قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، والوصول إلى هدنة، لافتة إلى أنه يجب أن نكون فخورين بالمجهود المصري ومقدرين لجميع الجهود المصرية في جميع التفاصيل الدقيقة في التوصل للهدنة ثم ضمان تماسكها واستمراريتها في وقت دقيق.

وأضافت لميس الحديدي، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON" أن مصر هي الجهة الوحيدة التي تستطيع الضغط على الجانبين الإسرائيلي أو الفلسطيني.

وأوضحت أن مصر تسير على خط رفيع بمجهود خرافي لضمان تماسك الهدنة، معقبةً: "هناك بعض المعوقات في النص ممكن تبوظ الهدنة، والعالم ينظر لمعبر رفح لأنه نقطة الإفراج عن الإسرائيليين والجنسيات الأخرى ونحن كعرب ننظر لسجن عوفر".

وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين السابق: الاحتلال مضطر لتمديد الهدنة لهذا السبب

أحمد موسى: مصر تبذل جهودا كبيرة من أجل تمديد الهدنة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الرئيس السيسي الدولة المصرية الشعب الفلسطيني الدولة الفلسطينية كلمة أخيرة الجهود المصرية الهدنة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يؤكد التزامه بمقترح الهدنة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن إسرائيل لا تزال ملتزمة باقتراحها الخاص بوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن المحتجزين في غزة، في حين قال هرتسي هاليفي رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي إنه تسنى تقريبا تفكيك كتيبة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) المتبقية في رفح بجنوب قطاع غزة.

وذكر نتنياهو في كلمة أمام الكنيست الإسرائيلي "نحن ملتزمون بالاقتراح الإسرائيلي الذي رحب به الرئيس (الأميركي جو) بايدن. موقفنا لم يتغير. الأمر الثاني الذي لا يتعارض مع الأول، هو أننا لن ننهي الحرب قبل القضاء على حماس".

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا بناء على تقييم للوضع أجراه هاليفي في منطقة رفح حيث تقاتل القوات الإسرائيلية ما تبقى من كتائب حماس.

وقال هاليفي "من الواضح أننا نقترب من المرحلة التي يمكننا فيها قول إننا فككنا كتيبة (حماس) في رفح. هزيمتها لا تعني أنه لم يعد يوجد إرهابيون، ولكن أنها لم تعد قادرة على العمل كوحدة قتالية".

وقال خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في غزة "نحن شعب على أرضه ومقاومة تدافع عن شعبها. الاحتلال يعلن أنه يحقق أهدافه.. فليفعل وليقل ما يشاء والميدان يصدق ويكذب".

وأضاف خلال مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية، الاثنين، ردا على سؤال حول تصريحات الجيش الإسرائيلي عن تفكيك كتيبة حماس "العدو يريد أن يقنع نفسه أنه انتهى فليفعل وليخرج (من القطاع)".

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس سبورتنج : فريقنا بذل مجهود كبير وشكرا كابتن أحمد فاروق
  • «البترول» تعلن دخول شركة عالمية جديدة في السوق المصرية
  • مختار: عدم إقامة مباراة القمة خسارة كبيرة للكرة المصرية
  • «العامة للمعارض»: مصر شهدت تطورات كبيرة في الشحن والخدمات اللوجستية خلال السنوات الأخيرة
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • نتنياهو يؤكد التزامه بمقترح الهدنة
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • حتى لاتموت جهود الهدنة في غزة !!
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي