بوابة الوفد:
2024-09-17@04:05:22 GMT

حبس عصابة تزوير المحررات الرسمية بالقليوبية

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

 

   أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بحبس  شخصين متهمين  بتزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالع مالية كبيرة، 4 ايام علي ذمة التحقيقات ،  وتم التحفظ على المتهمين وبحوزتهما اختام شعار الجمهورية ، وأكلاشيهات منسوبة لجهات حكومية مختلفة ومعدات تصوير وطباعة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق التي أصدرت القرار السابق .

 

حبس عصابة  تزوير المحررات الرسمية بالقليوبية

كانت البداية  معلومات وردت للأجهزة الامنية بمديرية امن القليوبية، تفيد قيام شخصين لهما معلومات جنائية بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية.

   عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما 4 أختام شعار الجمهورية و9 أكلاشيهات منسوبين لجهات مختلفة و4 أجهزة تستخدم فـى التزوير و254 أصول وصور لشهادات ومستندات مزورة،  ومعدة للتزوير و18 أصل وصور مصدرات خالية البيانات ومحررات بأسماء أشخاص.

  ومواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق فامرت بحبسهما ، والتحفظ على المضبوطات وطلبت تحريات مباحث القليوبية حول الواقعة,

 القبض على 3 عاطلين بحوزتهم 80 طربة حشيش

وفي واقعة أخري ، ألقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القليوبية القبض على 3 عاطلين بحوزتهم 80 طربة حشيش وكميات من الأفيون والأقراص المخدرة قبل ترويجها في منطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين وإرسال المضبوطات للمعمل الجنائي، وطلبت تحريات مباحث مركز القناطر الخيرية حول الواقعة.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مدير مباحث القليوبية يفيد ورود إخطار من مركز شرطة القناطر بضبط 3 عاطلين بحوزتهم كميات من المخدرات، حيث تم ضبط الأول وبحوزته 45 طربة حشيش تزن 4،500 كيلو جرام ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي والثاني ضبط وبحوزته 20 طربة حشيش تزن 2 كيلو جرام و500 جرام أفيون و6000 قرص مخدر لعقار ترامادول، وعدد من الطلقات ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامى وبحوزة الثالث 15 طربة حشيش تزن 1،500 كيلو جرام ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبمواجهتهم بالمضبوطات اعترفوا بقيامهم بالإتجار وترويج المخدرات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 3،750،000 جنيه تقريبا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهات التحقيق بالقليوبية تزوير المحررات الرسمية أختام شعار الجمهورية تشكيل عصابى

إقرأ أيضاً:

عقوبة قاسية تنتظر عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية.. اعرفها

في ضربة أمنية للخارجين عن القانون، نجحت إدارة البحث الجنائى بقطاع الأحوال المدنية، في كشف قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص "لـ 5 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظتى القليوبية والقاهرة بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بأسلوب "مبتكر" عن طريق التلاعب بالبيانات الخاصة بعملائهم واستغلالها فى استخراج تقارير طبية بعدم اللياقة الصحية من الجهات المعنية تمكنهم من إنهاء الخدمة الوظيفية لراغبى التقارير قبل بلوغ السن القانونية وكذا الحصول على مستحقات مالية أخرى "غير مستحقة".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطهم.. وبحوزتهم (عدد كبير من المستندات المزورة والمعدة للتزوير - عدد من الأصول والصور الضوئية للمحررات الرسمية – 5 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى - الأجهزة والأدوات المستخدمة فى التزوير)، وفى السطور التالية نرصد العقوبة التي ينتظرها المتهمين : -

عرف القانون مصطلح التزوير، بأنه تغيير الحقيقة في الكتابة أو ما يماثلها من العلامات والرموز والأختام و الإمضاءات بإحدى الطرق التي حددها القانون تغييرا من شأنه إحداث ضرر للغير وله نوعان هما:

التزوير المادي بالحذف او بإلإضافة دون التأثير في مضمون الشئ عن طريق العين المجردة و يمكن ادراك أثرة بصورة المحو والتحشير.

التزوير المعنوي هو الذي يغير في مضمون الشي ذاته ولا يترك أثرًا إلا أن من شأنه تشويه إرادة الطرفين.

وحدد قانون العقوبات عقوبة ضد من يرتكب جريمة تزوير وتلاعب في التقارير الطبية، حيث تنص المادة 221 من القانون، على أن "كل شخص صنع بنفسه أو بواسطة شخص آخر شهادة مزورة على ثبوت عاهة لنفسه أو لغيره باسم طبيب أو جرح بقصد أنه يخلص نفسه أو غيره من أى خدمة عمومية يعاقب عليها بالحبس".

وأضاف القانون إن المادة 222، "كل طبيب أو جراح أعطى بطريق المجاملة شهادة أو بيانا مزوراً بشأن حمل أو مرض أو عاهة أو وفاة مع علمه بتزوير ذلك يعاقب بالحبس أو بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه مصرى، فإذا طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية للقيام بشيء من ذلك أو وقع منه فعل نتيجة لرجاء أو توصية أو وساطة يعاقب بالعقوبات المقررة فى باب الرشوة، ويعاقب الراشى والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشى أيضا" .

كما أن المادة 223، تنص على أن العقوبات المبينة بالمادتين السابقتين يحكم بها ايضا اذا كانت تلك الشهادة معدة لأن تقدم إلى المحاكم .







مقالات مشابهة

  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية.. اعرفها
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • «بيغيروا بيانات العملاء».. سقوط عصابة تزوير المحررات الرسمية في قبضة الأمن
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • القبض على عصابة تزور المحررات الرسمية والتقارير الطبية
  • مقابل مبالغ مالية.. حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • القبض على عاطلين بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الجمالية
  • القبض على مُتهمين بالتورط في جرائم تزوير المحررات الرسمية