صحافة العرب:
2024-09-16@17:05:18 GMT

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء إثر قرار "أوبك+"

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء إثر قرار 'أوبك+'

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أسعار النفط ترتفع الثلاثاء إثر قرار أوبك+، متابعة IQ nbsp; nbsp;ارتفعت أسعار النفط ، اليوم الثلاثاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، مع تركيز المتعاملين على خفض السعودية .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار النفط ترتفع الثلاثاء إثر قرار "أوبك+"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار النفط ترتفع الثلاثاء إثر قرار "أوبك+"

متابعة - IQ  

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، مع تركيز المتعاملين على خفض السعودية وروسيا للإنتاج وترقب بيانات اقتصادية قد تساعد في التأكد من وضع الطلب على الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.4% إلى 78 دولاراً للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 35 سنتا أو 0.5% إلى 73.34 دولاراً.

وكانت الأسعار تراجعت 1% أمس الاثنين وسط توقعات بزيادة احتمال رفع أسعار الفائدة الأميركية، ومع جني المستثمرين للأرباح.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: أسعار الذهب عالميا ترتفع 0.3% برقم تاريخي عند 2589 دولارا

ارتفعت أسعار الذهب العالمي للجلسة الثالثة على التوالي ليسجل أعلى مستوى تاريخي جديد مع بداية تداولات الأسبوع، وذلك قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، بينما تواجه الأسواق تراجع في الدولار وارتفاع في الطلب على الملاذ الآمن، سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2589 دولارا للأونصة وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2578 دولارا للأونصة ليتداول حاليًا عند المستوى 2587 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

أسعار الذهب

ويأتي ذلك ارتفاع الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.3% بعد أن وجد الدعم من تقارير إعلامية أفادت تزايد احتمال لجوء البنك الفيدرالي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.تسببت العطلات اليوم في كل من الصين واليابان وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية إلى ضعف أحجام التداول، بينما تراجع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى في أسبوع الأمر الذي دعم أسعار الذهب بشكل كبير اليوم في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

خفض أسعار الفائدة

وتسبب تزايد احتمال قيام البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض مستويات الدولار، حيث يتأثر الذهب بتراجع أسعار الفائدة التي تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه. ستتجه كل الأنظار إلى البنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع مع تزايد التكهنات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية.

كما سيعلن البنك المركزي البريطاني والبنك المركزي الياباني عن قرارات السياسة النقدية وأسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وتضع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 59% لخفض 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، وفقًا لأداة «CME FedWatch».

بنك الاحتياطي الفيدرالي

وسيكون هذا أول خفض لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020، أظهرت البيانات الأخيرة عن الاقتصاد الأمريكي يوم الجمعة الماضية أن ثقة المستهلكين في أمريكا قد تحسنت في سبتمبر وسط تراجع التضخم، على الرغم من أن الأمريكيين ظلوا حذرين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، ومن جهة أخرى شهد الذهب ارتفاع في الطلب على الملاذ الآمن بعد تقارير عن محاولة اغتيال ثانية للمرشح الرئاسي دونالد ترامب، حيث يستمر عدم اليقين المتعلق بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وهو أحد الأسباب وراء استمرار ارتفاع أسعار الذهب وتسجيله مستوياته قياسية.

المضاربة على الذهب

ويُظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 10 سبتمبر، أظهر ارتفاع في عقود شراء الذهب الآجلة من قبل المتداولين الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية بهدف المضاربة بمقدار 849 عقد مقارنة مع التقرير الماضي، بينما ارتفعت عقود البيع بمقدار 5906 عقود. ويعكس التقرير ارتفاع في الطلب على الاستثمار في الذهب خلال الأيام الأخيرة الماضية، وذلك بسبب تسعير الأسواق لخفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي بالفعل، ويبقى الترقب في الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع المقبل وما سيكون له تأثير على تحركات العملات والسلع خلال المتبقي من هذا العام.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب عالميا ترتفع 0.3% برقم تاريخي عند 2589 دولارا
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • أسعار خام البصرة ترتفع قليلاً
  • أسعار النفط ترتفع بعد توقعات خفض أسعار الفائدة
  • «بيكر هيوز»: منصات تنقيب النفط ترتفع لأول مرة في 4 أسابيع
  • كيف تؤدي سياسات أوبك إلى تعقيد العلاقة مع شركات النفط الكبرى؟
  • اقتصادي يكشف اسباب انخفاض فاعلية حصص أوبك بالسيطرة على الأسعار
  • أنس الحجي: أوبك+ يحتاج إلى إعادة هيكلة.. والعالم يهتم بالصادرات لا الإنتاج