تظاهر آلاف الأشخاص ملوحين بالأعلام الفلسطينية أمام مبنى البرلمان الكندي في أوتاوا، مطالبين بوقف دائم لإطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وضمت التظاهرة أطيافا متنوعة بين منظمات فلسطينية وعربية ومسلمة ويهودية ومناهضة للحرب وعمالية ومنظمات عدالة اجتماعية.

وجاءت إثر إطلاق عريضة إلكترونية تم تقديمها إلى المشرعين الجمعة بعد جمعها 286،719 توقيعا (يقال إنه أعلى عدد توقيعات على عريضة إلكترونية للبرلمان) تحثّ رئيس الوزراء جاستن ترودو على الضغط من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

واتسمت التظاهرة في العاصمة الكندية بطابع سلمي، ولكن في وقت سابق من هذا الشهر اضطرت الشرطة لمرافقة ترودو إلى مكان آمن بعدما فرقت احتجاجا مؤيدا للفلسطينيين خارج مطعم فانكوفر حيث كان رئيس الوزراء يتناول الطعام.

 

وكان ترودو صرّح في وقت سابق أن قتل "النساء والأطفال والرضع" في الحرب بين إسرائيل وحماس يجب أن يتوقف، ما أثار انتقادات حادة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين كندا قوات الاحتلال تظاهرات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إن الموقف المصري واضح ومعروف بشأن الأزمة في لبنان، مؤكدا أن مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة الأراضي اللبنانية، وتتضامن بشكل كامل مع الحكومة والشعب اللبناني.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة، «ندين أي استهداف للسيادة اللبنانية، وبالتأكيد أي تحركات أحادية في اتجاه التصعيد هي مدانة ومرفوضة تمامًا من جانبنا ولا تشجع على تحقيق الاستقرار، وهذا التصعيد الخطير من شأنه أن يقود إلى ما حذرنا منه وهو الولوج في حرب إقليمية شاملة».

وتابع: «مصر كطرف إقليمي رئيسي والولايات المتحدة كقوى كبرى عالمية معنيتان بطبيعة الحال بالعمل على منع التصعيد، ورفض مثل هذه السياسات الأحادية، حتى نستطيع أن نركز على الهدف الأهم، وألا نشتت الانتباه عن هذا الهدف الأهم وهو سرعة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار».

وأكمل: «نحن على ثقة وقناعة هنا في مصر بأن مربط الفرس والمشكلة الحقيقة ولب الصراع في المنطقة هو استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإذا تم وقف هذا العدوان الإسرائيلي والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بالتأكيد هذا سيؤدي إلى خفض شديد للتصعيد في المنطقة ويمنع الدخول في حرب إقليمية، ولن يعطي الذرائع ولا المبررات لأي طرف لاستغلال معاناة الشعب الفلسطيني في التصعيد، لذا لا بد أن نركز على وقف العدوان والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • وزير الخارجية: مصر ضد أي سياسات أحادية تنال من استقرار ووحدة لبنان
  • الأمير وليام وحزب العمال يدعوان لوقف حرب غزة فورا
  • ترودو يتعرض لهزيمة جديدة في الانتخابات الفرعية الكندية
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بقانون بوقف العمل بأحكام قانون «عافية» لمدة سنة
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • معلومات الوزراء: 69% من البريطانيين يرون أن على إسرائيل وقف إطلاق النار بغزة
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة