شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 18 مليون مواطن استفادوا من المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، خصصت وزاره التخطيط والتنمية الاقتصادية 350 مليار جنيه للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 18 مليون مواطن استفادوا من المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

18 مليون مواطن استفادوا من المرحلة الأولى لمبادرة...
خصصت وزاره التخطيط والتنمية الاقتصادية 350 مليار جنيه للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 مركز في نطاق 20 محافظة بإجمالي مستفيدين 18 مليون مواطن.

 

وأشارت وزارة التخطيط فى تقرير لها أنه تم خلال المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" الانتهاء من إنشاء 382 وحدة صحية ومستشفى مركزي و317 وحدة إسعاف و14.2 ألف فصل و787 مركز شباب ضمن جهود الدولة لتطوير خدمات التنمية البشرية، إلى جانب الانتهاء من 9 محطات معالجة و739 مشروع صرف صحي و287 ألف وصلة منزلية بهدف تحسين معدل إتاحة خدمات الصرف الصحي من 20% إلى 90%، علاوة على الانتهاء من 169 محطة مياه شرب و24 ألف وصلة منزلية ومد وتدعيم شبكات بطول 7.5 ألف كم بهدف تحسين معدل إتاحة خدمات مياه الشرب لتصل إلى 100%. 

 

كما تم الانتهاء من 305 مجمع خدمات حكومية و776 مكتب بريد و231 نقطة شرطة و259 مشروع كهرباء وإنارة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، علاوة على توصيل شبكة الألياف الضوئية لـ 187 قرية وتركيب 1028 برج لتقوية شبكات المحمول ضمن جهود الدولة لتعزيز خطة التحول الرقمي وميكنة الخدمات، إلى جانب توصيل خدمات الغاز الطبيعي لـ 173 قرية ضمن الجهود المبذولة لإتاحة وضمان أمن الطاقة والاعتماد علي مصادر الطاقة النظيفة، ورصف وتطوير 15 طريق رئيسي و20 طريق داخلي وتطوير 60 محطة سكة حديد و562 كوبري ري لتحسين جودة الخدمات المحلية.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانتهاء من حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نشاط مُوسع لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الكلاحين جنوب قنا

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، اليوم الأربعاء، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه الكلاحين التابعة لمركز قفط، جنوب قنا. 

نشاط المديريات

وشاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 2287 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 65 أسرة . 

كما شاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منه 650 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة بـ 125 سيدة . 

وقامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتي استفاد منها 68 مواطن ، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 200 مزارع. 

وتلقت مديرية التضامن الاجتماعي، طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتي استفاد منها 900 مواطن. 

ونظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن ، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 150مواطن. 

وقامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها 40 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 170 مواطن , كما نظمت مكتبة مصر العامة انشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 315 مواطن. ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد428 مواطن . 

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 273 مواطن، فيما قامت هيئه محو الاميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 200 مواطن، و نظمت الوحدة المحلية حملات نظافة استفاد منها 7000 مواطن، ونظمت هيئة الإسعاف المصرية دورات تدريبيه و توعوية لعدد 60 طالب

مقالات مشابهة

  • نشاط مُوسع لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الكلاحين جنوب قنا
  • لحوم بأسعار مخفضة.. «حياة كريمة» تواصل مبادرتها في 4 محافظات
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تكلفة المرحلة الثانية من حياة كريمة 400 مليار جنيه