بوابة الفجر:
2024-09-17@09:39:04 GMT

ماذا تعرف عن مدينة العين الإماراتية؟

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT


 

تعتبر مدينة العين المدينة الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد شهدت بشكل ملحوظ على مر العقود، تحدد العين كم صغيرة تعتمد على استكشاف المياه الجوفية.

ومع ظهور الوقت، أصبح النمو ملحوظًا بشكل ملحوظ، حيث تنوعت التطورات الاقتصادية لتشمل صناعة الزراعة وقطاع الخدمات. وبعد أن ساهمنا بشكل كبير في تطوير الأعمال للإمارات، تمكنا من مركز هامًا للابتكار والريادة.

تبرز العين بثقافتها وتراثها العريق، حيث تحتضن العديد من المواقع الثقافية التي تؤكد حضورها عبر العصور. وشهدت الحادثة العينية تواجدًا حديثًا للبنية الدقيقة، مما أدى إلى واحدة من المدن المزدهرة الحديثة في المنطقة.

في مؤتمر، تعتبر عين الإمارات نموذجًا للتحول الحضري والكنسي في العالم العربي، حيث يتجاوز دورها التقليدي كمركز زراعي ليصبح محورًا حديثًا للابتكار.


التاريخ


تبدأ العين كمعدل منتصف السنة في القرن الثامن عشر، وتعتمد أساسًا على الزراعة والرعي. تغطية شاملة مع مرور الوقت، وشهدت بشكل مختلف في فصل الشتاء متنوع من الاقتصاد.

في البداية، لم تكن العين جاهزة للزراعة في محطة مهمة للتجارة عبر الصحراء. تطورت مع الزمن لتضمين منتجات أخرى مثل الصناعة والخدمات. في القرن العشرين، غامضة التطور الاقتصادي للعين مع اكتشاف المصادر النفطية في المنطقة.

ونظرت أهمية العين كمركز حضري واقتصادي، وتم تطوير البيانات والمعلومات الأساسية للسكان والمتنوعة. اليوم، تعتبر العين الحديثة مركزًا حديثًا مع تواجد للصناعات المتقدمة، مما يجعلها جزءًا مهمًا من الرحلة التاريخية والتاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة.


الاقتصاد


وشهد المشهد تنوعًا ملحوظًا، حيث يمتزج بين ليلة وضحاها المختلفة. يعتمد تاريخ المدينة على الزراعة والرعي، ولكن مع الاكتشاف النفطي في المنطقة، ومع ذلك إلى مركز عدو جديد.

ضمان العين اليوم للشتاء مثل الصناعة، والخدمات، والتنسيق، بجانب الزراعة التي تظل مهمة. المساهمة جزئيًا في الاقتصاد، وتسعى الحكومة إلى تنوير مصادر الدخل من خلال نظام تكامل آخر.

توفير فرص العمل للبدء وريادة الأعمال في إنتاج دور العيون كمركز أزياء جديد. يسهم تنوع الاقتصاد في تعزيز حقوق المستهلكين في المنطقة.


عدد السكان

حتى تاريخ معرفتي الأخير في يناير 2022، كانت الإحصائيات تشير إلى أن عدد سكان العين قد تزامن مع ألف نسمة. يجب مراجعة البيانات الرسمية أو الإحصائيات الأخيرة للحصول على أرقام دقيقة ومحدثة بالإضافة إلى عدد العين في الوقت الحاضر.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة العين الإماراتية العين الإماراتية العين

إقرأ أيضاً:

“جامع كوبه”.. ماذا تعرف عن “المسجد المعجزة” الذي يقدّسه اليابانيون؟

#سواليف

صمد أمام القصـ.ـف في الحـرب العالمية الثانية والزلزال المدمر.. قصة "جامع كوبه" المسجد الذي يقدسه اليابانيون#الجزيرة_مباشر #اليابان pic.twitter.com/b28wSixTDn

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 12, 2024

يُعد #جامع_كوبه أقدم مسجد حيث تم بناؤه في #اليابان عام 1935، ويحظى برمزية خاصة بفضل صموده أمام القصف الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، وزلزال “هانشين” الكبير الذي ضرب المدينة عام 1995.

يعتبره البعض “ #المسجد_المعجزة ”، وفقًا لإمام مسجد كوبه، صلاح الدين الخميسي، الذي أوضح أن المسجد تم بناؤه على يد #مسلمين من التتار و #الهنود الذين استقروا في #مدينة_كوبه وافتُتح في عام 1935.

مقالات ذات صلة “أين ميغان؟”.. تشالز وويليام ينشران صورة مثيرة للجدل لهاري في عيد ميلاده 2024/09/16 “المسجد المعجزة”

وقال الخميسي للجزيرة مباشر “يعد هذا المسجد معجزة نظرًا لأنه أثناء الحرب العالمية الثانية تعرضت مدينة كوبه لقصف أمريكي عنيف، ورغم ذلك نجا هذا المسجد من أي ضرر، وتجلت رمزية صموده مرة أخرى عند وقوع الزلزال الكبير الذي ضرب المنطقة عام 1995، حيث توفي حوالي 7 آلاف شخص وتعرضت المدينة لأضرار جسيمة، إلا أن المسجد بقي صامدًا”.

وأوضح أن للمسجد مكانة خاصة لدى اليابانيين، سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين، باعتباره جزءًا من تاريخ اليابان، ويستقبل المسجد يوميًا زوارًا من غير المسلمين الذين يشاركون في فعاليات ثقافية للتعرف على الإسلام.

أشهر المساجد

بدوره أوضح محمد عاصف، مدير المسجد، أن جامع كوبه يُعد من أشهر المساجد في اليابان، ليس فقط بسبب أهميته التاريخية، بل أيضًا لأنه يمثل كنزًا ثمينًا لهذه الأمة في مدينة كوبه.

وأضاف عاصف للجزيرة مباشر قائلًا “من المهام الرئيسة لمسجد كوبه بناء جسور متينة من الروابط الثقافية والاحترام المتبادل بين المجتمع الياباني والإسلامي، وذلك من خلال تنظيم فعاليات شهرية للتعريف بالعبادات الإسلامية بهدف نشر وتعزيز هذه القيم عبر منصات التواصل الاجتماعي”.

أقدم رواد المسجد

وأقدم رواد المسجد، هو الحاج إحسان الراعي، ياباني من أصول باكستانية، والذي جاء إلى اليابان عام 1976، وأقام 4 سنوات في طوكيو قبل أن يستقر في كوبه.

يقول الراعي للجزيرة مباشر “السبب في بناء هذا المسجد، هو انتقال مسلمين من التتار والهنود للعيش في اليابان بعد الحرب العالمية الأولى، وكان تركزهم في مدينة كوبه، وبفضل جهودهم والتبرعات التي جمعوها تم بناء مسجد كوبه”.

تعلم العربية

أما “آبي”، وهو ياباني اعتنق الإسلام منذ سنوات في إندونيسيا، فقد أشار إلى أنه يأتي أسبوعيًا للمسجد مع أولاده، من محافظة شيغا والتي تبعد نحو ساعة ونصف، لتعليمهم مبادئ الإسلام.

كما تدرس التلميذة اليابانية غير المسلمة “أوكا ناكانيتشي” اللغة العربية في مسجد كوبه مرة أسبوعيًا للسنة الثانية على التوالي، وقد ساعدها ذلك على الفوز بالمركز الثاني في مسابقة الخطابة باللغة العربية على مستوى اليابان.

تجربة رائعة

ومن زوار المسجد، عبر زوجان يابانيان عن سعادتهما بزيارة المسجد والتعرف على المسلمين، تقول الزوجة “هذه أول زيارةٍ لي، لكنني رأيت المسجد من الخارج عدة مرات، تعرفت على تاريخ المسجد، كما أردت أن أعرف كيف يقوم المسلمون بالصلاة واستطعت التكلم مع المسلمين وطرح أسئلة حول ذلك، لقد كانت تجربة رائعة”.

أما الزوج فقال “ذهبت من قبل لزيارة مسجد أثناء سفري خارج اليابان، أنا مهتم بالمسجد وشعرت أن قدومي إلى مسجد كوبه يعطيني الكثير من الفرص للتعلم”.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية والتطورات في المنطقة
  • “جامع كوبه”.. ماذا تعرف عن “المسجد المعجزة” الذي يقدّسه اليابانيون؟
  • ماذا لو ……؟؟؟ خبر وتحليل
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟
  • أسعار الذهب في مصر تنخفض بشكل ملحوظ: هل سيستمر هذا الاتجاه؟
  • تعرف على موعد مباراة العين والسد والقنوات الناقلة
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • ماذا يحتاج العراق من بزشكيان !؟