وصلت الأسيرة المحررة شروق دويات إلى منزلها في القدس المحتلة فجر الأحد، وذلك بعد الإفراج عنها ضمن المرحلة الثانية من صفقة التبادل بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال.

وقالت دويات، وهي الأطول محكومية من بين الأسيرات، في أول تصريح لها بعد الإفراج عنها، إنها آمنت بإحساس أمها حين أبلغتها في إحدى الزيارات داخل السجن أنها ستعانق الحرية هذا العام.



وأضافت أنها صبرت في الأسر وظلت قوية من أجل أهلها وذويها، داعية أهالي غزة إلى الصبر والصمود قائلة إن "المجد غالي". ونحن شعب نصنع المعجزات من الألم ودايما حيكون عنا تحدي وإصرار.

ووجهت دويات رسالة للأسيرات في السجون قائلة "باب السجن ما بسكر على حدا".
كلمة الأسيرة المحررة شروق دويات في أول ظهور إعلامي :
والله ثمن المجد غالي pic.twitter.com/kihQPRfbrZ — بلال نزار ريان (@BelalNezar) November 25, 2023
واعتقلت دويات عام 2015  من ساحات المسجد الأقصى، بعد أن قام الاحتلال بإطلاق الرصاص عليها وتركوها تنزف في حالة خطيرة، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى.


وبعد ذلك نقلت دويات إلى التحقيق ثم إلى المحكمة، حيث قالت مصادر عائلية إن الاحتلال زور أدلة عبر شهادات أدلى بها مستوطنون، ليحكم عليها بالسجن لمدة 16 عاما وغرامة 60 ألف شيكل، مع مجموعة أخرى من المقدسين، وكانت هي أكبر عقوبة وغرامة بين الأسيرات.

ودويات ضمن 39 أسيرا فلسطينيا أفرج الاحتلال عنهم فجر الأحد، في إطار صفقة تبادل مع المقاومة في غزة، مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة بالإضافة إلى 4 من الأجانب خارج إطار الاتفاق".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية الاحتلال فلسطين الأسرى الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فيديو مؤثر لطفلة تقف أمام قبر والدتها في أول يوم دراسة.. ماذا قالت؟

بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، جرى تدول مقطع فيديو مؤثر لطفلة في عمر الزهور، وهي تزور قبر والدتها المتوفاة ومخاطبتها في أول يوم لها بدخول المدرسة، ما أثار تعاطف العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي.

كلمات مؤثرة من الطفلة لوالدتها 

مقطع الفيديو المتداول للطفلة الجزائرية وهي تقف أمام قبر والدتها ببراءة الأطفال، وتخاطبها بكلمات مؤثرة لتخبرها بأنها بدأت الدخول للمدرسة، إذ قالت لها: «ماما دخلت نقرى سنة أولى.. توحشتك».

@faris_exb ماما دخلت نقرا سنة الأولى توحشتك كلمات لطفلة صغيرة لوالدتها ربي يرحمها ???? #مشاهدات #الجزائريين #ان_لله_وان_اليه_راجعون #ربي_يرحمها_يجعل_مثواها_الجنه???????? #حزن #حزن_غياب_وجع_فراق_دموع_خذلان_صدمة #اكسبلور #اكسبلورexplore #fyp #fypシ #viral #foryou #tiktoklongs #les_algeriens #dz #dzpower #foryoupage Realigi Islamic Sound - Cahaya Qur'an

وبتلك الكلمات المؤثرة عبرت الصغيرة عن اشتياقها الكبير لوالدتها التي لم يجري الكشف عن تاريخ وفاتها، وسرعان ما لاقى الفيديو تداولًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي الجزائرية الذين تفاعلوا مع موقف الطفلة بقوة، وفق «العربية».

تعليقات المتابعين للطفلة الجزائرية   

تفاعل ومشاهدات كبيرة حققها الفيديو المؤثر للطفلة الجزائرية من قبل العديد من منصة الفيديوهات «تيك توك» بعد انتشار الفيديو عليها، فجاء من بين التعليقات، «بدموع بكتيني»، «قالت توحشتك بنبرة مخنوقة ربنا يصبر قلبها»، «ربنا يصبرها وتلاقي حد حنين عليها بعد والدتها»، «فراق الأم صعب على الكبير والصغير». 

وعلى الرغم من التداول الواسع للفيديو إلا أنه لم يُتوصل لهوية الطفلة بعد، لكن نصح بعض نشطاء منصات التواصل الاجتماعي أي شخص يعرف الطفلة بشكل شخصي، يحاول التحدث معها عن فراق والدتها من الناحية النفسية مع ضرورة تقديم الدعم الكامل لها في هذه المحنة الشديدة. 

مقالات مشابهة

  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • ماذا قالت السفارة الأميركية عن ضربة الضاحية؟
  • القبض على 13 يمنيًا في السعودية.. أحدهم تنتظره عقوبة السجن 15 سنة وغرامة مليون ريال.. وهذه تهمته
  • النيابة العامة: السجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال لمن تعمد الإيذاء في أماكن العمل أو الدراسة أو العبادة
  • قبل بدء مراجعة صندوق النقد الرابعة على مصر.. ماذا قالت رئيسة البعثة عن الاقتصاد؟
  • بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بالخطأ.. ماذا حدث؟
  • تطور جديد في تحقيقات تفجيرات البيجر في لبنان.. ماذا حدث؟
  • فيديو مؤثر لطفلة تقف أمام قبر والدتها في أول يوم دراسة.. ماذا قالت؟
  • بريطانيا تطلق سراح عشرات السجناء عن طريق الخطأ.. كيف حصل ذلك؟
  • ماذا قالت إسعاد يونس عن التربية الحديثة؟