الكويت – أصدرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أول نسخة عربية من الموسوعة البريطانية للأطفال الشغوفين، الموسوعة العلمية الجديدة للأطفال تستهدف تعزيز المعرفة العلمية لدى الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم ثلاث سنوات.

وتتضمن الموسوعة التي تعرض ضمن جناح المؤسسة في معرض الكويت الدولي للكتاب وأشرفت على إعدادها وترجمتها (التقدم العلمي للنشر) – ذراع النشر التابع للمؤسسة- موضوعات عدة أهمها النباتات والحيوانات والغذاء وأجزاء الجسم والآلات والفنون.

ويتعلم الأطفال من خلال الموسوعة أمورا تتعلق بالعالم المحيط بهم وتناسب أدمغتهم التي تنمو خلال السنوات الثلاث الأولى من أعمارهم أكثر من أي وقت آخر ويستخدمون خلالها حواسهم لإدراك وفهم الأشياء التي يرونها حولهم.

وتعرض الموسوعة من خلال كلماتها الحية الإيقاعية ورسومها الجميلة المتميزة السمات المشتركة لعالم الأطفال من خلال أمثلة يمكن ربطها بمفهومهم بيسر وسهولة إضافة إلى بناء المفردات عندهم وتعزيز حب الاستكشاف لديهم وتعليمهم مفاهيم متنوعة مثل الألوان والأشكال والأرقام والأحجام.

وصممت الموسوعة ليستمتع بها كل طفل في تلك الفئة العمرية في جلسات مرحة مع الأشخاص الكبار الذين يعتنون بهم من خلال استخدام المحتوى بطرح الأسئلة على الأطفال وتشجيعهم على الإشارة إلى العناصر الموجودة في الصور بطريقة مشوقة.

يذكر أن (التقدم العلمي للنشر) تصدر عددا من الكتب والمجلات الدورية الموجهة إلى جميع شرائح القراء بهدف نشر الثقافة العلمية في المجتمع وتعزيز دور العلم والتكنولوجيا فيه والتشجيع على القراءة والبحث والمعرفة العلمية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن

شمسان بوست / عدن:

دُشّن صباح اليوم الاثنين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال في العاصمة عدن، برعاية العميد بشير المضري، قائد قوات درع الوطن، وبالتعاون مع مستوصف العين التخصصي، وتم تنظيمه بتنسيق من الناشط الاجتماعي والإعلامي صالح العبيدي، الذي عمل على ربط الجهات الداعمة مع الجهة المنفذة.

وفي يومه الأول، شهد المخيم الطبي إقبالاً غير مسبوق من مختلف المحافظات والقرى اليمنية، متجاوزاً التوقعات من حيث عدد الحالات التي تم تسجيلها، ليسجل 150 حالة عمليات، والتي تم اعتمادها، خلاف الحالات التي تم اعتماد لها أدوية ونظارات، وتم فرز ومعاينة الحالات بشكل دقيق استعداداً لإجراء العمليات الجراحية.


ويهدف المخيم إلى تقديم عمليات جراحية متخصصة مجاناً للأطفال المصابين بالحول، باستخدام تقنيات طبية متطورة على يد فريق طبي مؤهل من مستوصف العين التخصصي، كما يسعى هذا المشروع الإنساني إلى تحسين نوعية حياة هؤلاء الأطفال، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال إعادة تصحيح النظر وتعديل مسار العين.

وتأتي هذه الجهود في إطار الالتزام الجهات الداعمة بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للأطفال، وخاصة في المناطق الجنوبية التي تعاني من نقص حاد في الرعاية الصحية المتخصصة، ويُعد المخيم خطوة مهمة نحو تعزيز الصحة العامة وتخفيف معاناة الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية.

هذا ومن المقرر أن تستمر فعاليات المخيم لعدة أيام، حيث سيتم إجراء المزيد من الفحوصات والعمليات الجراحية للأطفال المؤهلين، وذلك لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المرضى من هذه المبادرة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • باحثون يكتشفون تقنية جديدة لقياس النشاط الدماغي للأطفال الرُضع
  • جولة للأطفال داخل المتحف المصري بالتحرير ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • «كنف» يبحث مع بلدية الشارقة التعاون في حماية الأطفال
  • خالد عبد الغفار: خطة لزيادة معدلات التطعيمات للأطفال
  • كأنها خرجت من أفلام الخيال العلمي.. ألق نظرة على مباني العصر الذهبي في الكويت
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن