الثورة / أسماء البزاز

سيرت الهيئة النسائية الثقافية العامة في المحافظات اليمنية الحرة، قافلة طوفان الأقصى انطلاقا للاستجابة لقوله تعالى (وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله) وتأييدا لتوجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي – حفظه الله – في نصرة الأقصى الشريف.
وفي تصريح خاص لـ”الثورة” أوضحت صفاء الشامي – المنسقة الميدانية في الهيئة النسائية الثقافية العامة، أن تسيير قافلة طوفان الأقصى للهيئة من جميع محافظات الجمهورية اليمنية الحرة يأتي نصرة لما يعانيه الشعب الفلسطيني من قصف وعدوان وحصار وتجويع ودمار طال كل دور العبادة والسكن والمشافي والمساعدات الإنسانية من قبل آلة الدمار الصهيونية.


وقالت الشامي إن القافلة بلغت 27 مليون ريال يمني و2800 دولار و1820 ريالاً سعودياً و500 جرام من الذهب تم جمعها من نساء اليمن نصرة للشعب الفلسطيني في غزة وجميع مناطقه المحتلة.
وبينت أن الحملة لازالت مستمرة في الدعم والإسناد لصمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المتغطرس حتى يتحقق له الحرية والنصر .
مشيرة إلى أن المرأة اليمنية هي السباقة على مستوى نساء العالم في دعم قضايا دينها وأمتها بسخاء على مختلف الأصعدة والمجالات الحياتية، سواء على المستوى الوطني أو على مستوى قضية المسلمين الأولى القضية الفلسطينية .
وقالت: رغم الحصار والعدوان وضراوة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها المواطن اليمني إلا أنه أثبت اليوم بفضل الله وبفضل القيادة الثورية والسياسية صدق انتمائه وهويته الإيمانية في تقديم الغالي والنفيس نصرة للمستضعفين في أمتنا الإسلامية أمام القوة الاستكبارية في العالم رغم تخاذل كل الشعوب العربية والإسلامية التي كانت تتغنى بتلك الانتماءات في جميع محافلها واليوم أثبت الواقع أنها مجرد شعارات لا فاعلية لها.
مباركة العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني ومصالحه في المنطقة وما أثمرته تلك العمليات في الضغط على الكيان بوقف عملياته العدائية والعنصرية بحق نسائنا وأطفالنا في غزة وما نتجه عنه من هدنة في الإفراج عن عدد من الأسيرات في سجون الاحتلال وهذا يعكس مدى فشله وعجزه عن تحقيق أهدافه أمام صمود الفلسطينيين.
من جانبها تقول زينب ابو طالب – المنسقة الثقافية في الهيئة النسائية العامة: إن هذه القافلة تأتي نصرة لله وللمسلمين المستضعفين في فلسطين باعتبارها القضية المركزية والأولى لكونه أقل واجب في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم .
مؤكدة أهمية العودة إلى الثقافة القرآنية في تطبيق تعاليمها في مواجهة هذا العدو المتغطرس الذي لا يفهم إلا لغة القوة.
فيما أكدت بشرى الحوثي – الثقافية في الهيئة، أن المرأة اليمنية تبدي تفاعلا كبيرا مع قضايا أمتها قولا وعملا بشكل لا مثيل له على المستوى الإقليمي والعالمي رغم ما تمر به من ظروف صعبة إلا أن تمسكها بدينها ومبادئها وسيرها على النهج النبوي يجعلها المبادرة الأولى في كل القضايا الدينية دعما وإسنادا، فقد وهبت ولدها وزوجها ومالها وذهبها كل ذلك في سبيل الله .
فيما بينت نجوى المتوكل من الهيئة النسائية أن هناك صوراً كثيرة تجلت في حملة التبرعات في سبيل نصرة أبناء الأقصى من قبل نساء اليمن سواء من كن في الريف أو المدن.
مبينة أن الكل شارك ببسالة وتضحية حتى من كن لا يملكن مالاً قدمن ما يملكن من مواد عينية كاسطوانة الغاز وحتى البعض قدمن ما يملكن من مواش نصرة لهؤلاء المستضعفين وهذا يعكس صدق حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية).

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:

المزيد من الأخبار حول تطورات عملية “طوفان الأقصى”

المزيد من الصور والفيديوهات على قناة التلغرام

– وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 5 صحفيين فلسطينيين خلال الـ 12 ساعة الماضية جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة غزة والنصيرات وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • حتى لا ننسى غزة