بوابة الوفد:
2024-09-30@18:43:42 GMT

مفيد للرؤية ومرض السكري.. فوائد تناول قرع العسل

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

يتمتع قرع العسل بفوائد مذهلة، بما في ذلك كونه أحد أفضل المصادر المعروفة للبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعطي الخضار والفواكه البرتقالية لونها النابض بالحياة يقوم جسمك بتحويل البيتا كاروتين المبتلع إلى فيتامين أ.

 

ما هي فوائد قرع العسل ؟

منع مشاكل الرؤية المرتبطة بالعمر

القرع مليء بمضادات الأكسدة المفيدة، ويقول الممارس العام يوري زافيالوف لـ MedicForum، إن فيتامين C وفيتامين E وبيتا كاروتين الموجود في اليقطين يمكن أن يدعم صحة العين ويمنع الأضرار التنكسية لدى كبار السن.

 

أظهرت نتائج الدراسة أن الجرعات العالية من فيتامين C وفيتامين E وبيتا كاروتين ترتبط بانخفاض كبير في خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD).

 

تنظيم ضغط الدم 

يحتوي القرع على الألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين C، التي تدعم صحة القلب، وتشير نتائج الدراسة إلى أن استهلاك كمية كافية من البوتاسيوم قد يكون بنفس أهمية خفض مستويات الصوديوم في علاج ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) قد يؤدي استهلاك المزيد من البوتاسيوم أيضًا إلى تقليل خطر الإصابة بأنواع أخرى من أمراض القلب.

 

منع مرض السكري

إذا كنت تعاني من مرض السكري، فإن تضمين اليقطين في نظامك الغذائي قد يساعد في التحكم في حالتك ومستويات السكر في الدم، وأظهرت نتائج دراسة أجريت عام 2019 أن مزيجًا من مستخلصين نباتيين، أحدهما كان عديد السكاريد من اليقطين، ساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى الفئران.

وتشير النتائج إلى أن مركبات اليقطين قد يكون لها بعض القدرة على الحماية ضد مرض السكري من النوع 2.

 

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

أظهرت نتائج دراسة متقاطعة أيضًا أن البيتا كاروتين يبطئ تطور سرطان القولون لدى السكان اليابانيين.

 

غني بالألياف

تساعد الألياف على إبطاء معدل امتصاص السكر في مجرى الدم، وتعزز انتظام الأمعاء وتسهل عملية الهضم.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرع العسل فوائد قرع العسل الرؤية مشاكل الرؤية فيتامين C تنظيم ضغط الدم مرض السكرى السرطان

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول

روسيا – حددت الدكتورة تاتيانا جورافليوفا خبيرة التغذية الروسية الأطعمة التي يجب إضافتها للنظام الغذائي من أجل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

ووفقا لها، غالبا ما ينجذب الإنسان المعاصر نحو التغذية التي تهيمن عليها أطعمة بيضاء وحمراء- السكر، ومنتجات الدقيق الأبيض والمنتجات المكررة واللحوم الحمراء ومنتجات نصف مصنعة، وهذه جميعها تؤثر سلبا في وظائف الجهاز الهضمي وتسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتقول: “لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم من الضروري إضافة المنتجات النباتية إلى النظام الغذائي بحيث لا تقل عن 400 غرام في اليوم من الخضار والخضروات الورقية، وكذلك 150-200 غرام فواكه وثمار. لأن هذه المنتجات تحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان يمكنها ربط فائض الأحماض الدهنية”.

وتشير إلى ضرورة الحد من تناول الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة مثل البيض (بيضة واحدة في اليوم) والزبدة (15-20 غم)في النصف الأول من النهار. كما يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء (1-2 مرة في الأسبوع)، ويمكن تناول لحم الدواجن والأسماك يوميا ولكن يجب إزالة جلدها لأن الجلد بالذات يحتوي على الدهون الضارة. وتوصي لتخفيض مستوى الكوليسترول بتناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات الطويلة (الحبوب الكاملة، خبز الجاودار، وفواكه وثمار لا تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل بعض أنواع الحمضيات. كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وأطعمة غنية بفيتامينات مجموعة В والعناصر المعدنية، مثل البقوليات، والزيوت النباتية التي لا تخضع لمعالجة حرارية وزيت السمك ومنتجات الألبان المخمرة والملفوف المخمر.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ما قبل السكري؟.. 7 أشياء بسيطة يجب معرفتها
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • 10 تغييرات في نمط الحياة لتجعل قلبك أقوى
  • خصوصيات تناول البنجر
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • الشاي الصيني.. مفيد لضغط الدم والجهاز الهضمي