أكد المهندس محمد ميرزا العريبي الوكيل المساعد لشؤون الزراعة في وزارة شؤون البلديات والزراعة بدء استقبال طلبات تسجيل المزارعين البحرينيين الراغبين بالمشاركة في سوق المزارعين البحرينيين بنسخته الحادية عشرة للموسم 2023/‏‏2024، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد 26 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر الجاري. ونوّه العريبي باستعداد وزارة شؤون البلديات والزراعة لإطلاق النسخة الحادية عشرة من سوق المزارعين البحرينيين في ديسمبر المقبل بحديقة البديع النباتية، وذلك بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، إذ تعكف اللجنة القائمة على تنظيم السوق على إطلاق نسخة بحلة جديدة ومبتكرة من السوق لهذا الموسم.

كما أشار العريبي إلى أن سوق المزارعين البحرينيين يُعد منصة مهمة لتسويق محاصيل ومنتجات المزارعين البحرينيين، وقد تحوّل إلى محطة جذب للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، علاوةً على استقطابه لزوار مملكة البحرين من الدول الشقيقة والصديقة. وأضاف أنه قد تمّ فتح باب التسجيل لطلبات المشاركة في سوق المزارعين البحرينيين في النسخة الحادية عشرة، والذي نتطلع لانطلاقته بحلة جديدة في شهر ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن الوزارة فتحت باب التسجيل للمزارعين والشركات الزراعية، والمشاتل الزراعية، ومحال التمور، والمناحل، والمطاعم، ومحال القهوة، إذ يمكن للراغبين بالتسجيل الحضور شخصيًا إلى مبنى رقم 10 بمقر شؤون الزراعة في منطقة البديع خلال أوقات الدوام الرسمي، أو التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة شؤون البلديات والزراعة www.mun.gov.bh أو من خلال الرابط المنشور في حساب الوزارة على منصة «إنستغرام».وقد أكد العريبي على أن اللجنة المنظمة للسوق أعدّت الكثير من البرامج والفعاليات المصاحبة لهذا الحدث الذي يقام كل يوم سبت انطلاقًا من شهر ديسمبر المقبل، لكونه تجمعًا مهمًا للمزارعين البحرينيين ولأصحاب المنتوجات التحويلية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل

قدم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“، الدعم الفني للمزارعين في محافظة الأحساء. وشهدت إحدى المزارع بالمحافظة انعقاد الجلسة التاسعة من برنامج ”مدارس المزارعين الحقلية“، الذي يهدف إلى نقل الخبرات العملية للمزارعين، تحت إشراف الدكتور يوسف الفهيد، مشرف مدارس المزارعين الحقلية بالمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ركزت الجلسة على تعريف المزارعين بحشرة "حفار ساق النخيل" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });حشرة حفار ساق النخيلوركزت الجلسة على تعريف المزارعين بحشرة ”حفار ساق النخيل ذو القرون الطويلة“، وطرق الوقاية منها ومكافحتها، مع التركيز على أهمية تبادل الخبرات بين المزارعين أنفسهم.
أخبار متعلقة البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقيةتعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوموسلطت الجلسة الضوء على أهمية ”المصائد الضوئية“ في المكافحة الفيزيائية للآفات، حيث شرح الدكتور الفهيد مكونات هذه المصائد، والأشهر المناسبة لنشرها، وكيفية تحليل بياناتها وربطها بمستوى الإصابة في كل مزرعة مع المهندس عباس الجبران.المصائد الضوئيةوانتقل التدريب إلى الجانب العملي، حيث قام المهندس سلمان البراهيم بتعريف المزارعين على أحدث أجهزة الحقن والمبيدات المستخدمة في مكافحة الحفارات، وكيفية تحديد الجرعة المناسبة لكل نخلة.
وتعتبر المصائد الضوئية من أهم أدوات المكافحة الفيزيائية، حيث تعمل على جذب الحشرات البالغة في الفترة المسائية، خاصة خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، وهي فترة نشاطها المكثف خارج جذع النخلة للتزاوج والتكاثر.
وأكد ”وقاء“ على أهمية نشر هذه المصائد في المزارع لفعاليتها في الحد من انتشار حفار ساق النخيل وحماية النخيل من أضراره الجسيمة.

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • انطلاق المرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية