معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «صراع الكبار» في واجهة الجولة الثامنة لـ «دوري 21» «الإمبراطور» يعزز الصدارة بـ«رباعية»

تتصدر مواجهة «الكلاسيكو» بين شباب الأهلي «الوصيف» برصيد 17 نقطة، وضيفه العين «الثالث» برصيد 15 نقطة، على استاد راشد مساء اليوم، واجهة ختام «الجولة الثامنة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، التي تشهد أيضاً مباراتي اتحاد كلباء والنصر على ملعب الأول، وخورفكان وعجمان على استاد صقر بن محمد القاسمي في خورفكان.


وتحمل «قمة الختام» كل عوامل الإثارة المطلوبة، عطفاً على قوة الفريقين، والرغبة المشتركة في الفوز، فضلاً عن التاريخ الحافل في لقاءات «الغريمين» في «دوري المحترفين»، التي لم تغب عنها الأهداف في 28 مباراة سابقة شهدت تسجيل 85 هدفاً، بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة.
وينشد شباب الأهلي «حامل اللقب»، الاستمرار في سباق الصدارة، متسلحاً بأفضلية عدم الخسارة في 7 مباريات على التوالي في الدوري، أهدر خلالها 4 نقاط بالتعادل في مباراتين أمام الجزيرة 1-1، والنصر 3-3، قبل أن يستعيد ذاكرة الانتصارات في الجولة الماضية قبل التوقف، بالفوز على مضيفه اتحاد كلباء 3-1.
في المقابل، يطمح العين إلى تجاوز «عثرة» الخسارة الثانية في سجله أمام الوصل 1-3، في الجولة الماضية، بعد الأولى أمام النصر 0-1 في «الجولة الخامسة»، ويعول «الزعيم» على القيادة الفنية الجديدة لمدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو، والذي تولى المهمة مؤخراً خلفاً للهولندي ألفريد شرودر المنتقل إلى النصر.
وأكد مدربا الفريقين أهمية المساندة الجماهيرية في «الكلاسيكو»، وقال الصربي ماركو نيكوليتش، مدرب شباب الأهلي الذي كشف عن مشاهدته لأكثر من 20 تسجيلاً للمواجهات السابقة بين الفريقين: «الجميع يحب مثل هذا النوع من المواجهات، ورسالتي لجماهير فريقي بضرورة الحضور والمؤازرة لحاجتنا إلى دعم الأنصار».
في المقابل، أكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين جاهزية فريقه للقمة، وقال في رسالته للجمهور: «ساندونا واتركوا الباقي علينا، ومن مسؤوليتنا أن نلعب كرة حقيقية، ونخوض أول تحدٍّ معاً في الدفاع عن شعار العين، ونبذل أفضل ما لدينا لبلوغ أهدافنا».
ويتفوق «الزعيم» في المواجهات المباشرة أمام «الفرسان» في «دوري المحترفين»، برصيد 12 انتصاراً، مقابل 8 انتصارات لشباب الأهلي، فيما حسم التعادل 8 مواجهات أخرى. 
وتسبق مواجهة القمة بين شباب الأهلي والعين، مباراتي اتحاد كلباء والنصر، وخورفكان والعين، حيث يلعب «النمور» وضيفه «العميد» في مواجهة «فك الارتباط» على النقاط السبع التي تجمع الفريقين اللذين يحتلان المركزين الحادي عشر والعاشر في الترتيب.
ويقود «العميد» في مباراة الليلة الإيطالي فابريزيو كاماراتا مدرب «فريق 21» بصورة مؤقتة، وتحت أنظار الهولندي ألفريد شرودر المدرب الجديد لـ «الأزرق»، والذي سيتولى المهمة رسمياً خلفاً للصربي جوران «المقال»، بعد الخسارة في مباراة الجولة الماضية أمام البطائح 0-2.
وعلى استاد صقر بن محمد القاسمي في خورفكان، يتطلع «أصحاب الأرض» إلى الوصول إلى النقطة العاشرة في المواجهة أمام ضيفه عجمان «الأخير» برصيد 3 نقاط، وخسر الفريقان 0-1 في الجولة الماضية، قبل التوقف أمام بني ياس والوحدة على التوالي، وستكون مباراة الليلة التاسعة في تاريخ مواجهات الفريقين، بعدما حقق «البرتقالي» الفوز في 4 مواجهات، مقابل انتصارين لـ «النسور»، والتعادل في مباراتين.
«الزعيم» يترقب «احتفالية 50»
تنتظر جماهير العين صاحب «الهدف 50» لفريقها في المواجهات أمام شباب الأهلي في مباراة الليلة، في قمة ختام الجولة الثامنة، وسجل هجوم «الزعيم» 49 هدفاً في مرمى «الفرسان» في المواجهات السابقة في «دوري المحترفين»، مقابل 36 هدفاً لهجوم الأخير.
%50 انتصارات «العميد»
حقق النصر الفوز في 50% من اللقاءات أمام اتحاد كلباء في «دوري المحترفين» قبل مواجهة اليوم، والتقى الفريقان في 16 مباراة سابقة، رجحت كفة «الأزرق» في 8 لقاءات، مقابل 5 انتصارات لـ «النمور»، وحسم التعادل 3 مباريات أخرى. 
«البرتقالي» النسبة التهديفية الأعلى
30 هدفاً شهدتها مباريات عجمان في «دوري أدنوك للمحترفين»، خلال الموسم الحالي، لتكون أعلى نسبة أهداف تشهدها مباريات فريق واحد في الدوري، بعدما استقبلت شباكه 21 هدفاً، مقابل تسجيل هجومه 9 أهداف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي العين دوري أدنوك للمحترفين دوری المحترفین الجولة الماضیة شباب الأهلی اتحاد کلباء

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة

مقالات مشابهة الإعلان عن Nubia Music 2 مع توقعات بإطلاقه في عام 2025

‏17 دقيقة مضت

61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين

‏31 دقيقة مضت

‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد

‏ساعة واحدة مضت

موعد مباراة الشرطة والهلال اليوم في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار

‏ساعتين مضت

ما هو موعد مباراة الزمالك وريال مدريد 2024؟ الكاف يجيب ويحسم الجدل

‏ساعتين مضت

يهتم وعشاق جماهير بالتعرف على موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة للقاء، حيث تعتبر تلك المباراة في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات للدوري، ويسعى الفريقين من أجل تحقيق نتائج إيجابية لمواصلة المنافسة بين الفريقين في تلك البطولة القارية التي تعتبر من أهم البطولات على مستوى الأندية.

موعد مباراة الغرافة والعين اليوم 2024

حيث يكون موعد مباراة الغرافة والعين اليوم، الثلاثاء الموافق يوم 1 لشهر أكتوبر 2024، وتقام في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وبتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت أبو ظبي، وتقام تلك المباراة في مدينة الخور بقطر، من أهم الملاعب التي تستضيف المباريات الكبيرة.

القنوات الناقلة لمباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة

كما تشهد القنوات الناقلة لمباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024، كل من القناة القطرية beIN Sports  ، وكذلك عبر القناة الإماراتية Abu Dhabi Sports Asia 1، وأيضا عبر القناة القطرية Alkass Sports ، وكذلك تنقل المباراة عبر عدد من التطبيقات منها تطبيق تود TOD وكذلك تطبيق شاهد.

تشكيل نادي العين المتوقع في مباراة اليوم أمام نادي الغرافة

فيما جاء تشكيل نادي العين المتوقع في مباراة اليوم أمام نادي الغرافة ليكون على النحو التالي:

يكون في حراسة المرمى: الحارس خالد عيسىكذلك في خط الدفاع: اللاعب بندر الأحبابي، اللاعب رافائيل بيريرا، اللاعب دانيلو أسبريلا، اللاعب محمد أحمدأيضا في خط الوسط: اللاعب فهد حديد، اللاعب سفيان رحيمي، اللاعب مهند سالمخط الهجوم: اللاعب جمال معروف، اللاعب كايو كانيدو، اللاعب عمر ياسينتشكيل نادي الغرافة المتوقع في مباراة اليوم أمام نادي العين

بينما جاء تشكيل نادي الغرافة المتوقع في مباراة اليوم أمام نادي العين ليكون على النحو التالي:

يكون في حراسة المرمى: الحارس قاسم برهانكذلك في خط الدفاع: اللاعب همام الأمين، اللاعب سعيد الحاج، اللاعب طارق سلمان، اللاعب عبد الله السليطيأيضا في خط الوسط: اللاعب إسماعيل محمد، اللاعب فهد المريخي، اللاعب عمرو سراجيكون في خط الهجوم: اللاعب مهدي تاهرات، اللاعب محمد مونتاري، اللاعب حسن الهيدوس
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • موعد مباراة الغرافة القطري والعين الإماراتي بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • فحص طبي يحدد مصير نجم الأهلي من مباراة الهلال
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة