العديد من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين، يتم الأفراج عنهم اليوم في الدفعة الثانية، وذلك ضمن بنود اتفاق الهدنة، وفقا لما أعلنته هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إذ بلغ عددهم 39 والتي كانت منهم الأسيرة شروق دويات صاحبة الـ 26 عاما.

في عام 2015 اعتقل الاحتلال الإسرئيلي الفتاة الفلسطينية عندما كانت متوجهة للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، إذ حاول مستوطن خلع حجابها فدافعت عن نفسها، الأمر الذي تسبب في إصابتها بالصدر والكتف والرقبة من مسافة قريبة بالرصاص على يد أحد المستوطنين.

الأسيرة شروق دويات  

كانت شروق تبلغ من العمر 18 عاما عندما اعتقلها الاحتلال، إذ تم اتهامها  بمحاولة طعن مستوطن رغم عدم حملها لأي سلاح وبعد إصاباتها الخطيرة، أبقاها الاحتلال على الأرض نصف ساعة قبل أن يقتادوها إلى السجن.

مدة الحكم على شروق دويات 

حكما قاسياً أصدره الاحتلال على الأسيرة المحررة شروق بالسجن لمدة 16 عاماً وذلك بعد عام ونصف من اعتقالها، ورغم مرور سنوات على الحادث إلا أنها لا تزال تعاني حتى الأن بسبب إصابتها بالرصاص وقت الاعتقال، بسبب عدم تلقي العلاج المناسب.

بالأمس، تم الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسيرات المحررات والأطفال المحررين  وذلك ضمن اتفاق الهدنة، وكان عددهم 39 أيضا وذلك وفقا لما أعلنته هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إذ كانت هناك العديد من المشاهد الإنسانية لحظة لقاء الأسيرات مع عائلاتهن، ومنهم الأسيرة المحررة سارة عبدالله من نابلس، التي سجدت على الأرض شكرا لله فور الإفراج عنها وخروجها من سجن الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الأسيرات المحررات الدفعة الثانية الفلسطينيات

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو

دعت مؤسسات داعمة للقضية الفلسطينية ومجموعات شبابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتجمهر في محيط مبنى الكونغرس (الكابيتول) في العاصمة الأميركية واشنطن، اثناء الزيارة المقررة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في 24 من الشهر الجاري.

وتأتي الدعوة رفضاً لزيارة نتنياهو بصفته "مجرب حرب" ارتكبت قواته مجازر اجرامية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  .

وطالب النشطاء في منشوراتهم، الكونغرس الأميركي بإصدار بلاغ لإعتقال نتنياهو حال وصوله الولايات المتحدة، وتوجيه لائحة اتهام ضده على الجرائم الشنيعة التي ارتكبت بحق الأبرياء في غزة على مدار الشهور التسعة الماضية .

ومن المقرر ان يرفع النشطاء شارة حمراء بطول محيط مبنى الكابيتول لإعلان التضامن والتأييد للقضية الفلسطينية ورفض الدعم الأميركي اللامحدود لدولة الاحتلال .

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا
  • رصاصات عصابة للاتجار في المخدرات ترسل عشرينيا للمستعجلات بطنجة
  • واشنطن: نشطاء يدعون لأكبر اعتصام أثناء زيارة نتنياهو
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا
  • إصابة نائبة الرئيس الفنزويلي خلال الإعصار بيريل
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • احتجاز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لممثلات
  • العجيري العلمي: ثلاث ظواهر فلكية تزين سماء الكويت في الأسبوع الأول من يوليو الجاري