أكد الإعلامي أحمد موسى، أن أسواق قطاع غزة انتعشت بالتزامن مع الهدنة الحالية في القطاع، رغم تحذيرات جيش الاحتلال للأهلي من العودة إلى منازلهم.

وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نغادر غزة "حتى تتم إعادة جميع المختطفين" بعد تأخر الدفعة الثانية من تبادل الأسرى.. إسرائيل تهدد باستئناف الحرب على غزة ومصر تتدخل لحل الازمة أسواق غزة تنتعش

وقال موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، إن أسواق قطاع غزة انتعشت في الوقت الحالي بالتزامن مع الهدنة الحالية ومنذ اليوم الأول رغم ارتفاع الأسعار مع محدودية الكميات.

وأوضح أن المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة في الوقت الحالي حلت أزمة كبيرة، وبدأ المواطنين يتوجهون للأسواق في ظل الهدنة الحالية لشراء بعض المستلزمات لمواجهة الأوضاع الحالية.

وأضاف أن أسواق قطاع غزة شهدت زحامًا كبيرًا مع الساعات الأولى من الهدنة التي لعبت مصر دورًا كبيرًا في تحقيقها، بعد أيام طويلة من الحصار وصعوبة الأوضاع على أهالي القطاع.

وأشار إلى أن أهالي قطاع غزة مع الهدنة حاولوا العودة إلى شمال القطاع لكن جيش الاحتلال أطلق عليهم النار وحذرهم من العودة إلى منازلهم في شمال غزة ووزعوا المنشورات التي توجه هذه التحذيرات.

ولفت إلى أن الموجودين في جنوب قطاع غزة ظلوا في مكانهم خلال الوقت الحالي رغم الهدنة في ظل هذه التحذيرات من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة وزير الدفاع الإسرائيلى الدفاع الاسرائيلي جيش الاحتلال أحمد موسى ارتفاع الأسعار صدى البلد قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى تبادل الاسرى جنوب قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش:”الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”

قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، إن الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان.

وفي كلمة له خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن، شدد غوتيريش على ضرورة وقف التصعيد الذي يقود شعوب الشرق الأوسط إلى كارثة.

كما أكد ذات المتحدث، أن الأحداث الجارية توضح أنه حان الوقت ل”الوقف الفوري” لإطلاق النار في قطاع غزة وتسليم المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين وإحراز تقدم نحو حل الدولتين، إضافة إلى وقف الأعمال العدائية في لبنان والعمل نحو التنفيذ الكامل لقراري مجلس الأمن 1559 و1701، وتمهيد الطريق للجهود الدبلوماسية من أجل السلام المستدام.

وأبرز غوتيريش إلى أنه منذ أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 1700 شخص في لبنان، بما في ذلك أكثر من 100 طفل و194 امرأة، إضافة إلى نزوح ما يتجاوز 346 ألف شخص من منازلهم، مذكرا بأن تقديرات الحكومة اللبنانية تبرز أن هذا العدد يصل إلى مليون شخص.

وفي السياق، حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن استمرار تدهور الوضع في الضفة الغربية بما في ذلك القدس المحتلتين، مع تواصل العدوان العسكري وبناء المستوطنات وعمليات الإخلاء والاستيلاء على الأراضي وتكثيف هجمات المستوطنين “يقوض تدريجيا أي احتمال لحل الدولتين”.

مقالات مشابهة

  • خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • غوتيريش:”الوقت قد حان لوقف الحرب على قطاع غزة ولبنان”
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال
  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)