شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تقرير صادم  أهداف التنمية المستدامة للبشرية في خطر  ، ووجّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تحذيراً في .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير صادم.. أهداف التنمية المستدامة للبشرية في خطر  ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير صادم.. أهداف التنمية المستدامة للبشرية في خطر  

ووجّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تحذيراً في تقرير تقييمي لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030 جاء فيه "ما لم نتحرّك فورا، يمكن أن تتحوّل أجندة 2030 إلى نقش تذكاري للعالم الذي كان ممكنا".

في العام 2015 أوردت "أجندة 2030" التي تبنّتها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة 17 هدفا للتنمية المستدامة للعالم بأسره بنهاية العقد الحالي.

وشدّد على أن أهداف التنمية المستدامة" تتلاشى في مرآة الرؤية الخلفية".

تبيّن في أكثر من 30% من الأهداف، أنه لم يحرز أي تقدّم، وأحيانا تم تسجيل تراجع اعتبارا من العام 2015، كما تم رصد انحراف راوح بين المتوسّط والحاد عن المسار المرجو في نحو نصف الأهداف.

لكن بالمعدّل الحالي سيبقى 575 مليون شخص في هذه الظروف في العام 2030، غالبيتهم في إفريقيا جنوب الصحراء. يعكس الرقم تراجعا بنسبة 30% مقارنة بالعام 2015 لكنّه لا يزال بعيدا جدا من القضاء المأمول على الظاهرة، وفق التقرير.

وواجه واحد من كل ثلاثة أشخاص تقريبا (2.3 مليار شخص) انعداما للأمن الغذائي تراوح بين المتوسط والحاد في العام 2021، كما حذّر التقرير من أن سوء تغذية الأطفال لا زال يثير "قلقاً عالمياً".

تقدّم "بطيء جدا"

كان تأثير الجائحة التي سلّطت الضوء على هشاشة ما تم إحرازه من تقدّم في كثير من الصعد، "مدمرا" على التعليم.

على مستوى المساواة الجندرية، أشار التقرير إلى تقدّم "بطيء جدا" تم إحرازه، مشددا على أنه بالمعدّل الحالي سيستغرق ردم الهوة في الحماية القانونية والقضاء على القوانين التمييزية 286 عاما، فيما سيستغرق وضع حد لزواج الأطفال 300 عام.

وتابع التقرير "لا يمكننا أن نستمر في نظام مالي مفلس أخلاقيا وأن نتوقع أن تحقق البلدان النامية الأهداف التي حقّقتها بقيود أقل بكثير البلدان المتقدمة".

مؤشرات الأمل

ستسعى القمة إلى انتزاع تعهّد جديد وقوي من الدول الأعضاء، وكذلك حشد دعم لمقترح غوتيريش لحزمة تحفيزية بـ500 مليار دولار إضافية سنويا بحلول 2030 لتمويل التنمية المستدامة.

فقد انخفض معدّل وفيات الأطفال، على سبيل المثال، بنسبة 12% بين العامين 2015 و2021، وبحلول العام 2030، يتوقّع أن تحقّق حوالى 150 دولة أهدافها على هذا الصعيد.

منذ العام 2015، ازدادت نسبة السكان المتاحة لهم مياه الشرب الآمنة أو الصرف الصحي.

لكن على غرار كثير من أهداف الأمم المتحدة، إحراز التقدّم لا يعني النجاح: في العام 2022 بلغ عدد المحرومين من مياه الشرب الآمنة 2.2 مليار شخص، كما لم يكن أمام 419 مليون شخص من خيار سوى أن يقضوا حاجتهم في العراء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی العام

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة

صرح اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن عروس الصعيد تمتلك مقومات هائلة تجعلها وجهة استثمارية متميزة، ومن خلال مبادرة 'بداية' نسعى إلى فتح آفاق جديدة أمام المستثمرين المحليين والدوليين، مؤكداً أن الدولة حريصة على تهيئة المناخ المناسب للاستثمار من خلال تحسين البنية التحتية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، بما يحقق التنمية المستدامة ويوفر فرص عمل لأبناء المحافظة، ويسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وفيما يلى استعراض مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تعزز من التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وتوفر المبادرة منصة متكاملة لدعم الاستثمار في قطاعات متنوعة مثل السياحة، الصناعة، الزراعة، والإسكان، مع التركيز على توفير بيئة استثمارية جاذبة تتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة:

مقالات مشابهة

  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)
  • الاثنين .. البحوث الزراعية ينظم ندوة عن التنمية المستدامة 2030
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة