صحيفة اليوم:
2024-09-20@06:26:30 GMT

"طرق القصيم" تعزز جودة الحياة والحركة السياحية

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

'طرق القصيم' تعزز جودة الحياة والحركة السياحية

تعد منطقة القصيم أحد أهم مناطق المملكة كونها في منطقة جغرافية ذات ميزة تنافسية تقع بين عاصمة المملكة الرياض ومنطقة المدينة المنورة، نظراً لما تتميز به المنطقة من مزارع فريدة ومصانع تنموية، إضافة لعدد من المناطق التراثية والسياحية.

وتمتاز منطقة القصيم بشبكة طرق رائدة تعزز من الحركة السياحية والاقتصادية والتنموية، وتعزز من جودة الحياة بالمنطقة، من خلال ترابط محافظاتها وقراها بشبكة طرق تتجاوز 6500 كم، تم بناؤها على مدار السنوات الماضية، وأسهمت في تنمية المنطقة الحيوية في ظل دعم القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

أخبار متعلقة الرياض.. إضافة خدمة رش المبيدات الحشرية بالمنازل إلى تطبيق "مدينتي"بالتفاصيل.. هيئة السياحة تشارك بـ"واحة الإعلام" في باريس

#انفوجرافيك|
شبكة طرق منطقة #القصيم
مــمــكـنــة للـســيـاحـــة
داعــمــــة للـتـــــجــــارة
مساهمة في جودة الحياة pic.twitter.com/VBwLj9rmIU— إمارة منطقة القصيم (@EmarahAlQassim) November 25, 2023طرق القصيم

تواصل الهيئة العامة للطرق التي تعد الجهة المشرفة والمنظمة لقطاع الطرق، والمشغلة للطرق خارج النطاق العمراني جهودها في الارتقاء بهذه الطرق عبر مشاريع الصيانة الدورية، حيث تعمل على صيانة الطرق بشكل مستمر باستخدام العديد من التقنيات الحديثة، كما ويجري العمل على إنشاء عدد من الطرق بواقع 229 كم، بأعلى معايير الجودة والسلامة.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق تعد الجهة المشرفة والمنظمة لقطاع الطرق وتم اعتمادها في عام 2022 من قبل مجلس الوزراء، بالعمل على تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية؛ بهدف الوصول بالمملكة للمؤشر السادس عالمياً بحلول عام 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بريدة القصيم أخبار السعودية الحركة السياحية

إقرأ أيضاً:

أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خبراء: الإمارات ضمن الأفضل عالمياً بإنتاج وابتكار التكنولوجيا الطبية %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في زيارته الرسمية إلى واشنطن والمقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري.
وقالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الإمارات عبر موقعها الرسمي على منصة «إكس» تحت وسمي «مرحبا_الساع» و«شركاء_متحدون»:«نتطلع للترحيب بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأسبوع المقبل في واشنطن العاصمة في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لرئيس دولة الإمارات للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن».
وأضافت «ستعزز الزيارة علاقاتنا الثنائية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، واستكشاف الفضاء، والطاقة النظيفة، التجارة، واستقرار المنطقة».
ويبحث سموه خلال الزيارة مع فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة
  • "أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطني
  • شادي زلطة: زيارة بلينكن لمصر تعزز التعاون المشترك بين الجانبين
  • تصل لـ 50 مليار جنيه.. استثمارات ضخمة لتنفيذ 26 مشروعًا جديدًا بشبكة طرق الإسكندرية
  • أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • أمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين
  • أحمد صبور: مبادرة "بداية" خطوة مهمة لتعزيز جودة الحياة
  • أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • أمير الجوف يطلع على مشاريع ومبادرات برنامج جودة الحياة في المنطقة ويشيد باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج