وصل اليوم 55 شخصًا إلى نقطة التفتيش الوحيدة المفتوحة على الحدود الفنلندية الروسية "راجا جوزيبي"، خلال ساعات عمل المحطة الحدودية.

اعلان

أغلقت فنلندا جميع معابرها الحدودية مع روسيا باستثناء معبر واحد، ردًا على ما اعتبره المسؤولون الفنلنديون هجومًا من طرف الكرملين. خلال شهر نوفمبر-تشرين الثاني، وصل حوالي 800 طالب لجوء إلى فنلندا عبر حدودها الشرقية.

وبحسب الحكومة الفنلندية، فإن العملية منظمة بشكل جيد.

وصل اليوم 55 شخصًا إلى نقطة التفتيش الوحيدة المفتوحة على الحدود الفنلندية الروسية "راجا جوزيبي"، خلال ساعات عمل المحطة الحدودية. وكان الوافدون في حالة معنوية جيدة حسب حرس الحدود، خاصة وأن درجة الحرارة اليوم لم تكن باردة جدًا بالمقارنة مع المعايير الفنلندية إذ تراوحت أقل بقليل من درجتين تحت الصفر. وفي هذا الوقت من العام تشرق الشمس في حدود الساعة 10.30 وتغرب عند الساعة 13.30.

الكرملين يأسف لاعتزام فنلندا إغلاق حدودها مع روسيا بسبب الهجرة غير الشرعيةفنلندا ستغلق نصف معابرها الحدودية مع روسيا لمواجهة الهجرة غير النظامية (رئيس الوزراء)

"الوضع لم يفاجئنا"، قال كيمو لوهيلاينن، رئيس مركز حرس الحدود، مضيفا: "مستعدون لاستقبال أعداد كبيرة من الوافدين".

ووفقاً للوهيلاينن، فإن تسعة من كل عشرة وافدين هم من الرجال ومعظمهم من الشباب. أما البلدان الأصلية للوافدين فهي اليمن والهند والمغرب وسوريا والجزائر. ولا يملك المسؤولون الفنلنديون معلومات دقيقة عن كيفية وصول الوافدين إلى الحدود على الجانب الروسي، لكنهم يشتبهون في أن الرحلة نحو الحدود تمت من مورمانسك. 

كان جميع المهاجرين معهم دراجات عند وصولهم. الأشخاص الذين وصلوا اليوم يغادرون إلى الموقع الذي حددته دائرة الهجرة تحت إشراف حرس الحدود. ولم يتم الكشف عن الموقع لكن الرحلة بالحافلة ستستغرق ست ساعات. وبالأمس، الـ 24 نوفمبر-تشرين الثاني، كان إجمالي عدد الوافدين في "راجا جوزيبي" ثلاثة، وجميعهم من اليمن.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس حرس الحدود في فارتيوس، جوكو كينونين إن طالبي اللجوء لديهم دراجات هوائية لأن روسيا ملتزمة باتفاقية قديمة تنص على أنه لا يمكن عبور الحدود إلا بالمركبة، وليس سيرًا على الأقدام. إلا أن فنلندا منعت عبور الحدود بالدراجة أيضًا.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أيقونة البحار وأكبر من سفينة تايتنك بخمس مرات تستعد للإتطلاق في رحلتها الأولى من فنلندا ثالث فضيحة عنصرية تضرب حكومة فنلندا في غضون شهر شاهد: بعد سنوات من التأخير.. فنلندا تبدأ بتشغيل مفاعل نووي للطاقة روسيا فنلندا حدود مراقبة الحدود مهاجرون اعلانالاكثر قراءة شاهد: مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين بعد حادث طعن ثلاثة اطفال في دبلن شاهد: عقب تفجير مرافق فيه.. القوات الإسرائيلية تنسحب من مشفى الشفاء تغطية مستمرة| انتهاء الجزء الأول من الصفقة.. إسرائيل وحماس تتبادلان الأسرى والرهائن الرئيس الكوبي يقود مظاهرة حاشدة مؤيدة للفلسطينيين قرب السفارة الأمريكية حرب غزة: قطر تؤكد بدء الهدنة بين حماس وإسرائيل صباح الجمعة لأربعة أيام وتتوقف فيها الأعمال العسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: القسام تسلّم الدفعة الثانية من الرهائن وتصعيد إسرائيلي في الضفة يودي بحياة أربعة أشخاص يعرض الآن Next سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي تتعرض لهجوم بمسيرة إيرانية في المحيط الهندي يعرض الآن Next شاهد: مسيرة طمأنة بعد فوز اليمين المتطرف تحت شعار "أيها الشعب الهولندي المسلم ... نحبكم" يعرض الآن Next شاهد: كييف تستيقظ على دوي الدفاعات الجوية والانفجارات فجر السبت ردا على هجوم روسي بأكثر من 70 مسيرة يعرض الآن Next صور جوية تكشف ما خلفته إسرائيل.. دمار مروع ومشاهد لا توصف في جنوب غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل الشرق الأوسط قطاع غزة احتجاز رهائن طائرة مسيرة عن بعد الشعبوية اليمينية تربية الحيوان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا فنلندا حدود مراقبة الحدود مهاجرون غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل الشرق الأوسط قطاع غزة احتجاز رهائن غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل الشرق الأوسط یعرض الآن Next حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”

نظمت دائرة الموارد البشرية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات والأنصاري للصرافة ذ.م.م “اليوم المفتوح للتوظيف” في مقر جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية واستمرت الفعالية لمدة يومين بهدف توفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل إضافة إلى تقديم ورش توعوية لتطوير المهارات المهنية.
يأتي ذلك في إطار جهود الدائرة المستمرة لتوسيع وتعزيز فرص التوظيف والتمكين المهني للباحثين عن عمل في كافة القطاعات الاقتصادية.
تضمن جدول الفعالية استقبال وفرز الطلبات الوظيفية بالإضافة إلى تقديم ورش توعوية مميزة من قبل برنامج “دوامي” التابع لمؤسسة الامارات، كما تم إجراء المقابلات الوظيفية الفورية للمرشحين واختيار الكفاءات المؤهلة من قبل الانصاري للصرافة.
وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الباحثين عن عمل من خلال توفير فرص وظيفية في إمارة رأس الخيمة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات والأنصاري للصرافة، فضلاً عن تعزيز المهارات المهنية وتطوير الكفاءات من خلال ورش تدريبية متخصصة.
وتأتي هذه الفعالية في إطار التزام دائرة الموارد البشرية بتعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وتوفير فرص للشباب في مختلف القطاعات للمساهمة في مسيرة التنمية المستدامة وتوفير خيارات توظيف منوعة تعزز من استقرارهم المهني والاجتماعي.وام


مقالات مشابهة

  • إسبانيا: مقتل 9 مهاجرين غير شرعيين وفقدان 48 آخرين
  • مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري
  • امريكا “صديقة”العراق تقف ضده وتنضم للكويت بغلق منفذه البحري الوحيد وانتهاك سيادته
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية
  • استمرار تدفق النازحين اللبنانيين إلى سوريا.. يتوجهون إلى هذه المناطق
  • الناتو يعتزم إنشاء قيادة جديدة قرب حدود روسيا
  • «موارد» رأس الخيمة تنظم «اليوم المفتوح للتوظيف»
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان
  • الاحتلال يقصف معبرا حدوديا بين سوريا ولبنان ويصيب مدنيين (شاهد)