أكد الدكتور محمد العوضي مدير إدارة الصحة العامة أن مملكة البحرين تضع في أعلى أولوياتها توفير الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع، لافتًا إلى ما تشهده المملكة من نهضة وتطوّر في القطاع الصحي على الأصعدة كافة وفي مختلف المجالات، إذ يتواصل التزام الحكومة الراسخ بتعزيز تقدّم القطاع الصحي وتسخير كل الجهود لحفظ صحة وسلامة المجتمع من خلال تقديم أفضل الخدمات الصحية، خصوصًا الخدمات الوقائية.

وأشار الدكتور العوضي إلى أن وزارة الصحة مستمرة في مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع الصحية التي تسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع في مملكة البحرين، والتي من بينها مشروع مكافحة السرطانات المرتبطة بالإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري من خلال إدخال اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري ليعطي روتينيًا للإناث والذكور من المواطنين والمقيمين عند سن 12-13 عامًا للوقاية من هذه الأمراض ومضاعفاتها. وأوضح العوضي أن مملكة البحرين قد خطت خطوات رائدة وسباقة في مجال التصدي للأمراض المعدية والسيطرة على الجوائح من خلال إدخال اللقاحات في البرنامج الوطني للتحصين، مشيرًا إلى أن اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري - الذي يهدف إلى الوقاية من السرطانات المرتبطة بالفيروس - جاء ليعكس العمل المشترك في مجال الوقاية من الأمراض وتطبيق الاستراتيجيات الصحية من خلال إدخال لقاحات جديدة وذات مأمونية وفاعلية عالية في السيطرة على الأمراض المرتبطة به بعد إجراء دراسة عبء المرض وسُبل الوقاية منه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا من خلال

إقرأ أيضاً:

التنسيق النقابي بقطاع الصحة يعلن عن خوض إضرابات وطنية واحتجاجات غير مسبوقة

طلبا لتنفيذ اتفاق 29 دجنبر 2023، أعلن التنسيق النقابي بقطاع الصحة، في بلاغ له، عن برنامجه الاحتجاجي خلال شهري يونيو الجاري ويوليوز القادم، مستنكرا “عدم استجابة الحكومة للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الصحية، ولمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي، وتبخيسها للاتفاقات المبرمة والموقعة مع كل النقابات الممثلة بوزارة الصحة”.

وأعلن التنسيق النقابي عن خوض إضراب وطني لمدة 3 أيام (25-26-27 يونيو) ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش، مع تنفيذ مسيرات أو وقفات احتجاجية جهوية أو إقليمية. وأضاف أنه خلال مدة الإضرابات، ستستمر مقاطعة تقارير البرامج الصحية والحملات والتغطيات والاجتماعات مع الإدارة، كما سيتم البدء في تنفيذ مقاطعة كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، والوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، وبرنامج العمليات الجراحية باستثناء المستعجلة منها.

مقالات مشابهة

  • بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب والتمريض بأيرلندا والطب البشري في البحرين
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات.. نموذج رائد في رفع الوعي بمخاطر المخدرات
  • فرق المبادرات الرئاسية بالفيوم تقدم خدماتها لـ 3 الاف و656 مواطن
  • الصحة: "مشروع الجينوم المصري" يحول سياسات النظم الصحية من الوقاية إلى التنبؤ بالأمراض
  • افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • التنسيق النقابي بقطاع الصحة يعلن عن خوض إضرابات وطنية واحتجاجات غير مسبوقة