صحيفة البلاد:
2024-09-19@10:18:33 GMT

استثمار الثروة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

استثمار الثروة

في رؤيتها الطموحة 2030، بلورت المملكة خارطتها لمستقبل الوطن، والقيمة المضافة النوعية لكافة القطاعات القائمة، بإستراتيجيات شاملة، وما تشهده القطاعات الجديدة من استثمارات هائلة في مدن المستقبل ومجالات التقنية والاتصالات وآفاق الذكاء الاصطناعي؛ لتتويج الاقتصاد الرقمي بكل خطواته وتنافسيته المتسارعة، وقد حققت المملكة في ذلك صدارة في تصنيفات عالمية عديدة؛ تجسد عمليًا ثمار الرؤية.

ضمن هذه المنظومة، يأتي التعدين كأحد القاطرات القوية للتنمية المستدامة، وتكامله الإستراتيجي عمليًا مع الصناعة؛ حيث يشهد القطاعان قفزات استثمارية بمحفزات قوية للقطاع الخاص ورأس المال الأجنبي؛ لتلبية الطلب المحلي المتنامي للنهضة التنموية، وتوفير الوظائف المتخصصة، وتنويع الصادرات ووصولها إلى المزيد من الأسواق العالمية.

في قطاع التعدين، تستهدف المملكة أن تكون مركزاً عالمياً لإنتاج المعادن؛ حيث تمتلك ثروة معدنية تريليونية، وبنية تحتية عالمية المستوى، وقوة استثمارية عالمية، وقوى عاملة شابة ذات تعليم جيد، وفي هذا الإطار تأتي أعمال المؤتمر الدولي للألومنيوم؛ استشرافا لأهمية هذا المنتج المتزايدة في الصناعات عالميًا، لتحقق المملكة بهذا الاستثمار الطموح في الصناعة والتعدين مكتسبات تنموية مستدامة، وتعزيز المكانة المتقدمة على خارطة الاقتصاد العالمي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة

المناطق_الباحة

وقّعت أمانة منطقة الباحة ثلاتة عقود استثمارية تجارية مع عدد من الشركات الوطنية لتعزيز الاستثمار التجاري بمحافظة المخواة، بحضور أمين الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، ورئيس بلدية المخواة المهندس موسى بن فيحان الزهراني.

وشمل العقد الأول التوقيع على اتفاقية استثمارية بإدارة وتشغيل وصيانة حديقة الشوق على مساحة ( 31,111 ألف/م2) ، بينما تضمن العقد الثاني توقيع اتفاقية استثمارية بغرض إنشاء وتشغيل وصيانة حديقة المثلث على مساحة ( 4,324 الف/م٢).

أخبار قد تهمك “أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة 7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً أمانة الباحة تنفّذ فرضية تجمع مياه الأمطار داخل أحياء سكنية 29 أغسطس 2024 - 2:47 مساءً

وتضمن العقد الثالث توقيع اتفاقية استثمارية بغرض إنشاء وتشغيل وصيانة مدرسة على مساحة (6,203 م٢) بحي العروبة.
وتأتي العقود الاستثمارية الموقعة في إطار جهود الأمانة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال إشراكها في تنمية المدينة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للسكان، وتشغيل وتطوير البنية التحتية بالمدينة

مقالات مشابهة

  • بيان عملي للتمرين العُماني البحريني المشترك "النمر العربي 6"
  • كيف نفذت إسرائيل عمليّة البيجر... ولماذا بعض الأجهزة لم تنفجر؟
  • المحامي جباعتة .. الحكومة الجديدة هي مثال عملي على #اعادة_التدوير
  • «المؤتمر»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» استثمار في رأس المال البشري
  • وفد روسي في السودان لبحث استخدام التكنولوجيا بمجالات التعدين
  • أمانة الباحة توقّع 3 عقود استثمارية بمحافظة المخواة
  • استعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وبريطانيا
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس»: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • مكسب مضمون.. ما العائد على استثمار 200 ألف جنيه في شهادات البنك الأهلي؟