لندن (وكالات)

أخبار ذات صلة إخلاء المستشفى الإندونيسي في غزة وبقية الجرحى في «الشفاء» مباحثات مصرية سلوفينية برتغالية حول تطورات الأوضاع في غزة

حذر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل من أن أمنها على المدى الطويل يعتمد على قدرة الفلسطينيين أيضاً على العيش في سلام واستقرار وأمن. 
وأدلى كاميرون بهذه التصريحات في اليوم الثاني لزيارته للشرق الأوسط، حيث التقى بقادة إسرائيل وفلسطين.

 
وزار وزير الخارجية البريطاني الأراضي الفلسطينية المحتلة أمس الأول، حيث تعهد بمساعدات إضافية بقيمة 30 مليون جنيه استرليني لسكان قطاع غزة. 
وحذر كاميرون، الذي كان يتحدث خلال أول توقف كبير للقتال منذ بدء الحرب، «إسرائيل من أنها بحاجة إلى النظر إلى ما هو أبعد من الصراع الحالي والنظر في حاجة الفلسطينيين إلى العيش في استقرار أيضاً». 
وقال: « في نهاية المطاف، لن يكون هناك سلامة وأمن واستقرار على المدى الطويل لإسرائيل ما لم يكن هناك سلامة وأمن واستقرار على المدى الطويل للشعب الفلسطيني». وتابع «عليكم أن تبدأوا في التفكير في المستقبل، عليك أن ترسم صورة للفلسطينيين الذين يعيشون في سلام واستقرار وأمن». كما أعرب عن قلقه العميق بشأن عنف المستوطنين في الضفة الغربية. 
وأضاف كاميرون إن «المستوطنين يستهدفون في الواقع المدنيين الفلسطينيين ويقتلونهم في بعض الأحيان، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق، والأشخاص المسؤولون عن ذلك، ليس جيدا مجرد اعتقالهم، يجب اعتقالهم ومحاكمتهم وسجنهم، هذه جرائم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ديفيد كاميرون إسرائيل فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة على المدى الطویل

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت الخارجية الأردنية استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وقالت الخارجية الأردنية، أن الهجمات الإسرائيلية المتكررة على المرافق الإنسانية ومراكز الإيواء تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم، وتوفير حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين، مؤكداً أن الصمت الدولي يشجع إسرائيل على الاستمرار بارتكاب المزيد من الجرائم ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • سيف الإسلام القذافي يسخر من "حزب المحافظين" بعد خسارة الانتخابات البريطانية
  • القذافي يشمت بهزيمة حزب المحافظين بقيادة كاميرون
  • استنكار دولي لقصف الاحتلال مأوى نازحين فلسطينيين
  • الأردن تدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين في غزة
  • أفضل مشروب لحماية القلب!
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • مصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين
  • الأردن يدين استمرار إسرائيل في استهداف مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة
  • السنغال تُلغي صفقة مع «أكوا باور» السعودية
  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟