كرمت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنان السعودي عبد الإله السناني خلال حفل الإفتتاح الذي أقيم بقصر ثقافة شرم الشيخ وسط العديد من نجوم المسرح في مصر والوطن العربي، وعلى رأسهم سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب، والفنانة سميرة محسن، والمخرج خالد جلال، ومن الأردن امل الدباس والمخرج والفنان الكويتي د.

عبد الله عبد الرسول، وآخرين، ويأتي ذلك التكريم لإسهامات السناني في المسرح، سواء على المستوى المهني أو الأكاديمي.

جدير بالذكر أن عبد الإله السناني بدأ حبه للتمثيل في مسرح جامعة الملك سعود، وشارك في العديد من المسرحيات، وأول عمل مسرحي له هي مسرحية "الحل الأكيد "، وأول عمل تلفزيوني له كان "لا يحوشك حبروك "، وهو حاصل على جائزة أفضل مخرج مسرحي للمهرجان العربي المقام في السودان، وعلى الجائزة التقديرية كمخرج في مهرجان مسرح الشباب التاسع لدول الخليج، وجائزة أفضل ممثل في المهرجان التلفزيوني المقام في أبو ظبي، وذلك عن دوره في مسلسل دعاة أبواب جهنم.

وتم تكريم عبد الإله السناني من قبل في المهرجان المسرحي في الكويت كفنان مسرحي، كما شارك في مهرجان دمشق المسرحي العاشر مسرحية عويس التاسع عشر، وشارك في مهرجان قرطاج المسرحي في تونس بمسرحية الجراد، و بمسرحية البطيخ الأزرق، وشارك في مسرحية واقدساه لاتحاد المسرحيين العرب، وشارك في مهرجان مسرح الطفل بمراكش – مسرحية وجبة سريعة، كما  شارك في المهرجان المسرحي للشباب لدول الخليج العربي -مسرحية السنبوك، وشارك في مهرجان المسرح العربي المقام بالخرطوم – مسرحية والناس نيام.

قدم الكثير من الأعمال المتنوعة ما بين المسرحية والمسلسلات التلفزيونية ومنها : طاش ما طاش، دانة على أبواب جهنم، القصر، أساطير شعبية،  عرب لندن، كلنا عيال قريا.، حكايات قصيرة ، العقد الفريد، وغيرها من الأعمال .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أفضل مخرج الجائزة التقديرية الخليج العربي التلفزيون فی مهرجان وشارک فی

إقرأ أيضاً:

تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"

 

مسقط- الرؤية

قدمت فرقة الخابورة للمسرح والفنون عرضها المسرحي "متر في متر" بمسرح الجمعيات، وذلك ضمن العروض الموازية لمهرجان المسرح العماني في دورته الثامنة بمسقط.

وتدور أحداث العمل المسرحي حول شاب مناضل يدعى برهان، يقسو عليه الزمن حيث يحبس في زنزانة انفرادية مساحتها متر في متر، ويخسر عائلته وجميع ما يملكه بسبب الفقر والجوع، ومع تصاعد أحداث الصراع يخيّر برهان بين قتل نفسه أو البقاء في الزنزانة.

العمل المسرحي من تأليف الكاتب أسامة السليمي، وتمثيل وإخراج سامي البوسعيدي، بمشاركة المجموعة الموسيقية المكونة من حمد المرزوقي، ومحمد البلوشي ونواف البلوشي وأسامة النوفلي، بالإضافة إلى الطاقم الفني المكون من روان سالم وسلطان العجمي وهاجر الغيلانية وإبراهيم الجساسي.

وفي السياق، واصل مقهى المسرح انطلاقته في طرح المناقشات المعنية بالشأن المسرحي حيث تناول محور "النص المسرحي"، بمشاركة الدكتور سامي الجمعان الكاتب المسرحي السعودي والمخرج حسين العلوي والإعلامي أحمد الكلباني.

مقالات مشابهة

  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • تعرف على شروط مسابقة التأليف بمهرجان الرواد المسرحي
  • مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى
  • تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024