بوابة الفجر:
2024-06-27@12:10:20 GMT

لميس الحديدي: خروج 39 فلسطينيا مقابل 13 من إسرائيل

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

أشادت الإعلامية لميس الحديدي، بالجهود المصرية المبذولة بكل دقه وبشكل مكثف في حرب غزة ليس  فقط على صعيد إيصال المساعدات الإنسانية لكن على صعيد الوصول للهدنة، وتبادل الأسرى  بجانب ضمان تثبيتها بمتابعة  شديدة الدقة.

خروج 39 فلسطينيا مقابل 13 من إسرائيل.

وأوضحت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON، اليوم السبت أنه منذ قليل فقط تمكنت الجهود المصرية من حل المشكلات والعقبات التي كادت أن تطيح بالهدنة في يومها الثاني، ومن المفترض بعد قليل خروج 39 فلسطينيا  مقابل 13 من إسرائيل.

 مصر تستطيع على إسرائيل والفصائل الفلسطينية

 وأضافت أن مصر هي الجهة الوحيدة التي تستطيع  الضغط على الجانبين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، موضحة: "صحيح الجهود بها جهد من ثلاثة جهات مصرية وقطرية وأمريكية  لكن  تبقى مصر هي الموثوق  بها من الجميع، ومن كافة الاطراف تستطيع التواصل مع  حماس وإسرائيل بنفس القدر من الثقة".

لولا الجهود المصرية لكادت أن تنهار الهدنة

وأوضحت أنه لولا الجهود المصرية  لكادت أن تنهار الهدنة في يومها الثاني مع  تأزم المفاوضات بين  الاطراف الفلسطينية وإسرائيل، وبدأت" تل ابيب" في التلويح للعودة للقصف بعد الساعة 12  ليلًا.

سيارات الإسعاف تحركت لمعبر رفح

وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف تحركت لمعبر رفح والجميع على أهبة الاستعداد لاستقبال المحتجزين من الاسرائيلين والجنسيات الأخرى، والفلسطينين   يحتشدون أمام سجن عوفر لاستقبال الأسرى المفرج عنهم ضد الدفعة الثانية من الاسرى التي تشمل أقدم أسيرة فلسطينية وهي ميسون موسى  إلى جانب إسراء  جعابيص التي إعتقلت عام 2015.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حرب غزة المساعدات تبادل الاسرى الهدنة غزة مصر الفصائل الفلسطينية الجهود المصریة

إقرأ أيضاً:

مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 ، إن الحكومة لم تغادر قطاع غزة أبدًا، وهي المسؤولة عن تقديم كافة الخدمات في القطاع منذ تأسيس السلطة الوطنية، وأن الحديث الإسرائيلي عن طرف آخر يحكم القطاع سيخلق الفراغ الذي بدوره سيخلق الفوضى وعدم الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، والتي بحث معها آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل وقف الحرب على شعبنا وتعزيز الجهد الإغاثي في قطاع غزة.

وأكد مصطفى أن تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير 2735 هو بداية جيدة من أجل الوصول لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لقطاع غزة في المرحلة الأولى والتي هي أولوية قصوى.

وشدد مصطفى على أهمية بذل المزيد من الجهود المشتركة لوقف كافة الإجراءات واقتحامات الاحتلال واعتداءات المستعمرين في الضفة الغربية.

وأشار مصطفى إلى أن استمرار إسرائيل باحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، والاقتطاعات منها، يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها، مطالبًا ألمانيا بدعم الحكومة لضمان استمرار تقديم الخدمات في القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم.

وبحث مصطفى مع بيربوك سبل دعم جهود الحكومة في برنامج الإصلاح المؤسسي، وتعزيز التعاون خاصة من خلال عقد اللجنة الوزارية المشتركة، والتي تغطي المجالات السياسية والاقتصادية والمشاريع التنموية.

من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أهمية استمرار الجهود الأميركية والأوروبية والعربية المشتركة للوصول الى حل للصراع وحل الدولتين، وبذل بلادها الجهود من أجل إفراج إسرائيل عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: إسرائيل لن تستطيع حماية سكانها من صواريخ حزب الله
  • اقرأ غدًا بالوفد.. إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • حماس فكرة هل أدركت إسرائيل أخيرا أنها لا تستطيع القضاء عليها
  • مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا
  • هل تستطيع إسرائيل التعايش مع حزب الله عند الحافة الامامية؟
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي