انتشر في مواقع التواصل ووسائل الإعلام مقاطع فيديو مؤثرة توثق استقبال أسرى فلسطينيين محررين ضمن صفقة اليوم الثاني من الهدنة المؤقتة بين "حماس" وإسرائيل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقاطع الفيديو، حيث أظهر مقطع فيديو لحظة وصول الاسيرة المحررة نورهان عواد لبلدة قلنديا شمال القدس وعناقها لأحد أفراد عائلتها.

وأبان مقطع فيديو آخر استقبال الأسيرة المُحرّرة نورهان عواد في مخيّم قلنديا شمالي القدس، من الأهالي وسط الهتاقات والتكبيرات ورفع أعلام قلسطين

 

ووثق مقطع فيديو جماهير حاشدة تهتف للأقصى و"حماس" خلال استقبال "الأسرى الأشبال" في مدينة البيرة.

وأظهر مقطع فيديو بحظة الإفراج عن الأسير الفتى عمر الشويكي من بلدة سلوان بالقدس، ومعانقته لمستقبليه، وسط فرح كبير ومشهد مؤثر.

إقرأ المزيد بدء إطلاق سراح أسيرات وأطفال فلسطينيين بموجب المرحلة الثانية صفقة التبادل مع حماس

ومساء يوم السبت، نجحت الوساطة القطرية والمصرية في تذليل العقبات التي واجهت صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس" بعد إعلان "كتائب القسام" تأجيل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، بسبب عدم التزام إسرائيل ببنود اتفاقية الهدنة الموقعة.

إقرأ المزيد بالفيديو.. لحظة وصول الأسرى الإسرائيليين المفرج عنهم إلى معبر رفح البري

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية القدس القضية الفلسطينية حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام مقطع فیدیو

إقرأ أيضاً:

أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم

غزة - صفا

قال الناطق العسكري باسم سرايا القدس "أبو حمزة"، يوم الأربعاء، إن عددًا من أسرى الاحتلال الإسرائيلي حاولوا الانتحار، نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم.

وأضاف "أبو حمزة"، في تغريدة له عبر قناته في "تليجرام"، "لقد أقدم عدد من أسرى العدو على محاولة الانتحار الفعلي وبإصرار نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، واختلاف المعاملة من قبل وحدات التأمين في سرايا القدس بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات البشعة، التي قام بها جيش العدو النازي المجرم عبر استهداف مئات الفلسطينيين الأبرياء، وتواصل سياسة التعذيب المستمر لأسرانا في السجون وغيرها من الإجراءات التعسفية الظالمة".

وأكد "أبو حمزة"، أن "قرارنا في سرايا القدس بمعاملة أسرى العدو بذات معاملة أسرانا داخل السجون، سيبقى ساريًا طالما استمرت حكومة الإرهاب بإجراءاتها الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا وقد أعذر من أنذر".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37953 مواطنا، وإصابة 87266 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لاقتراح إنهاء الحرب في غزة منها وقف نار وانسحاب وإطلاق أسرى
  • أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • توقعات إسرائيلية بالتوصل إلى صفقة مع حماس خلال 3 أسابيع
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم
  • أبو حمزة: عدد من الأسرى الإسرائيليين أفدموا على الانتحار نتيجة الإحباط من حكومتهم