حسم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الجدل بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وزير التعليم: استلام المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم عملهم ببورسعيد الأسبوع الجاري وزير التربية والتعليم:لن يحدث تطوير للتعليم إلا من خلال الارتقاء بأداء المعلم

وقال "حجازي" خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون مثل الماضي تماما.

مؤتمر وطني وحوار مجتمعي قبل تطوير الثانوية 

وأضاف: "نظام الامتحان هذا العام مثل العام الماضي، ومطلوب منك كطالب انك تذاكر وعصر إني أفاجئ الطالب وأولياء الأمور والمجتمع ولى تماما ومنظومة التطوير لمرحلة الثانوية العامة تستلزم تغيير قانوني".

وتابع: "وسيتم عقد مؤتمر وطني كبير حول منظومة التطوير الجديدة لمرحلة الثانوية العامة، وذلك بعد تكليف المراكز البحثية بعمل نظم المسارات".

نظام البوكليت في الإعدادية 

واستطرد: "البوكليت طلع في الثانوية العامة لمواجهة الغش وهدفي الأساسي أنا لا أريد غش أو تسريب وكل مديرية تقدر تعمله في الإعدادية بالطريقة اللي تناسب ظروفها".

وأردف وزير التربية والتعليم: "قررت تطبيق نظام البوكليت في المرحلة الإعدادية وفقا لقرار كل محافظة، والمحافظات التي لم تطبقها لديها آليات لمواجهة الغش".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي خيري رمضان البوكليت مواجهة الغش مرحلة الثانوية العامة الثانویة العامة هذا العام

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تلقت شكاوى حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء لشهادة إتمام الثانوية العامة، والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقرير حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات، والتحقق من عدم وجود أي أخطاء أو أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزير رضا حجازي يتابع تقرير اللجنة الفنية عن كثب، مشددًا على أن مصلحة الطلاب ستكون على رأس الأولويات ولن يتضرر أي طالب خلال عملية التصحيح.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يوجه تعليمات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024