صحيفة الخليج:
2024-09-18@12:11:50 GMT

جامعة جميرا تنظم ملتقى «رؤية الاتحاد» 27 الجاري

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

جامعة جميرا تنظم ملتقى «رؤية الاتحاد» 27 الجاري

دبي: «الخليج»
تنظم جامعة جميرا ملتقى الاستدامة «رؤية الاتحاد» الاثنين 27 نوفمبر، تزامناً مع اليوم الوطني ال52 لدولة الإمارات، واستضافة الدولة مؤتمر «كوب 28» لتعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الاستدامة التي تشكل أحد أبرز محاور الأجندة الوطنية، بحضور الدكتور عبد الله حسن، رئيس الجامعة.

يشارك في الملتقى العقيد الدكتور جمعة الرحومي ممثلاً عن شرطة دبي، وعبد الله السويدي من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، والمهندسة ميثاء خوري من مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وزهرة العسماوي، والمهندس عبد الرحمن رضوان، وعمرو المردي من بلدية دبي، وعبد الغني عبد الله مدير تطوير الأعمال من شركة IFFCO، والدكتور صالح عبد الكريم عميد كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية، والدكتور عامر المعاضيدي عميد مشارك، والدكتور سعيد أحمد عضو هيئة التدريس، والطالب نصر جبران من جامعة جميرا.

وقال الدكتور عبد الله حسن: تنظيم الملتقى يترجم توجهات القيادة الرشيدة لنشر ثقافة الاستدامة وأثرها الإيجابي في تعزيز مسيرتها التنموية، وانطلاقاً من إيمان الجامعة بأهمية المشاركة الفاعلة والتواصل مع المجتمع المحلي، ومواكبة عام الاستدامة، بتعزيز تبادل الخبرات والتعاون مع مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص. والملتقى يوفر منصة لتحفيز الحوار الفعال وتبادل الرؤى المستقبلية، ورفع الوعي المجتمعي فيما يتعلق بأهمية الحفاظ على البيئة وتبني السلوكيات المستدامة التي تحقق هذه الغاية.

وأضاف: تحرص الجامعة على ترسيخ نهج الاستدامة أسلوب حياة لدى كوادرها التدريسية والإدارية وطلبتها، في مختلف التخصصات، وتحفيز الشباب على تحقيق التغيير الإيجابي الفردي داخل الحرم الجامعي، بصفة خاصة، والمجتمع بصفة عامة، وتبنّي الأفكار والمبادرات التي تعزّز الاستدامة، ترجمة لرسالة الجامعة ورؤيتها في تقديم تعليم أكاديمي مستدام وتخريج طلبة يمتلكون مهارات المستقبل.

واختتم بقوله «لنتذكر أن أفعالنا اليوم ستشكل عالم الغد. فكل خطوة صغيرة نحو الاستدامة، مهما تكنت تدريجية، تسهم في نسيج أكبر من التقدم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كوب 28 الاستدامة عبد الله

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون

رأس الخيمة: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من خلال إدارة حماية ووقاية المجتمع، ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة، ألقاها النقيب عيسى محمد الكعبي من مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، ضمن مبادرة «معاً نحو مجتمع آمن»، بمشاركة طلاب المدرسة الهندية والهيئة الإدارية والتعليمية بالمدرسة، إلى جانب أولياء الأمور.
حضر الملتقى، العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع، العقيد عبد الله عبد الرحمن الزعابي نائب مدير الإدارة، وعدد من الضباط والأفراد.
وقال العقيد الدكتور ناصر البكر: إن برنامج توعية طلبة المدارس يأتي تجسيداً لحرص وزارة الداخلية واهتمامها بشريحة الشباب، خصوصاً الطلبة ورفع مستوى الثقافة القانونية والوطنية والاجتماعية لديهم، وتعزيز روح التفاعل الإيجابي مع مختلف الشرائح بما يعزز الأمن والأمان في المجتمع.
وأوضح أن البرنامج يأتي ضمن خطة التوعية لفرع التوعية المجتمعية، بهدف رفع مستوى الوعي القانوني والحس الوطني لدى طلبة المدارس الذين يشكلون شريحة كبيرة من المجتمع والذين يعتبرون عماد العمل في المستقبل القريب لخدمة وطنهم ومجتمعهم.
وأكد أن البرنامج يستهدف جميع الطلبة باختلاف مراحلهم التعليمية والعمرية، وتنوعت وسائل الطرح بين: محاضرات توعية، وورش عمل، ومسابقات وجلسات نقاش، وتم تخصيص بعضها لأولياء أمور الطلبة انطلاقاً من دورهم الكبير في العملية التربوية والتوجيه المؤثر في سلوكهم وانطباعهم، كما كان للهيئة التدريسية حضور بصفتهم عنصراً رئيسياً فعالاً ومؤثراً في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة «قيم الاستدامة في الإرث النبوي»
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق 23 الجاري بمشاركة 190 متحدثاً
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية