قال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "مصر وقطر مصممتان على تنفيذ الاتفاق  حرفيا ونحن ملتزمون ونتصرف وفقا لذلك".

سنطبق نص الاتفاق

وأضاف متحدث جيش الاحتلال، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت: "نسمح بدخول شاحنات المساعدات إلى جنوب وشمال غزة حسب الاتفاق"، وتابع: "سنطبق ما ينص عليه الاتفاق بشأن معايير مدة سجن الأسرى".

الأسرى المحررين من الأطفال

وفي سياق متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، منذ قليل، إن العدد الأكبر للأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم هذه الليلة سيكون من الأطفال.

نجاح الجهود المصرية

وبحسب القتاة، نجحت مصر في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين بقطاع غزة، والأسرى الفلسطينيين، مساء اليوم، وذلك بعد تعثرها لأسباب فنية، لافتة إلى أنه سيجري استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة اليوم، كما كان مقررا لها.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، قبل قليل، باقتراب الجهود المصرية من التوصل إلى نتائج إيجابية بشأن بدء تنفيذ المرحلة الثانية لصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

حماس: استجبنا للجهود المصرية لضمان استمرار اتفاق الهدنة عاجل| مصر تنجح في إنهاء أزمة تبادل الأسرى والمحتجزين واستكمال الصفقة الليلة إسرائيل تهدد

وكانت تقاير إسرائيلية هددت، مساء اليوم، بأن اسرائيل ستعاود العمليات العسكرية في حال لم تنفذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل المحتجزين حتى منتصف الليل.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر أمني لم تسمه، أنه إذا لم يتم إطلاق سراح الرهائن بحلول منتصف الليل، فإن الجيش سيستأنف هجومه على غزة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دانيال هاجاري مصر مصر وقطر الاتفاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسرى المحررين من الأطفال نجاح الجهود المصرية إسرائيل تهدد

إقرأ أيضاً:

وفد أفغاني يناقش بالدوحة مع مسؤولين أميركيين تبادل الأسرى

ناقش وفد أفغاني مع مسؤولين أميركيين مسألة تبادل الأسرى خلال الاجتماع الثالث للأمم المتحدة بشأن أفغانستان الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ولدى عودته إلى العاصمة كابل بعد الاجتماع أدلى المتحدث باسم الحكومة الأفغانية المؤقتة ذبيح الله مجاهد بتصريحات لوسائل إعلام أفغانية بشأن اجتماع الأمم المتحدة الذي استمر يومين والمحادثات التي أجريت هناك.

ونقلت وسائل الإعلام عن مجاهد قوله إن هناك مواطنين أميركيين اثنين بين الأجانب المحتجزين في أفغانستان، وإنه يتعين على الولايات المتحدة قبول شروط الحكومة الأفغانية المؤقتة في نطاق تبادل الأسرى.

وأوضح مجاهد أنهم ناقشوا القضية مع مسؤولين أميركيين في إطار محادثاتهم في الدوحة، مؤكدا أنه يجب أيضا إطلاق سراح الأفغان في سجن غوانتانامو (لم يذكر عددهم).

وقال مجاهد "يجب تلبية شروط أفغانستان، لدينا مواطنون محتجزون في الولايات المتحدة وغوانتانامو، يجب أن نضمن إطلاق سراح سجنائنا مقابل الأميركيين، وبقدر أهمية سجنائهم بالنسبة إليهم فإن الأفغان مهمون بنفس القدر بالنسبة لنا".

ولم يكشف مجاهد عن مزيد من التفاصيل بشأن المعتقلين الأفغان.

وأمس الثلاثاء، أعلن فيدانت باتيل نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن الممثل الخاص الأميركي لأفغانستان توماس ويست التقى بالوفد الأفغاني من أجل إطلاق سراح المواطنين الأميركيين المحتجزين في أفغانستان.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين
  • وفد أفغاني يناقش بالدوحة مع مسؤولين أميركيين تبادل الأسرى
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • المرتضى: الاتفاق على ضم محمد قحطان ضمن صفقة تبادل الأسرى
  • المرتضى: الاتفاق على ضم محمد قحطان ضمن صفة تبادل الأسرى
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب
  • إعلان جديد للفريق الحكومي بشأن صفقة تبادل الأسرى مع مليشيا الحوثي