أجرى وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل، زيارة لمحافظة السويس المصرية رفقة وفد رفيع، للاطلاع على برنامج التأمين الصحي الشامل التي بدأت مصر في تنفيذه قبل سنوات بعدد من المحافظات. ووفق بيان الوزارة عبر “فيسبوك”، كان في استقبال الوزير نائب محافظ السويس عبد الله رمضان، ورئيس هيئة العامة للرعاية الصحية أحمد السبكي.

وتفقد عبد الجليل والوفد المرافق له، المجمع الطبي في مدينة 24 أكتوبر بنطاق حي فيصل، للتعرف على الخدمات والإمكانات التي تقدم للمواطنين بالمجمع الطبيعي، وعمل منظومة التأمين الصحي الشامل التي تم تطبيقها، بشكل تجريبي داخل المجمع الطبي الأكبر في مدن القناة وسيناء. كما قام بزيارة عددا من الأقسام الطبية منها العناية المركزة للأطفال وغرف العمليات الجراحية، واستمع إلى شرح من الأطباء حول عمل المنظومة داخل الأقسام الطبية المختلفة والخدمة الطبية التي تقدم. وفي سياق متصل، أجرى الوزير زيارة صباح اليوم السبت، محافظة بورسعيد المصرية، وكان في استقباله محافظ بورسعيد لواء عادل الغضبان، على هامش زيارة تفقدية للمنشآت الصحية التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة. وبدوره، قال الوزير “الخبرة والعلم دائما ما يأتيان من أرض الكنانة، فمصر هي الشقيقة الكبرى لدولة ليبيا، وصديقة السلم والحرب وهي درع الأمان للجميع”. كما أشاد بمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، مؤكدا أن المنشآت الصحية بها تقدم خدمات متقدمة للمواطنين الوسومعبد الجليل

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: عبد الجليل التأمین الصحی الشامل عبد الجلیل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية وزير الصحة والسكان: قائمة أولويات الوزارة للمرحلة المقبلة تتمثل في تمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومشروع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، ونعمل على الإسراع في تنفيذه، وهو المشروع الحيوي والضخم ليس على مستوى مصر، بل على مستوى العالم.

وأضاف "عبد الغفار"، في تصريحاته لشاشة "إكسترا نيوز"، في لقاء خاص بعد أدائه اليمين الدستوري، أنَّ المبادرات الرئاسية حققت نجاحًا كبيرًا في ملف الصحة، مؤكدًا أن التنمية البشرية هي الاهتمام برأس المال البشري، وصناعة وتطوير الإنسان منذ ولادته إلى أن يصبح عنصر فاعل في المجتمع.

وتابع وزير الصحة: ليصبح الفرد منتجًا في المجتمع لا بد من المرور بمراحل متعددة، والاهتمام بالتعليم الأساسي لتنمية المهارات الأساسية، والاهتمام بالصحة والرعاية الصحية من قبل الولادة، وبناء الوعي العام مهم للغاية، والإعلام له دور كبير في هذا، ودور وزارة الصحة يتقاطع مع العديد من الوزارات.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر موجودة على الخريطة العالمية، وهناك تشخيص لكثير من المشكلات حتى نصل بالخدمات لكل المواطنين، وجميع مشروعات الدولة المستهدف منها رفاهية المواطن المصري.

وأكمل نائب رئيس مجلس الوزراء: لدينا تحدٍ كبير للغاية، لتنفيذ أهداف رؤية 2030، ونعمل على تسريع وتيرة تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، وانتهينا من التفعيل في 6 محافظات في المرحلة الأولى، وفي الطريق لتنفيذ المرحلة الثانية في 5 محافظات، ونستهدف تغطية المحافظات كافة.

وشدد وزير الصحة والسكان، على أن المشروع نقلة نوعية في الخدمات الصحية للمواطن، وعلى المستوى العالمي نسير بسرعة جيدة للغاية، والتحدي يبرز في الميكنة والإسراع والمضي قدما بخطى ثابتة في التجربة والمرحلة الأولى تكون الأصعب دائما، وبدأنا اقتحام محافظات ذات أعداد كبيرة.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • المدير الإقليمي للبنك الدولي: نسعى لنقل تجربة مصر في الرعاية الصحية إلى دول أخرى
  • «السبكى» يبحث مع البنك الدولي دعم المرحلة الثانية لـ«التأمين الشامل» في 5 محافظات
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • خالد عبد الغفار: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”