نبض السودان:
2024-07-07@07:57:47 GMT

وزير الصحة يوجه رسالة الى الأطباء

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

وزير الصحة يوجه رسالة الى الأطباء

رصد – نبض السودان

بعث وزير الصحة السوداني، هيثم عوض الله برسالة إلى الجيش الأبيض الأطباء، بمناسبة افتتاح مستشفى للنازحين بولاية الجزيرة، وقال في الرسالة: السلام عليكم جيش الصحة الأبيض من كافة الكوادر الصحية بمختلف تخصصاتكم.

كل التجله والاحترام وانتم تمثلون الرحمة والإنسانية مع المهنية العالية وسرعة الإستجابة

لكم مني كل التحايا والتقدير والدعوات بان تزول المحنة باذن الله تعالي و تعود البلاد سلما و امانا

هذه رسالة موجهة لاطبائنا في المهجر في سابا و عبرهم لكل أطباء بلادي و كوادرنا الصحية

شكرا سابا نموذج المهنية و الاحترافية و الالتزام تجاه صحة المواطن السودانى

شكرا سابا و انتم تسطرون تقريرا كان مداده الدواء والغذاء و الكساء و عنوانه السخاء و العطاء والوفاء

أكتب لكم هذه السطور على عجالة و انا اتصفح تقريركم لعطاء ستة أشهر مضت و انتم تسطرون قبل ذلك تلاحما ووقوفا و سندا لنا و للمواطن وصحته.

عرفناكم منذ نشاتكم و أنتم تتلمسون حوجة الصحة و حوجة المواطن في كل بقاع السودان فعرفتكم نيالا و شهدت مشاريعكم ولايات الوسط و وصلت أعمالكم أقصي الشمال.

تنوعت و تدرجت أعمالكم من الدعم المباشر للطوارئ و الكوادر الصحية في واجهة تقديم الخدمات الصحية مرورا بتوفير الإمداد و المستهلكات والأجهزة و ختاما بالمشاريع التنموية التي تسهم في بناء النظام الصحي كمحطات الأكسجين و التاهيل للمرافق الصحية و غيرها و كان تتويج أعمالكم بتاثيث و تأهيل و تشغيل مستشفي يحمل اسم سابا بولاية الجزيرة يقف شامخا رمزا لكل معاني الوطنية و التكافل.

كانت مشاريعكم تقوم على التواصل المباشر مع كوادر الميدان و تتم صياغتها في تواصل تام بيننا و بينكم و باستثمار لما هو مخصص لها من مبالغ فيما يحقق و يحفظ صحة المواطن السوداني فكانت توافق أولويات النظام الصحي و تناسب حاجة المواطن و كان مشروعكم حيثما وقع نفع.

شكرا لكم و انا اتصفح تقرير أداء لستة أشهر مضت. يعكس الإحترافية في كتابة التقرير كما هي الاحترافية فيما حواه من مشاريع …و الجواب من عنوانو.

بلدنا ما بتستاهل الحصل ليها ولكن قدر الله نافذ. و باذن الله تعود قوية و نعود اقوياء عاجلا غير اجل. وكذلك فان انسان السودان يستحق أن يخدم و ان يكرم و ان يمد يده للاخرين لا ان تكون يده هي السفلي…. فكنتم خير عون و سند لنا طيلة هذه الفترة. و كانت اياديكم بيضاء من غير من و لا اذي. انشطة و بر امج تحدث عن نفسها من غير افتتاحات و لا كرنفالات و لا قص شريط.

الدكتور ياسر واعضاء المنظمة. لكم منا كل الإحترام والتقدير. و نسأل الله أن يجعل ما قدمتوه و تقدمونه في صحائف أعمالكم وصدقات جاريه لكم و لاهلكم. و من خلفكم أناس كثر (لا نعلمهم ولكن الله يعلمهم) فلا نملك الا نشكر كل من ساهم او دعم بفكره او ماله او قلمه او كلمته و لا يسعنا اكثر مما نقول جزاكم الله خيرا.

و دوما نذكر و نتذكر وصايا ديننا الحنيف (ان خير الناس أنفعهم للناس والله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه) كان الله لكم عونا ووفقكم و ايدكم و ردكم الي بلدكم سالمين غانمين تسهمون في اعادة بنائها و اعمارها

و نسال الله ان يبسط في ربوع بلادنا الأمن و السلام والرخاء و المحبة و حتما باذن الله سنعود و ما ضاقت الا لفرج ولن يغلب عسر يسرين.

و السلام عليكم

د هيثم عوض الله

وزير الصحة الاتحادي المكلف

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الأطباء الصحة الى رسالة وزير يوجه

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا بنوابه الثلاث الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استهدف الاتفاق على وضع خطط للعمل وأولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها لإنجازها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف مكلف به كل نائب.

واستكمل أن المحددات الأساسية لعمل خلال الفترة القادمة، تأسيس أسرة مصرية صحية يمتلك فيها الرجل والمرأة المعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المرتبطة بالسن المناسب للزواج والحمل والفترات البينية بين الحمل الأول والثاني، وحق الطفل في حياة صحية سليمة وتعليم جيد مع العمل على دعم وتوفير الوسائل والآليات التي تمكنهم من تحقيق ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الوزير أكد أن ملف السكان والتنمية البشرية، يُعد أحد أهم الملفات ضمن قائمة أولويات القيادة السياسية، والتي تحرص بشكل مستمر على تقديم كافة وسائل الدعم لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

كما أشار إلى أن الوزير، كلف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، مؤكداً أن حوكمة القطاع الصحي، هي الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية ذات جودة، وأن الحوكمة لا تشمل العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، وإنما تشمل دعم قدرات الفريق الصحي وتطويرها، وذلك لتمكينه من القيام بمهامه على الوجه الأكمل.

وأضاف أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحا أن ملف الوقاية لا يقتصر فقط على العمل بشكل مؤسسي لمنع الإصابة بالأمراض، وإنما يشمل رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ  للتعامل السريع مع أي جوائح.

واستكمل “عبدالغفار” أن تجربة فيروس كورونا كان قد أكدت أن النظم الصحية القوية هي النظم ذات الاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها والتأكد من امتلاك القدرات التحريرية والبشرية التي تضمن المرونة والجاهزية، كما أكد أن وحدات الرعاية هي بوابة تقديم الخدمة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين باعتبارهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

ونوه بأن الوزير اختتم لقائه بالنواب الثلاث، مؤكداً أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات ونواب العمل على دعم وتقويض رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة لتنفيذ خطط العمل التي تم مناقشتها لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق الرؤية الشاملة للدولة 2030.

IMG-20240704-WA0006 IMG-20240704-WA0005

مقالات مشابهة

  • آخر رسالة من اللاعب أحمد رفعت لجماهير الكرة المصرية (شاهد)
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع خطط العمل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة.. ماذا قال لهم؟
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبل
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة