراحة التوليدية.
واستئصال رحمي والمبيضين لسيدتين كانتا تعانيان من نزيف مهبلي وأنيميا حادة وأورام متعددة، تمت العمليتان بنجاح عن طريق تدخل جراحي محدود.
واستئصال ورم ليفي بالرحم، وقد تمت العملية بنجاح باستخدام تدخل جراحي محدود، بالإضافة إلى ذلك، استقبلت المستشفى عدداً من حالات الطوارئ الخطيرة، حيث تم تدارك الحالات بنجاح واستقرارها تحت رعاية فريق من الأطباء المتميزين في مجالاتهم.
وكانت مستشفى بئر العبد التخصصى بشمال سيناء شهدت أمس زيارة وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية.
وكان فى استقبال الوفد الدكتور مدير عام مستشفى بئر العبد التخصصي تامر حمدى احمد،  الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء المهندس محمد سعيد مدير التخطيط الاستراتيجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء.
وهذه الزيارة فى إطار إنهاء كافة الإجراءات الإدارية تمهيداً لدخول مستشفيات محافظة شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، لرفع كفاءة الخدمة الصحية بمحافظة شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء