تداولت وسائل إعلام فلسطينية لقطات مصورة نشرتها حركة حماس توثق لحظة تسليم كتائب القسام الدفعة الثانية من المحتجزين الصهاينة والأجانب للصليب الأحمر الدولي من داخل قطاع غزة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن فرقها أنهت عملية تسليم 17 أسيرًا كان محتجزًا في قطاع غزة.

 فيما قال بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الأسرى الذين أفرجت عنهم حركة حماس، السبت، هم 6 نساء و7 قصر، وذلك بموجب اتفاق التبادل بين الجانبين، بعدما قضوا 50 يوماً محتجزين لدى الحركة.

هل شهداء غزة يشعرون بألم الموت؟.. باحث بالأزهر يجيب الدفعة الثانية.. جيش الاحتلال يعلن وصول المفرج عنهم من قطاع غزة إلى إسرائيل

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن قوات خاصة إسرائيلية ترافق الأسرى المفرج عنهم الآن.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس حركة حماس القسام كتائب القسام قطاع غزة غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"

مسقط- الرؤية

نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية برنامجًا تعريفيًا لاستقبال الدفعة الثانية من طلبة برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية (FinTech).

وتضمن البرنامج كلمة ترحيبية من عميد الكلية الدكتور زهران بن سالم الصلتي، وكلمة لفراس بن ألطاف اللواتي مدير عام تقنية المعلومات بالبنك المركزي العماني، تحدث فيها عن دور البنك المركزي في التحول الرقمي بالسلطنة، كما ألقت غادة بنت ناصر الخروصية مديرة الابتكار بالبنك المركزي، كلمة تناولت أهمية التقنيات المالية ودورها في تعزيز الاقتصاد العماني، وقدم الدكتور سهيل رضوان مدير مركز التميز في التقنيات المالية بالكلية، شرحًا مفصلًا حول مسارات البرنامج وأساليب التقويم خلال البرنامج.

ويهدف برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية- الأول من نوعه في السلطنة- إلى تطوير المهارات والتعلم المستمر في ظل التحولات السريعة التي يشهدها القطاع المالي، ويأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الابتكار في الخدمات المالية .

وقال الدكتور زهران الصلتي: "مع النمو السريع و التطور الذي يشهده   قطاع التقنيات المالية وظهور تقنيات جديدة أصبح من الضروي تمكين جيل لديه المهارات المالية اللازمة لمواكبة مهارات المستقبل و متطلبات التنمية المالية المستدامة".

ويمتد برنامج الشهادة الاحترافية في التقنيات المالية لمدة ثمانية أشهر، وينقسم إلى مسارين: القيادة والتقنيات ويشمل عدد من المجالات منها سلسة الكتل (البلوكتيشن) ، والعملات الرقمية، والأمن السيبراني، وعلم البينات، ويهدف إلى تأهيل المشاركين لشغل وظائف تقنية في المؤسسات الخاصة والحكومية، كما يساهم في إطلاعهم على التجارب العالمية في التقنيات الحديثة المرتبطة بالقطاع المالي، إذ يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع البنك المركزي العماني وعدد من المؤسسات الدولية، وقد تم تصميمه لمواكبة التطورات الحديثة في مجال التقنيات المالية.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"