شمسان بوست / خاص:

قالت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين إن عسكريًا برتبة “ضابط” قُتل وأصيب آخرون، السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، جراء انفجار عبوات ناسفة زرعتها عناصر من تنظيم القاعدة.



وذكرت إدارة أمن أبين في بيان اطلع عليه “شمسان بوست ” أن ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة في “وادي عومران” شرقي مديرية “مودية”، انفجرت لحظة مرور دورية أمنية من قوات الطوارئ التابعة لها.



وطبقًا للبيان فإن الانفجار أدى إلى مقتل الضابط في قوات الطوارئ “مبارك المسعودي الكازمي”، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وأشارت إلى أن العبوات الناسفة التي انفجرت بالدورية “لم تكن أرضية بل هي جاهزة يتم وضعها بطريقة خاطفة عبر الأشجار” واستهدفت الدورية ما بين “وادي عومران، ووادي الجنن”.



وجددت إدارة أمن أبين تأكيدها على استمرارها في خوض معركتها ضد الإرهاب والخارجين عن النظام والقانون، مشددة على أن هذه الاستهدافات لن تثني قوات الأمن والقوات المشاركة إلى جانب قوات الأمن من تأدية مهامها في كافة مديريات المحافظة حتى يسودها الأمن والاستقرار.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”

الجديد برس:

اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين في هجوم شنته المقاومة الفلسطينية على محور “نتساريم” وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين، بينهم 3 جراحهم حرجة، وذلك خلال معركة وهجوم للمقاومة الفلسطينية في محيط مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

والليلة الماضية، تحدثت وسائل إعلان إسرائيلية عن حدث أمني خطير في محور “نتساريم” دون الكشف عن تفاصيله، مع تأكيد هبوط طائرات مروحية للاحتلال لنقل قتلى وجرحى.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن “المروحيات انطلقت من وسط النصيرات في غزة، وهبطت في مستشفى سوروكا، فيما هبطت مروحية أخرى في مستشفى أسوتا في أشدود، وعلى متنها جنود مصابون بجروح خطيرة من جراء الحدث الصعب وسط قطاع غزة”.

وأشارت إلى أن الحصيلة الأولية هي قتيلان و3 جرحى، من بينهم إصابة خطيرة وأخرى بالغة.

وتأتي أهمية استهداف قاعدة “نتساريم” في كونه يأتي مع اتخاذ الاحتلال قرار الانتقال إلى المرحلة الثالثة بعد زيارة وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف غالانت إلى واشنطن وإنهاء الخلاف بين حكومة وجيش الاخالال بهذا الخصوص، إذ كان مقرراً أن تكون هذه القاعدة مرتكزاً للمرحلة الثالثة ومنطلقاً لعملياتها.

وأعلن جيش الاحتلال -صباح الثلاثاء- عن إصابة 44 من جنوده خلال اليومين الماضيين بينهم 14 جندياً بالقطاع، لترتفع بذلك إصابات الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب إلى 4021 عسكرياً من بينهم 2032 خلال الهجوم البري على غزة، وفق الإعلان الرسمي الذي يقل كثيراً عن العدد الصادر عن مستشفيات الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال أمس مقتل جندي واصابة 9 آخرين في معارك برفح جنوبي القطاع، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدِهم خطيرة.

مقالات مشابهة

  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م
  • العدو يقر بمقتل وإصابة 12 ضابطا وجنديا صهيونيا بنيران المقاومة بغزة
  • مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 11 آخرين بهجوم على “نتساريم”
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الثلاثاء 2-7-2024م
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024م
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة ضابط في انفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • عاجل | مقتل جندي وإصابة ضابط بوحدة المستعربين بانفجار عبوة ناسفة بمخيم نور شمس بطولكرم
  • صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الإثنين 1-7-2024م