أعلنت كتائب "حزب الله" في العراق تخفيض وتيرة التصعيد ضد المواقع الأمريكية في بلاد، على ضوء إعلان الهدنة بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال، مهددة بتغيير قواعد الاشتباك مع التواجد الأمريكي.

وقالت الكتائب في بيان، "إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن تشارك المقاومة الإسلامية في العراق بمعركة الحق ضد الباطل، مُصرّة على المضي في هذا النهج، غير آبهة بما نالها من ضغوط وعقبات واعتداءات، متحملة ضريبة عملها المقاوم، ثابتة على طريق كسر شوكة الاحتلال، وطرده من العراق".



وحذرت "الكتائب" من أن "استمرار الاحتلال في التعدي على السيادة العراقية، وهتك الأجواء، سواء بالطائرات التجسسية المسُيرّة أو المقاتلة، أو بالتدخل الفاضح للسفيرة الأمريكية في المشهد الحكومي، يستلزم منا تغيير بعض قواعد الاشتباك لحفظ البلاد وتطهيرها من رجس المحتلين".


وشددت على أنه "وإذ تعلن خفض وتيرة تصعيد العمليات على قواعد الاحتلال الأمريكي في المنطقة، وإيقافها ضد الكيان الصهيوني لحين انتهاء مدة الهدنة، أو القتال في فلسطين وحدودها مع لبنان، تؤكد بأن المواجهات مع القوات المحتلة للعراق لن تتوقف إلا بتحريره، وهو قرار لن نحيد عنه مهما غلت التضحيات". وفق البيان.

ودعت كتائب حزب الله العراقيين إلى الالتحاق بصفوف المقاومة، وتحرير البلاد من سطوة الاحتلال، مقدمة شكرها لجهود الحكومة العراقية، وعشائر العراق في تسجيل المواقف الرافضة للعدوان الأمريكي الصهيوني.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية زادت وتيرة الهجمات التي تشنها فصائل عراقية في ضد المواقع الأمريكية في كل من العراق وسوريا.

وترتبط ارتفاع وتيرة الهجمات ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بالعدوان الذي تشنه دولة الاحتلال على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

يشار إلى أن هدنة مؤقتة بدأت في غزة الجمعة، تتضمن إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية حسب الأقدمية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله العراق الهدنة غزة الاحتلال الأمريكي العراق غزة حزب الله الهدنة الاحتلال الأمريكي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

بشكلٍ غير مباشر.. ماذا أبلغ حزب الله الإسرائيليين؟

قالت مصادر معنية بالشؤون العسكريّة لـ"لبنان24" إنّ خفض "حزب الله" وتيرة تصعيده عند الحدود الجنوبية يرتبطُ بـ"منح فرصة للإطار التفاوضي" تهدفُ لإنهاء الحرب والتخفيف من حدّة "التوتر" الذي تفاقم قبل أسابيع قليلة.   وذكرت المصادر أن الحزب سيُحافظ على "الحد الأدنى" من العمليات المؤثرة ميدانياً، معتبرة أن عملية إطلاق سربٍ من الطائرات المُسيرة، أمس الجمعة، باتجاه أحد المواقع العسكرية الإسرائيلية، كان بمثابة تثبيت لقوة عسكرية أساسية من جهة والإبقاء على الهجمات النوعية التي توصل رسالة للإسرائيليين إنهم تحت الإستهداف في أي وقت، حتى وإن كانت الجبهة أمام وتيرة عادية من الإشتباك.   وكشفت المصادر أن هناك رسالة مهمة من "حزب الله" صدرت من أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله في خطابه ما قبل الأخير وأيضاً من خلال الهجمات المكثفة بـ"أسراب الطائرات".   وبحسب المصادر، فإن هدف الحزب من هذه الخطوات هو التأثير نفسياً على الجبهة الإسرائيلية من خلال القول لها إن "الطائرات التي تُطلق ستكون أفواجاً وبأعداد هائلة، ما يطرح تساؤلات عن حجم الهجمات الكبرى في حال حصول حرب".  الأهم من هذه الخطوة هو أن "حزب الله" أبلغ الإسرائيليين بشكلٍ غير مباشر أن "عمليات تصنيع الطائرات لديه مستمرة، وأن مهام تطويرها قائمة، وبالتالي فإن جبهة الحزب الصناعية ما زالت على حالها ولم تتأثر". المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • حماس فكرة أم حقيقة صلبة على الأرض؟
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • "تنسيقية المقاومة العراقية" تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • حالة تأهب قصوى.. قواعد أميركية تتعرض لتهديد هو الأعلى منذ 10 سنوات
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • بشكلٍ غير مباشر.. ماذا أبلغ حزب الله الإسرائيليين؟
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • الأمن: تطبيق قواعد الاشتباك مع تاجر ومهرب للمخدرات في لواء الرويشد