صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@09:18:20 GMT

«الصحة» تستطلع آراء المتعاملين حول 6 خدمات

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أخبار ذات صلة «تطوير معايير العمل» تشارك في «حياتنا وقاية» بالشارقة «الصحة» تنظم ورشة للملتحقين بالبرنامج الوطني للإرشاد

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن مبادرة لقاء المتعاملين في الربع الرابع للعام الجاري، وهي عبارة عن جلسات فردية تناقش موضوعات محددة مسبقًا مع أصحاب المصلحة المعنيين، مشيرة إلى أن هذه اللقاءات مستمرة حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

 
وأشارت الوزارة إلى أن المبادرة تهدف إلى قياس مدى رضا المتعاملين بالخدمات وتسجيل أي أفكار أو تحسينات يتطلبها المتعامل للخدمة، والاستماع لصوت المتعامل لمعرفة نقاط التحدي والمصاعب التي تواجههم من خلال تجربتهم للخدمات. 
وتسعى  المبادرة التي أعلنت الوزارة عنها على موقعها الإلكتروني، إلى دراسة التحديات الحالية وإبداء الحلول المناسبة لها ضمن مشاريع التطوير على الخدمات الحالية، وإشراك المتعاملين في إبداء الرأي والمشورة حول التصور المستقبلي للخدمة، بالإضافة إلى تطوير عمليات الخدمة بسلاسة. 
 وذكرت الوزارة، أنه يتم عقد ورش مع المتعاملين لمناقشة 6 خدمات وموضوعات، تتمثل في اعتماد الإجازات المرضية والتقارير الطبية والترخيص لمزاولي مهنة التمريض وفنيي الطب، وإصدار إذن استيراد أدوية من الوكيل المحلي، وإصدار إذن استيراد معدات طبية، بالإضافة إلى آلية ترخيص برنامج صحي، وإصدار شهادة الالتزام بمعايير الممارسة الجيدة لمؤسسة صيدلانية. 
وأوضحت الوزارة، بأنها تتبع منهجية عملية وإدارية متكاملة في عقد هذه الجلسات، حيث تعرض تجربة المتعامل عن الخدمة، ثم مناقشة القنوات المفضلة لاستلام الخدمة، وبعدها مناقشة سهولة إتمام الخدمة، وكذلك تفضيلات المتعاملين على مستقبل الخدمة. 
وأفادت بانه يتم تصميم عمليات الخدمة الحالية ودراسة جوانب الاستباقية وباقات الخدمة إن وجدت، وتناول التحديات والتوصيات. 
وأكدت الوزارة، انه سيتم استخدام النتائج لمبادرة لقاء المتعاملين في رصد وتوثيق رؤى المتعاملين وتوصياتهم ضمن سجل حصر الرؤى ودراسة المقترحات التطويرية من قبل ملاك الخدمة والمتابعة مع إدارة الرقابة والتدقيق والتفتيش لفهم الإجراءات في حال عدم تجديد الترخيص وكذلك في حال ترتب الغرامات.
وشددت على انه سيتم الأخذ بعين الاعتبار مخرجات الجلسات والمقترحات التطويرية ضمن مشروع التصميم التشاركي للتحسين على خدمات التراخيص، وسيتم عكس الأفكار المقترحة من قبل المتعاملين من خلال التصور المستقبلي للخدمة ورصد ردود المتعاملين.
وتأتي المبادرة المتعلقة بلقاءات مع المتعاملين، حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاع الجمهور والتشاور معهم حول جميع القضايا التي تمسهم، من خلال توفيرها منصة تفاعلية ترصد وتسرد الاستشارات من مختلف الجهات الحكومية. 
 ولذلك تعمل الجهات الحكومية إلى سماع آراء المتعاملين لاستخدامها كمدخلات لاتخاذ قرارات فعالة والتي بدورها ستعزز رضا الناس وسعادتهم، من خلال إشراكهم بالرأي عن خدمات وسياسات الحكومة وان يكونوا جزءًا من صنع القرار.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن مشورة إلكترونية حول تحديث استراتيجية الابتكار واستشراف المستقبل، مشيرة إلى أنها تعمل على تحديث استراتيجية الابتكار واستشراف المستقبل للقطاع الصحي في الدولة، بما يتوافق مع ممارسات الوزارة المؤسسية المتماشية مع أفضل الممارسات العالمية.
وقالت: «تهدف هذه المشورة إلى أخذ رأي المجتمع فيما يتعلق بتطوير الاستراتيجية والأخذ في الاعتبار المقترحات والإضافات التي يمكن أن تساعد في تحسين الاستراتيجية، بناءً على التحليل الوضع الراهن، والمسح العالمي للقطاع الصحي». 
وأضافت: «يتضمن مقترح التطوير الأولي، 3 محاور هي: «تطوير الأدوات والممارسات ومنظومة التأهيل والعمل لتمكين موظفين مبتكرين ومستشرفين للمستقبل، وتطوير منظومة العمل والقدرات المؤسسية بما يتماشى مع الوصول إلى «وزارة استباقية في استشراف المستقبل والابتكار».
أما المحور الثالث فيتعلق بتطوير ممارسات ومنهجيات عمل الوزارة وتعزيز التفاعل الإيجابي من أجل «وزارة قيادية لتمكين قطاع صحي مبتكَر ومنافس للمستقبل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال

إقرأ أيضاً:

بلدية عجمان تنظم مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية

نظمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية والتنفيذ “ مشروع التقاضي الذكي” في إطار السعي الدائم لمواصلة مسيرة التسهيل على المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات للجميع وذلك من أجل المواءمة مع محاور البرنامج الوطني لتصفيرالبيروقراطية في الخدمات الحكومية ، من خلال توظيف التقنيات الحديثة وتسخير الذكاء الاصطناعي في شتى مجالات الحياة.

وأكدت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، أن الدائرة تحرص بشكل دائم ودؤوب للالتقاء مع المكاتب العقارية وملاك العقارات والمدعين، ومعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم،واستقطاب أفكارهم الإيجابية ومقترحاتهم التطويرية، فهم الهدف والمستهدف، ومحور التغيير الإيجابي مشيدة بالحضور الذي يعكس الثقة بالدائرة .

واكدت أن الدائرة تعمل لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع وتحقيق أفضل النتائج التي يلمس أثرها الجميع، عبر تعجيل تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية لبلوغ المستقبل، وفق استراتيجية الذكاء الاصطناعي للدائرة، والتي تحقق رؤية الإمارة في خلق بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان.

من جهته قدم عيسى محمد الملا مدير إدارة التنظيم الإيجاري بالندب شرحًا مفصلاً عن الخدمات التي يقدمها قسم فض المنازعات الايجارية والمتضمنة لطلبات فض المنازعات الإيجارية،وتسجيل دعوى التماس، وتسجيل دعوى إيجارية، متحدثًا عن الخدمات التي يقدمها قسم التنفيذ والمتضمنة لاستلام الطلبات المقدمة لفتح ملفات التنفيذ وتقدير الرسوم، وأهداف القسم .

ولفت إلى أن القسم يعمل على اصدار التقارير الحسابية في ملفات التنفيذ، وتنفيذ قرارات أوامر القبض ومنع السفرالصادرة من قاضي التنفيذ، وتنفيذ قرارات تقسيط المبالغ وتحويل الدفعات المالية الى الملاك، وحفظ ملفات التنفيذ، وإدارة قاعدة بيانات قضايا التنفيذ، وتحقيق العدالة الناجزة والاستقرار في قطاع العقارات المؤجرة، وتنفيذ قرارات لجنة المنازعات الايجارية بفعالية لحفظ الحقوق.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ يبدأ استقبال أوراق الطلاب الجدد
  • ظهور الدفتيريا والملاريا ببعض ولايات الجنوب .. وزارة الصحة تكذب ماتم تداوله   
  • «التضامن» تكرم الزميل كريم روماني لمساهمته في تطوير العمل داخل الوزارة
  • بلدية عجمان تنظم مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة