فاز مصطفى طاحون لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش بجائزة اللعب النظيف عن موسم 2022-2023، المقدمة من الاتحاد الدولي للسلاح، وذلك خلال فاعليات الجمعية العمومية "كونجرس" الاتحاد الدولي للسلاح، المقام في شرم الشيخ.

اختار الاتحاد الدول طاحون لهذه الجائزة بعد ظهور روحه الرياضية العالية، فخلال احدى مبارياته تلفت أدوات اللاعب المنافس فأعطى له طاحون أدواته الشخصية وفي النهاية خسر المباراة التي كان من الممكن أن يفوز بها بانسحاب المنافس الذي تلفت أدواته.


ويعتبر طاحون من اللاعبين الوعدين في منتخب مصر لسلاح الشيش تحت 17 سنة حيث انضم مؤخرا للمنتخب الوطني.

ومنح الاتحاد الدولي للسلاح نفس الجائزة لكل من الأسترالي لاشان كروك والهندية ماريا أكشيتا.

وكان محمد السيد قد فاز بجائزة أفضل ناشئ لموسم 2022-2023 وذلك بعد تصدره للتصنيف العالمي لسلاح سيف المبارزة تحت 20 سنة.

واستطاع محمد السيد تحقيق أكثر من ميدالية على الصعيد الفردي والجماعي في هذا الموسم، حيث توج السيد بذهبية بطولة إفريقيا وذهبية كأس العالم بالبحرين في منافسات الفردي والفرق.

وتوج السيد بذهبية الفردي والفرق بكأس العالم بإيطاليا بالإضافة إلى تحقيقه المركز السادس ببطولة العالم للناشئين ببلغاريا.

كما تسلم عبدالمنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح  الميدالية الخاصة بقاعة المشاهير وذلك بعد وضع اسمه في القاعة تكليلًا لجهوده في تطوير اللعبة في مصر وأفريقيا والعالم.

تقام اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسلاح، على مدار يومي 24 و 25 نوفمبر الجاري ، بحضور اليوناني إيمانويل كاتسياداكيس رئيس الاتحاد الدولي للسلاح وعبدالمنعم الحسينى رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح وعضو اللجنة الأولمبية المصرية بالإضافة إلى أعضاء الجمعية العمومية وذلك بمشاركة 135 دولة يمثلهم 106 شخص داخل القاعة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى 29 دولة حاضرة بتفويض.

وافتتح وزير الشباب والرياضة اجتماع المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسلاح صباح اليوم عبر الفيديو كونفرس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد الدولي للسلاح الاتحاد الدولی للسلاح رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: «المتحدة» تشارك في مؤتمر Ibc الدولي للاطلاع على التجارب العالمية

أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تراهن على الشباب في قيادتها بـ9 آلاف موظف بالشركة، حسبما ذكر المهندس عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الغالبية العظمة منهم من الشباب، موضحا أن الشركة المتحدة توفر دورات تدريبية بشكل مستمر لتنمية الكوادر وصقل مهاراتهم وإمدادهم بأحدث تقنيات سوق العمل.

وتابع «عمار» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز» اليوم، أن الشركة المتحدة تشارك في مؤتمر lbc، والذي يُعد واحدا من أكبر مؤتمرات البث الفضائي الدولي والتكنولوجيا الإعلامية للاطلاع على الحديث الذي يقدمه العالم في كبرى شركات الإنتاج الإعلامي والعالمي وأيضا الاطلاع على أفكار البث الفضائي وهو ما يضمن للشركة المتحدة إنها تستمر كواحدة من أهم التجارب الإعلامية التي تم إطلاقها في تاريخ الإعلام المصري، وأن هناك تجارب يتوقف أمامها التاريخ منها تجربة الشركة المتحدة وما صنعته في الإعلام المصري وتأثير العابر للحدود سواء في محيطها الإقليمي أو في محيطها الدولي.

أوضح أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تضع كل التصورات والحلول، وتحاول أن تسابق الزمن وتحاكي سرعة ما يتم تقديمه على مستوى العالم في الإعلام وأن بجهود الشركة المتحدة وسعيهم أن  يضعوا أرجلهم في المستقبل، مشيرا إلى أن الشركة المتحدة تخطط لإطلاق منصة كبيرة تضم العديد من وجوه الشباب وهو ما يتطلبه في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدا إلى القاهرة
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • مصطفى عمار: «المتحدة» تشارك في مؤتمر Ibc الدولي للاطلاع على التجارب العالمية
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • شوغان الياباني.. هل يكون أول مسلسل أجنبي يفوز بجائزة الإيمي لأفضل عمل درامي؟
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات