كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة إيمان شاكر، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غد الأحد سوف يشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة بمعدل ملحوظ على أغلب المحافظات، مشيرة إلى العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 25 درجة مئوية وستنخفض خلال فترات الليل المتأخر والصباح المبكر إلى 15 درجة.

وأشارت شاكر، خلال مداخلة هاتفية الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى زيادة في سرعة الرياح بأغلب المحافظات وظهور الأتربة العالقة وانخفاض في الرؤية الأفقية خاصة في المناطق المتاخمة للظهير الصحراوي، متوقعة استمرار انخفاض درات الحراة يوم الإثنين إلى إلى 23 درجة مئوية نهارًا مع استمرار نشاط الرياح.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط غير مؤهل غدًا لعمليات الصيد أو التنزه وارتفاع الموج سيصل إلى 5 أمتار على أقل تقدير.

ونوهت الدكتورة إيمان شاكر، أن موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية مستمرة حتى الثلاثاء المقبل، حيث تشهد محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تحسنًا ملحوظًا، ناصحة المواطنين بالابتعاد أعمدة الإنارة والأشجار واللوحات الإعلانية والمبان المتهالكة خلال اليومين المقبلين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الطقس درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأتربة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر