كشفت الإعلامية لميس الحديدي، أن المفاوض المصري  كانت له ثوابت ومحددات في عمليات تبادل الأسرى فيما يتعلق بقوائم المفرج عنهم من الأسرى الفلسطينيين عبر عدد من المحددات والشروط وهو الإفراج عن الأطول بقاء والأقدم والأصغر سناً وأن تشمل قوائم المفرج عنهم  كافة الفصائل وكافة المناطق".

لميس الحديدي: لولا الجهود المصرية لانهارت الهدنة في يومها الثاني |فيديو وفقا للقانون الدولي.

. لميس الحديدي: مصر سترد بشكل حاسم على مسألة تهجير الفلسطينيين


وتابعت الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه على شاشة  ON: "هي ثلاثة محددات مهمة كانت الحاكمة في مفاوضات معقدة وهي تكاد تنهار في أي لحظة لكن المتابعة الدقيقة المصرية تعكس أن  المفاوض المصري  خبير تفاوض  سواء في تفاوضه مع الجانبين الفلسطيني أو الإسرائيلي".


وأتمت: "مفاوضات مصرية عبر مفاوضين محترفين تعرف كيف نتفاوض؟ وكيف نتحدث؟ وماهي اللغة المستخدمة ومسوغاتها ؟ مصر خبيرة ذات باع كبير في التعامل مع الفصائل الفلسطينية عبر سنوات ممتدة والمصالحات بينها ولم الشمل وكذا مع الجانب الإسرائيلي عبر تاريخ ممتد من المفاوضات في طابا وغيرها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين

موسكو-سانا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية عثورها على أجزاء من صاروخ باتريوت أمريكي أطلقته قوات كييف بموقع تحطم طائرة إيل-76 الروسية التي كانت تحمل 65 أسيراً أوكرانياً وأفراد طاقمها الـ 9.

وذكرت روسيا اليوم أنه جاء في تقرير اللجنة أن جميع أنظمة الطائرة كانت تعمل بشكل طبيعي وفقاً لبيانات صناديقها السوداء وأنه تم العثور في موقع تحطم الطائرة على حطام صاروخ باتريوت وشظايا منه في رفات أحد الضحايا مشيراً إلى أن الشظايا هي أجزاء من صاروخين موجهين مضادين للطائرات من نظام باتريوت الأمريكي.

وكشف تحليل كاميرات المراقبة الخارجية إصابة الطائرة بالصاروخ الأول على ارتفاع نحو 4 آلاف متر وأن الثاني لم يصل إلى هدفه ودمّر تلقائياً.

وجاء في التقرير وفقاً لنتائج الفحص الفني الشامل أطلق الصاروخان اللذان استهدفا الطائرة من مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا وبعد أن تم جمع الأجزاء المتبقية من هيكل الطائرة ثبت أن انفجار الرأس الحربي للصاروخ وقع أمام قمرة القيادة على يسار اتجاه تحليق الطائرة ما أحدث أضراراً تؤكد اختراقها بصاروخ موجه مضاد للطائرات ويستمر العمل لتحديد المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي وتسليمهم للعدالة.

مقالات مشابهة

  • "العليا" الإسرائيلية تنظر اليوم في عملية تجويع الأسرى
  • هآرتس تكشف النقاب عن انتهاكات جسيمة بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية
  • الوفد الحكومي: توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن تبادل الأسرى على رأسهم "محمد قحطان"
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • 18 عامًا على عملية "الوهم المتبدد".. و"طوفان الأقصى" أمل الأسرى
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي