أبوظبي: «الخليج»

برعاية كريمة من سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، يستضيف معرض أبوظبي الدولي للأغذية «أديف» 2023 روّاد العالم في قطاع الأغذية والمشروبات من 27 إلى 29 نوفمبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث يشكّل فرصة للإضاءة على أحدث الاتجاهات والابتكارات الغذائية، وتوفير منصة مثالية للقاء الشركات والأعمال في قطاع الأغذية والمشروبات.

وسيستقطب المعرض 1300 علامة تجارية مشاركة إلى جانب 26 جناحاً دولياً، مع استضافة 260 من المشترين الدوليين الذين جرى اختيارهم بعناية.

تُنظّم مجموعة «أدنيك» المعرض بشراكة استراتيجية مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حيث يهدف في دورته لعام 2023 إلى الإضاءة على النمو الكبير الذي حقّقه قطاع الأغذية الوطنية، واستكشاف أحدث الابتكارات والاتجاهات المستقبلية والدولية في هذا القطاع الحيوي. يشكّل «أديف 2023» الذي يمتد على مساحة 28 ألفاً و465 متراً مربعاً فرصة مثالية للزوار للمشاركة في مجموعة متنوعة من الفعاليات المصاحبة التي تضيء على ثراء قطاع صناعة الأغذية والمشروبات العالمي وتنوعه. وسيوفر ضمن برنامج المشترين الدولي مساحة حصرية للمشترين والمورّدين من الفئة الأولى، التي تتيح لهم التواصل وتكوين شراكات مجدية وفاعلة. وتنظيم مؤتمر «أديف» الذي يمكن للمشاركين حضوره مجاناً، وسيوفّر معلومات قيّمة من 30 متحدثاً من الخبراء في القطاع، تتناول موضوعات مهمة مثل الشبكات الغذائية المُستدامة، والسلامة الغذائية، والممارسات الزراعية. وخُصصت منطقة الشركات الناشئة في معرض «أديف 2023» لرواد الأعمال الناشئين لعرض أحدث ابتكاراتهم، حيث صُممت هذه المنطقة لدعم الشركات الناشئة ومساعدتها على الوصول إلى الأسواق المحلية والدولية والإقليمية. كذلك، ستحتفي جوائز أديف للابتكار بالمنتجات والمبادرات الرائدة في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات، حيث سيتم تكريم أصحاب الإنجازات في مجالَي التنمية المستدامة والابتكار التكنولوجي.

وسيتضمن معرض «أديف 2023» برنامجاً حافلاً من الفعاليات المتنوعة أهمها معرض الذوّاقة العالمي الذي يقدم للزوار فرصة لتجربة النكهات العالمية المتميزة احتفاءً بالذوق والاستدامة في عالم الطهي. ويستضيف المعرض أشهر الطهاة الحائزين نجوم ميشلان من كل من أوروبا والهند وأرمينيا، وغيرهم من المبتكرين العالميين في فنون الطهي، وينظم مسابقات البيتزا، التي تجمع كبار الطهاة من كل أنحاء العالم ليتنافسوا على لقب «فخر البيتزا»، ويتيح للحاضرين فرصة مشاهدة هذه المسابقة التنافسية والمشاركة فيها.

في موازاة ذلك، تنظّم مسابقة القهوة الوطنية التي تركّز على فن تحضير القهوة المفلترة، وعرض تقنيات تخمير القهوة يدوياً والخدمة المميزة في هذا المجال.

ويوفّر معرض أبوظبي للتمور منصة فريدة مخصصة لكل المهتمين بصناعة التمور، للإضاءة على الإرث التاريخي والابتكار الزراعي في هذا القطاع. وسيشهد مشاركة 20 دولة منها 3 دول تشارك للمرة الأولى إلى جانب 79 علامة تجارية تعرض 65 منتجاً جديداً.

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الأغذیة والمشروبات

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

المناطق_واس

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة (كفاءة) ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة (لتبقى)، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

أخبار قد تهمك “لتبقى”: 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في المركبات الحديثة 2 فبراير 2023 - 3:58 صباحًا “لتبقى” تُطلق موقعًا إلكترونيًا يُعرّف الأطفال بالطاقة وسبل المحافظة عليها 15 يناير 2023 - 5:34 مساءً

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ( استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين).

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • استعدادات بمطار دبي الدولي وسط حركة مسافرين مرتقبة تناهز 3.3 مليون مسافر
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف في أبوظبي
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023