صحيفة الأيام البحرينية:
2024-09-19@17:41:21 GMT

مناقشة نيابية حول وضع «المتقاعدين»

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

مناقشة نيابية حول وضع «المتقاعدين»



تقدم عدد 10 نواب بطلب عقد مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن وضع المتقاعدين بعد وقف الزيادة السنوية وعرض التقاعد الاختياري للموظفين. وتضمنت الطلب مناقشة العديد من المحاور والموضوعات من أبرزها توجه هيئة التأمين الاجتماعي بدائل الزيادة السنوية لتطوير أوضاع المتقاعدين والمحافظة على حياتهم المعيشية، بالإضافة إلى توجهات استثمارات أموال المشتركين بالصناديق التقاعدية والخسائر التي تتعرض لها وأسبابها، على أن تكون اولوية الحديث في موضوع المناقشة العامة للنائب منير سرور.

وشارك في التوقيع على الطلب بالإضافة إلى سوار، كل من النواب: عبدالنبي سلمان، محمد المعرفي، جليلة السيد، هشام العشيري، زينب عبدالأمير، ايمان شويطر، محمد الحسيني، حسن ابراهيم، مريم الصائغ. وقال النائب منير سرور أحد ابرز موقعي طلب المناقشة العامة الى مبرراته المعنية بزيادة عدد المتقاعدين والمحافظة على أموال المشتركين والتأكد من صوابية القرارات الاستثمارية، الى جانب تحديد وضع صندوق التقاعد بعد التقاعد الاختياري. وأضاف «كما نهدف إلى تسليط الضوء على خسائر الصندوق المتكررة رغم ضخ الأموال فيه وحلول الحكومة لمعالجة وضع الصندوق وإعادة الزيادة السنوية 3%». وتابع «كما نهدف من خلال المناقشة إلى ربط إعادة الزيادة السنوية للمشتركين بالفوائض المالية للهيئة، وما تعانيه شريحة كبيرة من المتقاعدين من ظروف مادية صعبة بسبب التضخم في الحياة المعيشية».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الزیادة السنویة

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر صندوق النقد الدولي، تأجيل المشاورات مع السلطات الروسية في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي استنادا إلى المادة الرابعة من ميثاقه.

وقال متحدث باسم صندوق النقد الدولي، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الأربعاء: "تم تأجيل المشاورات مع روسيا بموجب المادة الرابعة في حين نقوم بجمع كل البيانات والتحليلات اللازمة لإجراء مشاورات دقيقة".

تجدر الإشارة إلى أن الممثلة الرسمية للصندوق جولي كوزاك، أكدت في إفادة صحفية دورية، في الثاني عشر من سبتمبر الجاري أن صندوق النقد الدولي يستأنف المشاورات مع روسيا بموجب المادة الرابعة من الميثاق والتي تم تعليقها بسبب العملية العسكرية الخاصة مع استقرار الوضع الاقتصادي في البلاد.

ووفقا لها، كجزء من المشاورات المقبلة بموجب المادة الرابعة، من المقرر أن يعقد فريق الصندوق مناقشات ثنائية مع السلطات الروسية اعتبارا من السادس عشر من سبتمبر، وقالت إن ممثلي صندوق النقد الدولي سيناقشون مع السلطات الروسية التطورات الاقتصادية والسياسات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية "قادرون باختلاف"
  • السفير التركي بالقاهرة: نهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لـ15 مليار دولار
  • وزير الرياضة يبحث استعدادات النسخة السادسة من الاحتفالية السنوية «قادرون باختلاف»
  • صندوق النقد الدولي يؤجل مشاوراته مع موسكو في إطار المراجعة السنوية للاقتصاد الروسي
  • رئيس جامعة المنصورة فى ضيافة جامعة أسيوط على هامش مشاركته فى لجنة المناقشة والحكم لرسالتي دكتوراه بكلية الحقوق
  • كريم السادات: فتح مجلس النواب المناقشة حول الإجراءات الجنائية يعزز الشفافية والمشاركة المجتمعية
  • دعوة نيابية لاستكمال أعمال البحث عن رفات مقبرة بئر علو في نينوى
  • دعوة نيابية لاستكمال أعمال البحث عن رفات مقبرة بئر علو في نينوى - عاجل
  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة
  • المستشفى الأميري: افتتاح عيادات إضافية خاصة لاستقبال المتقاعدين من حاملي بطاقة عافية