قامت إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة بدمياط تحت إشراف الدكتورة رشا فرج ، بعمل دورة تدريبية عن الاسعافات الاولية استهدفت التنوع بين التدريب النظري والعملي والمناقشات لعدد 17 أخصائية تمريض بمدارس التمريض الثانوية للبنات بالاعصر، فارسكور، كفر سعد، الزرقا، وسعد للبنين، المعهد الفني .


وتم عمل تقييم لمدي الاستفادة عن طريق اختبار قبلي وبعدي وتقييم العملية التدريبية كاملة وقياس رضا المتدربين عن التدريب وأداء المدرب وكافة مشتملات التدريب.


ياتى ذلك بناء علي توجيهات وزير الصحة والسكان برفع مستوي اعضاء هيئة التدريس وتنمية وتطوير العاملين بمدارس التمريض
وتحت قيادة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط ورعاية واشراف قطاع التدريب والبحوث والادارة العامة لتقييم ومتابعة التدريب.

ميناء دمياط يستقبل 13 سفينة حاويات وبضائع عامة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط أعضاء هيئة التدريس التمريض التدريبي الاسعافات الاسعافات الاولية الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قصر ثقافة فارسكور، تدريبات مكثفة في ثاني أيام ورش "مصر جميلة" المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بمحافظة دمياط، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

وجاءت البداية مع ورشة تعليم أساسيات الرسم للفنان شادي قطامش، أوضح خلالها كيفية رسم المباني مع عناصر الطبيعة بأسلوب احترافي، لتقديم أعمال فنية مبدعة في حفل الختام.

ومن أمام كورنيش النيل استكمل الموهوبون اللوحات الفنية ليقدموا برؤيتهم لوحات عن النهر وما حوله من عناصر كالبيوت المصرية، أبراج الحمام وأشجار النخيل وغيرها، للتأكيد على فكرة الطابع المصري.

وأقيمت الفعاليات بحضور الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، محمد صابر مدير عام الإدارة العامة للمواهب، د. فادي سلامة مدير عام فرع ثقافة دمياط، وتضمنت استمرار ورشة "الأداء الحركي"، استهلها المخرج كريم خليل بتدريب المشاركين على بعض تمارين اللياقة البدنية لإحداث تجانس حركي بين أعضاء الفريق، ثم توالت تمرينات الحركة مع الاستعانة بمقطوعات موسيقية وأغنيات من الفلكلور المصري.

وتقول المتدربة هنا الجوادي ١٤ عاما، الورشة أكثر من رائعة و اشتركت بها لعشقي عالم الاستعراضات، كما أعربت المتدربة جودى سليم ١١ عاما عن سعادتها للمشاركة بأنشطة قصور الثقافة، مشيرة إلى أن مجال الدراما الحركية هو المجال الأنسب إليها لتنمية موهبتها.

واختتم اليوم مع ورشة الأداء المسرحي، قام خلالها المخرج حسن النجار بتدريب الأطفال على تمارين التركيز والارتجال، ودراسة الشخصية، هذا إلى جانب قراءة النص المسرحي "بلدنا الجميلة " تأليف عبده الحسيني، والذي يتناول تاريخ مصر ممثلا في دمياط ورموزها حتى العصر الحديث.
وأشار "النجار" أن أحداث العمل المسرحي المقرر تقديمه في ختام الورشة مقتبسة من فيلم "صغيرة على الحب"، وسيأتي العرض للتعبير عن أحلام الشباب بالجمهورية الجديدة.

الفعاليات تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط.

ويستمر البرنامج حتى ٧ يوليو الحالي، بواقع ٣ ساعات تدريبية لكل ورشة، ويستكمل فيه الموهوبون تدريبهم في كل مجال فني حتى العرض النهائي، وتعقد الورش التدريبية والمحاضرات داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور، وفي عدد من الأماكن الخارجية، ويختتم اليوم الأخير بعرض نتاج للورش الفنية.

9fd0125f-dbcf-4dc5-ad53-423bb82ac0ea 64e822ce-bb15-4551-a180-8c4f2a8332e8 644d3576-d106-4a4c-aff9-abbcc9af1bd4

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس تمريض البحر الأحمر.. ولينك التقديم
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • محافظ قنا يعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية