كشف المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات الأسبق، عن رد فعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استراتيجية تطوير وزارة الاتصالات.

في عهد السيسي.. مصر تغلق أنفاق الشر وتفتتح تحيا مصر عاجل.. السيسي يستقبل وزيري خارجية سلوفينيا والبرتغال استراتيجية تطوير الوزارة

وقال "القاضي" خلال حواره على فضائية "اكسترا نيوز" مساء السبت، إن الرئيس السيسي كان لديه استجابة وقبول لإستراتيجية تطوير الوزارة، ولكن سأل عن الأهداف وتنفيذ الخطة على الأرض.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، يتحدث بشكل عملي وبعد كل اجتماع يكون هناك خطاب بالاجتماع للمتابعة مع الوزارة ويذهب لرئيس الوزراء حتى يتابع مع الوزير المعني.

وأشار إلى أنه يرى أن أهم الاستثمارات التي حدثت بمصر هي التي وُضعت في وزارة الاتصالات وجعلت مصر قبلة جاذبة للاستثمارات وهذا مهم جدًا.

إعادة هيكلة الدولة 

وأوضح أن  الرئيس السيسي، خلال اجتماعاته معه كان مهتمًا جدًا بإعادة هيكلة الدولة ومؤسساتها وجزء منها خاص بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ونوه إلى أنه بعد العمل على الهيكلة كان يوجد اجتماعات كثيرة مع الرئيس، وأنه شرف بالمتابعة الدائمة من الرئيس لكل إنجازات الوزارة ومتابعة الاستراتيجيات الخاصة بها وكيفية تنفيذها على الأرض.

أول اجتماع مع الرئيس 

وتابع أن أول اجتماع له مع الرئيس كان بعد اجتماع التكليف بثلاثة أسابيع، وكان مستعدًا له بعرض طويل واستأذن الرئيس بالاختصار في العرض، ولكن الرئيس طلب منه أن يأخذ وقته.

 وأكد أن الرئيس كان يعطي الوزراء الوقت الكافي والذي قد يصل إلى 3 أو 4 ساعات وكان منصتًا جيدًا ويستمع باهتمام كبير ويناقش وإذا اقتنع يدعم بشكل كبير وهذه فلسفة قائد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات وزارة الاتصالات ياسر القاضي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان اهم الملفات التي سيعمل بها خلال الفترة القادمة هي تطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.


جاء ذلك خلال عقده عدة  اجتماعات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع بعض القيادات ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد.


أكد وزير الزراعة ان خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة، مؤكدا استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير.


وأشار إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، وقال إن مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة.

توفير الغذاء للشعب المصرى


وأنه سيسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية، مشيرا إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات : مشروعات تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن أولويات عمل الوزارة المرحلة القادمة
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • أول اجتماع للحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء
  • في أول اجتماعاته.. وزير الإسكان ينقل لقطاعات الوزارة تكليفات الرئيس السيسي
  • علي الدين هلال يقدم قراءة أولية في التشكيل الوزاري الجديد
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين